الإمارات

الاتحاد

محمد بن راشد يكرم اليوم «صنّاع الأمل»

محمد بن راشد في صورة جماعية مع الفائزين خلال الدورة الماضية من جائزة صناع الأمل (من المصدر)

محمد بن راشد في صورة جماعية مع الفائزين خلال الدورة الماضية من جائزة صناع الأمل (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ينطلق اليوم الخميس حفل الدورة الثالثة من «صنّاع الأمل»، الذي يقام في قاعة كوكا كولا أرينا في سيتي ووك بدبي، حيث يكرم سموه أوائل أصحاب العطاء في الوطن العربي الذين ساهموا في صناعة التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم من خلال مشاريعهم الإنسانية التطوعية، وسط توقعات بأن يتخطى عدد حضور الحفل 12 ألف شخص من مختلف أنحاء الوطن العربي.
وتتميز نسخة هذا العام من مبادرة «صناع الأمل» التي تنظم تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بتخصيص ريع الحفل الختامي لصناع الأمل للعمل الخيري والإنساني وذلك للمرة الأولى، حيث سيعود ريع الحفل إلى مشروع مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر، ما يرسخ ثقافة العمل الإنساني والخيري في الوطن العربي، ويوحد جهود أكبر عدد من الناس لدعم مشروع عربي ذي قيمة إنسانية مشتركة.
واستقطبت دورة هذا العام من مبادرة صناع الأمل مشاركة قياسية بلغت أكثر من 92 ألف ترشيح لمبادرات مشاركة من 38 دولة؛ 15 منها عربية تصدرتها جمهورية مصر العربية، و23 أجنبية تقدمتها ألمانيا من حيث عدد الترشيحات التي غطت مختلف جوانب العمل الإنساني والخيري والتنموي والمجتمعي.
وبلغت نسبة زيادة المشاركات في هذه الدورة نحو 6% مقارنة بالدورة الثانية الماضية التي استقطبت أكثر من 87 ألف ترشيح وبنسبة نحو 42% مقارنة بالدورة الأولى من المبادرة. وبرز في الدورة الحالية للمبادرة بلوغ نسبة مشاركات المرأة 58% من مجموعة المبادرات المرشحة للقب صناع الأمل.
وتدخل مبادرة «صناع الأمل» هذا العام مرحلة جديدة في دعم العمل الإنساني لتكرس ريادة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال صناعة الأمل من خلال مشروع العام الإنساني، ضمن رؤية جديدة تنطلق من خلالها صناع الأمل إلى آفاق أشمل في العمل الإنساني.
وقد أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» أن المشروع الإنساني العربي الذي تم اختياره لهذا العام هو مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر.
ويعتبر المستشفى التخصصي الجديد من أكبر المؤسسات العلاجية من نوعها عربياً، وسيوفر خدماته لعلاج مرضى القلب من كل أنحاء الوطن العربي مجاناً.
وسيجري المستشفى 12 ألف عملية جراحة سنوياً، 70 في المائة منها تستهدف الأطفال، كما ستستقبل العيادات الخارجية أكثر من 80 ألف مريض سنوياً، وسوف يتم تدريب أكثر من ألف طبيب وجراح مختص في أمراض القلب من خلال مركز التعليم والتدريب التابع لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب، بحيث يكونون ضمن الكادر الطبي عالي التأهيل في المستشفى.
ويعد الدكتور مجدي يعقوب أحد أشهر جراحي القلب في العالم، وهو بروفسور مصري بريطاني، حيث أجرى أكثر من ألفي عملية زراعة وما يقرب من 40 ألف عملية قلب مفتوح.
وحفل صناع الأمل هذا العام هو الأضخم من نوعه، حيث سيشهد مشاركة أكبر عدد من النجوم والفنانين والمثقفين والإعلاميين ومشاهير التواصل الاجتماعي في العالم العربي بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات المشهود لها في العمل الإنساني في دولة الإمارات.
ويحيي الفقرات الفنية والترفيهية لحفل صناع الأمل مجموعة متميزة من أشهر نجوم العالم العربي منهم المطربة نوال الكويتية والفنانة الإماراتية بلقيس والفنان الفلسطيني محمد عساف والذين يقدمون باقة من أجمل أغانيهم وأعمالهم الفنية.
ويشهد الحفل إطلاق أوبريت «صناع الأمل» من ألحان وإشراف الفنان العالمي «ريد وان»، وهي الملحمة الغنائية التي يشارك بها أكثر من 50 فناناً ونجماً عربياً ونخبة من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، والعديد من الشخصيات الإعلامية والاجتماعية من مختلف الفئات.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي يوجه بعدم دفن ضحايا «كورونا» في الصجعة بالشارقة