الإمارات

الاتحاد

«تنفيذي الشارقة» يستعرض مشروع تطوير شارع واسط وعدداً من الموضوعات

عبد الله القاسمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة

عبد الله القاسمي خلال ترؤسه اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة

ترأس سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة والذي عقد صباح أمس بمكتب سمو الحاكم. وقدم صلاح بن بطي المهيري مدير عام دائرة التخطيط والمساحة أمام المجلس عرضا تقديميا لمشروع تطوير وتحسين شارع واسط وجملة من التوصيات الكفيلة بتحقيق أفضل النتائج. وتهدف الدراسة إلى الارتقاء بالمستوى المعماري والحضري للشارع والمباني القائمة عليه وتحديد موقع الدراسة من ميدان واسط إلى ميدان العبدولي ويتضمن مناطق الآبار والخزامية وسمنان والشهباء.
وأصدر المجلس التنفيذي القرار رقم 6 لسنة 2010 الخاص بنظام استخدام غير المواطنين العاملين بمكافآت شاملة ببلديات إمارة الشارقة، وتضمن القرار عددا من الأحكام العامة التي تنظم العمل به والاشتراطات وحقوق الموظفين والعمال ونظام منح الإجازات والترقيات ونظام انتهاء الخدمة ومكافآتها بالإضافة إلى تحديد واجبات الموظفين والجزاءات المترتبة على مخالفة نظم العمل.
واطلع المجلس على المذكرة المقدمة من الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم بشأن مشروع قانون تعديل القانون رقم 3 لسنة 2006 بشأن رعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية والمتضمن إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الاجتماعية لتضم في عضويتها الرؤساء التنفيذيين لعدد من الجهات الحكومية المحلية والاتحادية في الإمارة.
وفيما استجد على جدول أعمال الجلسة استمع المجلس من عبد الله بن محمد العويس مدير عام دائرة الثقافة والإعلام حول الاستعدادات القائمة لانطلاق معرض “القادمون” لمنتسبي مراكز الفنون التابعة للدائرة في مدينة الشارقة والمنطقة الشرقية وذلك خلال الفترة من 24 فبراير وحتى 20 مارس من العام الجاري في بيت السركال.
وأشار إلى تنظيم مركز الحرف الإماراتية التابع لدائرة الثقافة والإعلام للملتقى الرابع للحرف الإماراتية الذي يستضيف مشاركات خارجية من كافة دول الخليج العربي وتقام فعالياته في مقر المركز بمنطقة المريجه خلال الفترة من 23 إلى 25 من الشهر الحالي. وتناول المجلس جملة من المواضيع المتعلقة بالشأن العام للإمارة والمقترحات الكفيلة بتطويرها وتعزيزها واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا