الاتحاد

ثقافة

«الثقافي البريطاني» يطلق جائزة للشباب في النشر الرقمي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن المجلس الثقافي البريطاني في الدولة عن إطلاق جائزة «رواد الأعمال الشباب المبدعين من فئة النشر الرقمي 2014» لتعزيز الأعمال والتعاون بين المملكة المتحدة والدول الأخرى.
وأوضح بيان صحفي صادر مؤخرا عن المجلس، أن فعاليات الجائزة تتضمن تنظيم برنامج خاص بالفائزين العشرة من رواد الأعمال المبدعين في قطاع النشر الرقمي في الدول المشاركة، فيبدأ في لندن في الخامس من أبريل المقبل ويستمر حتى الثاني عشر منه، بحيث يطلع الفائزون من خلال هذا البرنامج على قطاع النشر الرقمي سريع التطور في المملكة، علما بأن قائمة المشاركة تتضمن دولا من العالم المتطور على صعيد الكتاب الرقمي مثل كولومبيا وروسيا والصين.
وأشار البيان إلى أن البرنامج، يهدف إلى تقديم لمحات عن أحدث التطورات في قطاع النشر، بالإضافة إلى حضور فعّال في معرض لندن للكتاب الذي يستمرّ ثلاثة أيام، بحيث تتاح للفائزين فرصة تقديم أفكار المشاريع أمام لجنة من الحكّام وغيرهم من المشاركين في المعرض، وذلك بالإضافة إلى جلسات تواصل مع المشاركين العالميين وأصحاب المشاريع من الشباب في حقل النشر.
ومن شروط المشاركة في برنامج الجائزة أن يمتلك المتقدم عملاً صغيراً أو متوسطاً أو يدير مشروعا غير هادف للربح في قطاع النشر الرقمي مع خبرة لسنتين كحد أدنى وسبع سنين كحد أقصى في هذا القطاع في دولة الامارات. كما ينبغي على المشاركين ابراز مهاراتهم في الأعمال في ترويج القطاع والتحلي بمهارات رواد واعدين في قطاع النشر في دولة الامارات؛ وينبغي أن يمتلك المشارك مهارات اللغة الإنجليزية التي تعادل ست نقاط كحد أدنى في برنامج IELTS، حيث تتطلّب المشاركة في البرنامج مستوى عاليا من إتقان اللغة. وفي الوقت نفسه فإن المشاركة متاحة للأفراد من كل الجنسيات الذين تتوافر لديهم هذه الشروط. ويقول مارك جيسل، مدير المجلس الثقافي البريطاني في دولة الإمارات: «إن التطور الكبير الحاصل في النشر الرقمي يحدث ثورة في قطاع النشر على مستوى العالم، ودولة الامارات ليست بعيدة من أن تصبح جزءا من هذه الظاهرة».
وأضاف: «نتوقّع أن تكون الجائزة منصّة مثالية لتشجيع المبدعين الشباب في حقل النشر الرقمي، من خلال تزويدهم بفرص غير مسبوقة لتطوير الأعمال في قطاع النشر الرقمي الحديث، من خلال تعزيز روابط الأعمال والشراكات بين المملكة المتحدة ودولة الامارات، كما نتوقّع مشاركات عالية المستوى في البرنامج ونتطلّع لاستقبال الأفضل في المملكة المتحدة لهذا العام».
وأضاف أيضا: «إننا نبحث عن أصحاب مشاريع يقدّمون مضمونا وأفكارا في أعمالهم بأساليب مبتكرة ويستخدمون التكنولوجيا الحديثة للتواصل مع قرائهم، ويعتمدون وسائل رقمية في النشر، كما نبحث عن مؤسسات تعتمد التقنية الرقمية في تناول المسائل الثقافية والاجتماعية وشركات تبني أعمالا مبتكرة في قطاع النشر الرقمي».
وعند استكمال البرنامج، يتوقّع أن يدخل المرشحون في تعاون بارز ومشاريع عملية في المستقبل مع شركات ومؤسسات وأفراد في المملكة المتحدة.
وتتوافر طلبات المشاركة في جائزة رواد الأعمال الشباب المبدعين من فئة النشر الرقمي على شبكة الانترنت على العنوان HYPERLINK «http://www.britishcouncil.org/uae» t «_blank» www.britishcouncil.org/uae.
وتنتهي مهلة المشاركة في الأول من الشهر المقبل ليتم بعد ذلك دعوة المرشحين لمقابلة في السادس منه للقاء لجنة من الحكّام البارزين من قطاع النشر في دولة الامارات. في حين يتم الاعلان عن الفائز من دولة الامارات في الثاني عشر من الشهر ذاته.

اقرأ أيضا

«كريبكه».. عقلٌ غيّر وجه المنطق!