دبي (الاتحاد)

اختتمت مسابقة الطيارة اللاسلكية للشيوخ والعامة في النسخة السابعة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية في دبي، وسط مشاركة واسعة لأفضل الصقارين. وشهدت مسابقة الطيارة اللاسلكية مشاركة 100 صقر، ليرتفع عدد الصقور المشاركة في البطولة، قبل اليوم الختامي للبطولة الذي يشهد إقامة بطولات النخبة، إلى 2280 صقراً، بواقع 475 في منافسات الشيوخ، و1215 في منافسات العامة، و360 في منافسات المحليين، و130 في منافسات الخليجيين .
وتصدر فريق «F3-R» نهائي الطيارة اللاسلكية للشيوخ، بقيادة الصقار راشد سعيد سلطان الكندي، وبواسطة الصقر «GS-58»، الذي حقق زمناً قدره 1:11:788 دقيقة وجاء فريق «M7» بالمركزين الثاني والثالث، بقيادة الصقار سلطان محمد سلطان مطر مرخان، وبواسطة الصقر «خريش» الذي جاء ثانياً بزمن بلغ 1:13:537 دقيقة، والصقر رماح حلّ ثالثاً وسجل زمناً قدره 1:14:801 دقيقة.
وفي نهائي الطيارة اللاسلكية للعامة، ذهب الفوز لمصلحة محمد عبدالله سعيد محمد الكندي بواسطة الصقر «رماح»، الذي حقق زمناً وقدره 1:14:668 دقيقة، فيما جاء ثانياً راشد مصطفى عيسى الماس بوحميد بالصقر «برق» بزمن 1:14:950 دقيقة، وحلّ ثالثاً هزاع محمد المحمود بقيادة الصقار حمد محمد علي بوهليبة الفلاسي بالصقر «V01»، الذي حقق زمناً قدره 1:15:230 دقيقة.
وأعلنت اللجنة المنظمة لبطولات فزاع للصيد بالصقور عن تحديد موعد انطلاقة شوط الناشئين، ليقام صباح الجمعة المقبل، مع فتح باب التحضير الإلكتروني للأشواط حتى مساء الخميس، لإتاحة فرصة أكبر لمشاركة الناشئين مع إعادة القرعة لجميع الأشواط. وكان من المفترض أن تقام منافسات الناشئين يوم السبت الماضي، إلا أن اللجنة المنظمة قررت تأجيل الأشواط بسبب الظروف الجوية المتقلبة والرياح المغبرة.