الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يطلع على استحداث ضاحية الشنوف وتخصيص منطقتين منها للجنة مبادرات رئيس الدولة

ولي عهد الشارقة لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

ولي عهد الشارقة لدى ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي (وام)

الشارقة (وام)- عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه صباح أمس برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي. واستهل اجتماع المجلس بالتصديق على محضر الاجتماع السابق، وقدم الشيخ خالد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الأشغال العامة تصاميم مقترحة لتنفيذ مجمعات رياضية أولمبية في مناطق الإمارة المختلفة، التي وجه بها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتضمنت المذكرة تقديم عدد من التوصيات بما يخدم مرتادي هذه المجمعات الرياضية ويوفر لها إمكانية استضافة البطولات الإقليمية.
وأبدى أعضاء المجلس التنفيذي ملاحظاتهم على التصاميم المقترحة، ووجه المجلس بتقديم دراسة مفصلة حول المشروع مع الأخذ بملاحظات أعضاء المجلس.
وبناء على توجيه سابق من المجلس التنفيذي وافق المجلس على مذكرة التفاهم المزمع عقدها بين دائرة الموارد البشرية ومعهد التدريب والدراسات القضائية، بحيث تتضمن مذكرة التفاهم إعداد دورات في الضبطية القضائية للموظفين العاملين في مجالات التفتيش المختلفة للحصول على شهادة مأموري الضبط القضائية.
وتهدف المذكرة إلى تأهيل وتدريب موظفي حكومة الشارقة المتخصصين في مجالات الضبط القضائي وتقديم أفضل الممارسات العالمية في التدريب القضائي والقانوني.
واطلع المجلس على المذكرة المعدة من دائرة التخطيط والمساحة والمقدمة من رئيسها المهندس صلاح بن بطي المهيري بشأن الطلب المقدم من برنامج الشيخ زايد للإسكان والمتعلق بالمجمع السكني بمنطقة السيوح 7.
ووجه المجلس دائرة التخطيط والمساحة بالتنسيق مع دائرة التسجيل العقاري والجهات المختصة بهذا الشأن ومن ثم رفعه إلى المجلس للتوجيه بما يراه مناسباً.
وأطلع المجلس على مشروع قرار بإعادة تشكيل لجنة رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية والمقدم من عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، واطلعت المجلس على الجهود المبذولة من اللجنة في مجال رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية، وقدمت المري مقترحا بأسماء أعضاء اللجنة. واعتمد المجلس مشروع القرار ووجه الأمانة العامة بالمجلس بالتنسيق مع الإدارة القانونية لمكتب سمو الحاكم بوضع القرار في صيغته النهائية. كما اعتمد المجلس مذكرة التفاهم المزمع توقيعها بين دائرة التنمية الاقتصادية والهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وتهدف إلى تفعيل مبادئ التعاون بين الطرفين وتعزيز الدور الرقابي في مجال ضبط ومراقبة أجهزة الاتصالات المقلدة والسعي لتوعية أفراد المجتمع بمخاطر استخدام أجهزة الاتصالات مجهولة المصدر.
وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة تلا سلطان علي بن بطي المهيري أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة جدول أعمال الجلسة الثامنة للمجلس الاستشاري بدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن والتي سيناقش فيها سياسة الأمانة العامة للأوقاف في إمارة الشارقة في 6 فبراير الجاري.
كما اطلع المجلس على اعتماد صاحب السمو حاكم الشارقة باستحداث ضاحية الشنوف وتخصيص منطقتين منها للجنة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كبديل عن مناطق السيوح 11 و12 وتخصيص 15 مليون درهم لأعمال التسوية. وعلى صعيد آخر استمع المجلس من محمد بن علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي لشرح عن فعاليات مهرجان الشارقة للأضواء 2014 الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويحوي عروضاً ضوئية لمعالم الإمارة السياحية والصروح العلمية والمساجد التي تزخر بها الإمارة والمتميزة بعمارتها الإسلامية.
وقد تقرر أن يكون العرض الرئيسي لمهرجان الشارقة للأضواء على مبنى بلدية مدينة الشارقة مساء السادس من فبراير الجاري موجها دعوته لأعضاء المجلس التنفيذي لحضور هذه الفعالية.

اقرأ أيضا