الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

450 مثقفاً عربياً في الملتقى الثقافي الثاني بالفجيرة

450 مثقفاً عربياً في الملتقى الثقافي الثاني بالفجيرة
19 فبراير 2019 03:01

السيد حسن (الفجيرة)

كشف فيصل جواد المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، نائب رئيس اللجنة العليا لملتقى الفجيرة الثقافي العربي الثاني، النقاب عن الأنشطة الثقافية كافة التي تم إعدادها للملتقى خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري.
وأكد جواد لـ «الاتحاد» أن الملتقى المقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، يلقى اهتماماً بالغاً من الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وقد وجه بضرورة خروج الملتقى وحفل تتويج الفائزين بجائزة «راشد الشرقي للإبداع» بالمستوى الذي يليق بدولة الإمارات بشكلٍ عام والفجيرة بشكلٍ خاص.
وذكر جواد أن عدد المشاركين من الدول العربية بلغ 450 مثقفاً، بمن فيهم شخصيات ثقافية محلية، ومن الدول المشاركة، مصر، سوريا، العراق، فلسطين، الجزائر، المغرب، تونس، السودان، موريتانيا، السعودية، الكويت، البحرين، وسلطنة عمان.
ولفت نائب رئيس اللجنة العليا للملتقى، أن الملتقى سيبدأ أول أيامه بجلسة صباحية تناقش محور «الأسطورة والموروث الشعبي في القصة والرواية العربية»، وتناقش الجلسة الصباحية الثانية محور «الأسطورة والموروث الشعبي في الشعر العربي وأدب الأطفال»، ويختتم اليوم الأول بجلسة مسائية حول «الأسطورة والموروث الشعبي في المسرح العربي».
ويبدأ اليوم الثاني من الملتقى بجلسة صباحية محورها «دور النتاج الفني والأدبي في الحفاظ على الموروث والتراث»، فيما تعالج الجلسة الصباحية الثانية محور «الأسطورة والتراث العربي في الأدب العالمي». وذكر جواد أن الملتقى سيخرج ببيان ختامي يعلن في نهاية اليوم الثاني، فيما يخصص اليوم الأخير 27 فبراير، لحفل توزيع الجوائز على الفائزين في جائزة «الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©