الاتحاد

الإمارات

استعراض رحلة التطور الإنساني والانتقال إلى المريخ

دبي (الاتحاد)

استضافت فعاليات اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات جلسات حوارية ضمن محور «رحلة التطور الإنساني»، وفي جلسة بعنوان «ما أهمية المريخ لتطور البشرية» تحدث بيارك إنجلز، المؤسس والشريك الإبداعي لمجموعة BIG الهندسية.
واستعرض إنجلز، الذي تعمل شركته حالياً مع مؤسسة دبي للمستقبل على تنفيذ مشروع المريخ 2117، المراحل التاريخية التي مرت بها البشرية في تطوير وسائل النقل على مر العصور والوصول إلى سطح القمر والسعي الذي تبذله الدول اليوم لإرسال أول إنسان إلى كوكب المريخ وإنشاء مستوطنات بشرية على الكوكب الأحمر.
وقدم إنجلز شرحاً مفصلاً للأسباب التي تجعلنا نختار كوكب المريخ كأول محطة لبناء المستوطنات البشرية خارج الأرض، وذلك لكونه يوفر الظروف المناسبة لهبوط المركبات الفضائية والمناخ المعتدل نسبياً والقابل للعيش في أجوائه، حيث يتمتع ونوعية الهواء جيدة مقارنة بالكواكب الأخرى، ودورانه حول نفسه والذي يستغرق 24 ساعة و40 دقيقة وهو معدل قريب من دوران الأرض، مما يوفر نفس الدورة الزمنية اليومية الموجودة على كوكب الأرض، وغيرها من القواسم المشتركة بين الأرض والمريخ.
وأشار إلى أنه توجد على سطح المريخ العديد من العوامل الأساسية لدعم الحياة بشكل عام كالمياه المجمدة وسلاسل الجبال والتدفقات البركانية والتي يمكن أن تعتبر مصدراً للطاقة.

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية