الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

"إبداعات عربية 12" ينطلق الأسبوع المقبل

"إبداعات عربية 12" ينطلق الأسبوع المقبل
19 فبراير 2019 03:08

دبي (الاتحاد)

عقدت أمس اللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية مؤتمراً صحفياً في جامعة حمدان بن محمد الذكية لمناقشة أجندة المؤتمر والمعرض في دورته الثانية عشرة، ويقام المؤتمر تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى لـ «جامعة حمدان بن محمد الذكية» تحت عنوان «بناء مجتمعات ذكية: التوازن بين الابتكار والتغيير والتحوّل» في الفترة ما بين 25 و27 فبراير 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدبي. وترأس الاجتماع كل من الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة ورئيس اللجنة العليا والمهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة وعدد من الشخصيات.
وقال الدكتور منصور العور: «نتطلع قدماً إلى انطلاق الدورة المرتقبة التي تمثل إضافة مهمة للجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار التي باتت نهج الإمارات لبناء مستقبل مستدام، واضعين نصب أعيننا وضع ركائز متينة للنهوض بقطاعات إدارة الأعمال والصحة والبيئة والتعلم الذكي والذكاء الاصطناعي وفق دعائم قوامها الإبداع وريادة الأعمال، تحقيقاً لأهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة عربياً وعالمياً».
من جهته، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: «تعد دولة الإمارات رائدة في مجال الإبداع والابتكار وقد حققت نقلة نوعية في هذا المجال متفوقة على الكثير من البلدان المتقدمة في العالم».
وتشمل أجندة مؤتمر ومعرض إبداعات عربية 12 أربعة محاور رئيسة، وهي إدارة الجودة والأعمال والتعلم الذكي والصحة والبيئة ومحور الذكاء الاصطناعي الذي يتم مناقشته للمرة الأولى خلال المؤتمر، ويعدّ هذا الحدث منصة تفاعلية لطرح الأفكار المبتكرة ودراسة التحديات وبحث السبل المُثلى لمواجهتها عن طريق التعاون والشراكات بين الجامعات والمؤسسات البحثية والأكاديمية والقطاعين الحكومي والخاص.
كما تتضمن الأجندة ورش عمل ونقاشات تركز على مختلف مجالات الابتكار والإبداع في قطاعات مختلفة، ومن ضمنها ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي: الموجة المقبلة من التحول والانطلاق» والتي ستقدمها الدكتورة سوما الحاج علي، مديرة مركز التميز والحوكمة، عميد كلية الذكاء الاصطناعي بالوكالة من جامعة حمدان بن محمد الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©