الاتحاد

عربي ودولي

«أونروا» تناشد الأطراف المتقاتلة في «اليرموك» إدخال المساعدات

عامل مساعدات من «اونروا» يقدم مساعدات لفلسطينية على كرسي متحرك في مخيم اليرموك (أ ب)

عامل مساعدات من «اونروا» يقدم مساعدات لفلسطينية على كرسي متحرك في مخيم اليرموك (أ ب)

عمّان (يو بي أي) - ناشدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، امس الأطراف المتقاتلة في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، بالسماح لطواقهما بإدخال المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين المحاصرين في المخيم.
وقالت الوكالة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني نناشد جميع الأطراف المتقاتلة في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، بالسماح لطواقمنا بالوصول الآمن إلى المدنيين في المخيم ومن بينهم 18 ألف فلسطيني محاصر.
وأوضحت أنها تمكنت أخيراً من تقديم الطرود الغذائية للاجئين في المخيم، ولكن فقط بكميات محدودة، وقالت نحن نواصل المطالبة بالوصول الآمن إلى هؤلاء.
إلى ذلك أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة امس، البدء بتسيير جسر جوي لنقل ما يكفي من الغذاء من العراق إلى القامشلي شمال شرق سوريا، لإطعام نحو 30 ألف نازح لمدة شهر.وأشار البرنامج في بيان إلى أن أول طائرة مستأجرة من قبله هبطت في مطار القامشلي وعلى متنها 400 طنّ من المواد الغذائية المتنوعة التي تتضمن الأرز، والمعكرونة، والبرغل، ودقيق القمح، والأغذية المعلبة والبقوليات، والملح، والزيت النباتي، والسكر.
وقال إنه ومن خلال 10 رحلات أخرى سيتم نقل أكثر من 400 طن من المواد الغذائية وغير الغذائية التي تشمل الملابس والمنظفات والصابون. ولفت إلى طريق الوصول إلى محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا لا يزال محفوفاً بالمخاطر بالنسبة للمنظمات الإنسانية حيث لم تصل أي شحنات تذكر من مواد الإغاثة عن طريق البر إلى المنطقة منذ شهر مايو الماضي.
وقالت إرثارين كازين، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، إنه لأمر مأساوي أن نرى السوريين الأكثر احتياجاً يعانون الجوع ويدفعون ثمناً باهظاً لصراع سياسي.

اقرأ أيضا

شرطة نيويورك تضبط مشتبهاً به أثار موجة من الذعر بمحطة قطارات أنفاق