الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

«أيام في اليابان» في جامعة زايد

«أيام في اليابان» في جامعة زايد
20 فبراير 2020 19:18

أكد إكيهيكو ناكاجيما، سفير اليابان لدى الدولة، أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً مهماً في مختلف المجالات، ومن بينها قطاع التنمية الثقافية.
جاء ذلك خلال حضوره فعاليات «أيام في اليابان» التي نظمها النادي الياباني بجامعة زايد في أبوظبي، حيث استقبله الدكتور مايكل ويلسون نائب مدير جامعة زايد، والدكتورة هند الرستماني عميدة شؤون الطلبة، والدكتورة عبير الراسبي مديرة إدارة القيادة الطلابية، والدكتورة خديجة العامري مستشارة النادي الياباني بالجامعة، وعدد من الشخصيات العامة.
واستهدفت الفعاليات - التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وحشد من الطلبة - التعريف ببعض جوانب الحياة اليومية والفنون والثقافة والتقاليد الشعبية في اليابان.
وأعرب السفير الياباني عن فخره وإعجابه بالاهتمام الذي أبداه الطلبة الإماراتيون والحماسة التي أظهروها للتعرف على الثقافة اليابانية واستكشافها عن قرب، وقال: لقد استمتعت حقاً بالتعرف على ملامح ثقافية يابانية لم أكن أدركها شخصياً، وأعجبني شغف طلبة جامعة زايد بها والاهتمام الذي يولونه لتعلم لغتها، مؤكداً: إنني أيضاً أتعلم اللغة العربية وأطلع باهتمام على ثقافة هذا البلد الرائع، الإمارات العربية المتحدة، وهكذا ربما نتمكن كشعبين، من خلال هذا الاهتمام الثنائي المتبادل، من تأسيس ثقافة جديدة مشتركة تجمع بيننا.
ونوه بتنامي عدد الطلبة المسجلين في «النادي الياباني»، فضلاً عن تزايد إقبالهم على برنامج اللغة اليابانية المكثف، الذي يقدمه مركز التعاون الدولي الياباني، والذي يضم حالياً أكثر من 60 طالباً وطالبة. وكانت الفعاليات قد استهلت بعرض حي قدمته خبيرات يابانيات متخصصات حول تقاليد تقديم الشاي الياباني، الذي يسمى «ماتشا»، وهو مسحوق أخضر يقدَّم ممزوجاً بالماء الساخن، ومصحوباً بقطع خاصة منفصلة من السكر، ويعد عنصراً أساسياً وفاعلاً في حياة اليابانيين، كما كان أساساً لمذهب جمالي وروحاني ترك في ثقافتهم أثراً واسعاً وعميقاً، كما لم يفعل في أي بلد آخر.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©