الاتحاد

الرياضي

السباح فيلبس أول سفير لأولمبياد الشباب في سنغافورة

أصبح السباح الأميركي مايكل فيلبس أول سفير تختاره اللجنة الأولمبية الدولية لأولمبياد الشباب سعياً وراء تعزيز مكانة النسخة الأولى للدورة التي ستقام في سنغافورة في وقت لاحق من العام الجاري.
وفيلبس هو أكثر الرياضيين حصداً للألقاب في الألعاب الأولمبية على مدار تاريخها برصيد 14 ميدالية ذهبية بعد فوزه بثماني ذهبيات في بكين 2008 وست ذهبيات في أثينا 2004.
وقال فيلبس في بيان أمس الأول: “أنا سعيد لأنني حصلت على الفرصة لكي أصبح أول سفير رسمي لدورة الألعاب الأولمبية للشباب ولا أطيق الانتظار لبدء العمل مع الفريق المسؤول عن التنظيم للترويج للنسخة الأولى من الأولمبياد هذا الصيف”.
وقررت اللجنة الأولمبية الدولية إقامة أولمبياد الشباب كل أربع سنوات في محاولة لمواجهة تراجع الاهتمام بالرياضة بين صغار السن ومكافحة البدانة بينهم. وستستضيف سنغافورة نحو 3600 رياضي ورياضية تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 18 عاماً ويتنافسون في 26 لعبة خلال أغسطس القادم.
وكان السباح الأميركي قد أحرز سبع ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في بكين ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه مارك سبيتز، وكان سبيتز قد حقق سبع ذهبيات في دورة واحدة في أولمبياد ميونيخ عام 1972. وبهذا الإنجاز رفع فيلبس رصيده من الذهب في الألعاب الأولمبية إلى 13 ميدالية، 6 في أثينا و7 في بكين، بالإضافة إلى برونزيتين في أثينا.

اقرأ أيضا

البرازيل تفوز في افتتاح كوبا أميركا بعد مساعدة حكم الفيديو