الاتحاد

الإمارات

مناقشة آليات توثيق بيانات المساعدات الخارجية

مشاركون في أحد الاجتماعين (الاتحاد)

مشاركون في أحد الاجتماعين (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)- عقدت وزارة التنمية والتعاون الدولي، اجتماعين مع ممثلي الجهات المانحة والمؤسسات الإنسانية والخيرية بالدولة، المعنيين بتسجيل وتوثيق بيانات الأنشطة التنموية الإنسانية والخيرية «الخارجية» لمؤسساتهم لدى الوزارة، تمهيداً للشروع في عملية جمع وتوثيق بيانات تدفقات المساعدات الخارجية للدولة لعام 2013، حيث عقد الاجتماع الأول في أبوظبي والثاني في دبي.
وكانت الوزارة قد دعت مؤخراً شركاءها الرئيسيين للاجتماع، للتباحث حول المعلومات الخاصة بالمكونات الرئيسية لعملية توثيق تدفقات المساعدات الخارجية المقدمة من قِبل الجهات المانحة، وفقاً للإطار العام لتوثيق وتسجيل بيانات المساعدات الخارجية الإماراتية، بهدف الوقوف على أي تعديلات قد تكون أُجريت على عملية جمع البيانات ومناقشة الخطة الخاصة بعملية جمع البيانات، بالإضافة لاستعراض الدروس المستفادة من تقرير المساعدات الخارجية لعام 2012، وذلك قبل الشروع في عملية توثيق المساعدات لعام 2013. كما تم أيضاً تقديم وشرح مفاهيم الأهداف الإنمائية للألفية وأهميتها وكيفية الاستفادة من البيانات الموجودة لتقديم تحليل وإحصاء شامل يبرز دور الدولة في مساعدة الدول النامية في تحقيق الأهداف الإنمائية.
وفي ذلك الصدد، قدم سلطان الشامسي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الدولية الشكر والتقدير لجميع المؤسسات المانحة الإماراتية على ما تبديه من تعاون بناء ومشاركة فاعلة في هذه الاجتماعات، موضحاً أن وزارة التنمية والتعاون الدولي، تهدف من خلال عقد الاجتماعات مع شركائها من المؤسسات التنموية والخيرية والإنسانية، لجمع وتوثيق بيانات للمساعدات الخارجية للدولة، وفقاً لأسس علمية متطورة، مشيراً إلى أن جدول أعمال كلا الاجتماعين، تضمن استعراض خطة توثيق وتسجيل بيانات عام 2013. وشرح آليات التسجيل والتوثيق واستعراض الخبرات المكتسبة لبعض الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة حول عملية توثيق البيانات لعام 2012. كما تم أيضاً تعريف الجهات المانحة بالأهداف الإنمائية للألفية.

اقرأ أيضا

"الوطنية للانتخابات" تدعو المرشحين إلى الالتزام بالتعليمات التنفيذية