الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الهوية الوطنية الحاضر الأبرز في "الوحدات المساندة" وتفاعل اجتماعي لافت

الهوية الوطنية الحاضر الأبرز في "الوحدات المساندة" وتفاعل اجتماعي لافت
19 فبراير 2019 03:08

محمد الأمين (أبوظبي)

تتواصل فعاليات مهرجان الوحدات المساندة للرماية السابع، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في مجمع ميادين الريف للرماية في أبوظبي، تحت شعار: «عام التسامح».
وشهد معالي اللواء الركن عبد الله مهير الكتبي، قائد الوحدات المساندة، فعاليات اليوم الرابع من المهرجان، بحضور كبار ضباط وقادة الوحدات المساندة، بالإضافة إلى جمع من المواطنين والزوار.
وتابع معاليه، منافسات الدور الربع النهائي من مسابقة «رماية إسقاط الصحون»، والتي أقيمت في ميدان رماية الصحون 2 بمشاركة 32 فريقاً، حيث شهد الدور منافسة قوية من الفرق الثمانية التي تأهلت إلى هذا الدور، وأسفرت النتائج عن تأهل فرق المنهل وسيح البانة والظفرة وجيل جيس إلى دور الأربعة، وتراوحت الأزمنة التي سجلتها الفرق خلال المنافسات بين 22 إلى 27 ثانية.
بدوره، قال الملازم أبوبكر محمد النفيلي، مسؤول إدارة الموقع الإلكتروني، للمهرجان: إن الموقع ساعد في رفع أعداد المشاركين إلى أكثر من 2521 مشاركاً في الدورة الحالية، إذ ساهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، في توفير الوقت والجهد على لجان الرماية والرماة المتسابقين أنفسهم، كما ساهم نجاح الموقع الإلكتروني في زيادة عدد زوار المهرجان إلى أكثر من 30 ألف زائر.

جانب من فعاليات المهرجان (من المصدر)
ويعد الموقع الإلكتروني لمهرجان الوحدات المساندة للرماية منصة مهمة لتعريف زوار المهرجان والمشاركين بكل ما يتعلق بالمهرجان، حيث يوفر الموقع الأخبار والصور والفيديوهات المختلفة لكل فعاليات المهرجان منذ اليوم الأول وحتى الختام.
كما أحيت زينب البلوشي وحمده المر وبتول آل علي، أمسية شعرية نسائية على المسرح الكبير بالقرية التراثية بمجمع ميادين الريف، وألقت كل منهن عدداً من القصائد الشعرية التي حظيت بإعجاب وتصفيق الحضور، خاصة وأن الأمسيات الثقافية تعد من الفعاليات الجاذبة للزوار خلال أيام المهرجان.
كما أطل الشاعران، سيف السعدي ومحمد المر بالعبد من المسرح الكبير بالقرية التراثية، وحازت قصائدهما على إعجاب زوار المهرجان الذين حرصوا على متابعة الأمسية بشغف وسط تفاعل كبير.
وأعرب الشاعر محمد المر بالعبد عن فخره واعتزازه بالتواجد والمشاركة في مهرجان الوحدات المساندة للرماية 2019، مؤكداً أن المهرجان يمثل جزءاً مهماً من صور التفاعل الاجتماعي، كما أبدى الشاعر سيف السعدي سعادته بالحضور والمشاركة في مهرجان الوحدات المساندة للرماية للمرة الأولى.
من جانب آخر، يضفي الممثل والمقدم ومعد البرامج والمخرج جاسم عبيد الزعابي، بشخصية «الدبدوب» الكثير من البهجة للجميع بعروضها المذهلة في مشهد مليء بالحيوية والفرح في عالم فريد ومبتكر.
وأعرب الزعابي عن سعادته بمشاركته للمرة الأولى في مهرجان الوحدات المساندة السابع للرماية حيث يشارك بعرض حي للأطفال وعوائلهم بشخصيته المعروفة «الدبدوب»، مشيراً إلى أن شخصية الدبدوب بدأت منذ عام 1975 وعلى مدار الـ 44 عاماً ساهمت في تثقيف وتوعية أفراد المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص حول مختلف المواضيع الاجتماعية التي قد تهم الأسرة وتثقفها.
وقال: يساهم مهرجان الوحدات المساندة في ترسيخ قيمة الهوية الوطنية داخل نفوس الأطفال بما يتضمنه من عروض عسكرية، ورماية على الأسلحة الخفيفة، وقرية تراثية، تجمع تراث الإمارات المتنوع، وتحاكي بيئة الإمارات البرية والبحرية والجبلية ليتعرف الأطفال من خلالها إلى تاريخ الآباء والأجداد.

فريق من شرطة أبوظبي خلال عروض الكلاب البوليسية ( من المصدر)

شرطة أبوظبي تشارك بـ«سيناريو مسرح الجريمة»
تشارك شرطة أبوظبي في الدورة السابعة لمهرجان الوحدات المساندة للرماية 2019، والتي تقام في ميادين الريف بأبوظبي، «طريق أبوظبي دبي» تحت شعار «عام التسامح».
وقدمت القطاعات الشرطية العديد من العروض الخارجية، وعددا من الفعاليات الداخلية في جناحها الخاص بالمهرجان، من بينها ميدان الرماية الداخلي، وسيناريو مسرح الجريمة، ومنصة التوعية بمضار المخدرات، ومنصة للشرطة السياحية لتوعية وتثقيف الجمهور.
وتتضمن العروض الخارجية استعراضاً للدوريات الخاصة والدراجات الهوائية، وسيارات الموروث الشرطي، ودورية السعادة، ودوريات الأطفال، والكلاب البوليسية k9، إلى جانب عروض الفرق الموسيقية لشرطة أبوظبي داخل أروقة المهرجان وخلال حفلي الافتتاح والختام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©