الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

حاكم عجمان يطلع على دراسة بالاحتياجات الإسكانية حتى 2040

حاكم عجمان يطلع على دراسة بالاحتياجات الإسكانية حتى 2040
20 فبراير 2020 05:44

عجمان (وام)

أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، بحرص القيادة الرشيدة على توفير المساكن للمواطنين لتحقيق الرفاهية والأمن والاستقرار، وتوفير متطلبات واحتياجات المجتمع من المساكن.
جاء ذلك، لدى اطلاع سموهما على دراسة استشراف الحاجة للسكن في دولة الإمارات خلال 2020-2040 واستشراف المستقبل لعدد الأراضي والمساكن في الإمارات حتى عام 2040 التي قام بإعدادها برنامج الشيخ زايد للإسكان بتوجيهات من القيادة الرشيدة بهدف تحديد مخزون الأراضي في المستقبل، وتحديد الاحتياجات السكنية لكل إمارة، ورصد وتقدير الاحتياجات المالية لتمويل الإسكان واستراتيجية البرنامج وخططه المستقبلية وفق الرؤية العامة للدولة.
جاء ذلك، خلال لقاء سموهما في الديوان أمس، معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان، والمهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج والوفد المرافق لهما.
واستمع سموهما إلى خطط واستراتيجية برنامج الشيخ زايد للإسكان خلال المرحلة المقبلة، وقدم معالي الوزير والمهندسة جميلة الفندي نبذة عن فكرة الدراسة من حيث البيانات المرتبطة بالحاجة السكنية المستقبلية، حيث بنيت الدراسة على مجموعة من النماذج، منها معدلات النمو ونسبة عدد الأسر، ومخزون الأراضي وغيرها.
وتطرق اللقاء إلى البرامج والمشاريع الخاصة بالبنية التحتية التي ينفذها البرنامج في الإمارات عامة وعجمان خاصة، وتتضمن عدداً من المشاريع الخدمية، إضافة إلى خطط برنامج الشيخ زايد للإسكان والمشاريع المستقبلية التي تخدم المواطنين، وتوفر أرقى الخدمات وتؤمن الحياة الكريمة لهم.
وأشاد سموهما بالاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة لمثل تلك الدراسات المستقبلية والمشاريع الحيوية وتبنيها للخطط التنموية التي تهدف إلى توفير المسكن المناسب للمواطنين.
وشدد سموهما على ضرورة التعاون والتنسيق بين كل المؤسسات الحكومية في مختلف القطاعات وتسهيل مهمة برنامج الشيخ زايد للإسكان.
وقال سموهما إن القيادة الرشيدة تطلع وتطمح في رؤيتها المستقبلية لتنمية وطننا، وتوفير مختلف متطلبات أفراد المجتمع، وأنها حريصة على التطوير المستمر، وتعميق مفهوم التنمية المستدامة.
وأشاد سموهما بالجهود المبذولة من قبل القائمين على البرنامج، وفي مقدمتهم معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، رئيس مجلس إدارة برنامج زايد للإسكان، والمهندسة جميلة الفندي مدير عام البرنامج في تنفيذ الدراسات والمشاريع التي من شأنها تطوير الخدمات الحيوية في الإمارات كافة.
من جانبه، ثمن معالي الدكتور بلحيف النعيمي، والمهندسة جميلة الفندي توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، وبجهود سموهما في تسهيل مهام برنامج زايد للإسكان، من حيث تخصيص أراض في العديد من المناطق للمشاريع الإسكانية الخاصة بالبرنامج حرصاً منهما على توفير الرفاهية والعيش الكريم لأبناء الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©