الرياضي

الاتحاد

585 ألف درهم جوائز «حتا» بالمضمار العائلي

علي المهيري (يمين) يتحث خلال المؤتمر الصحفي وإلى جانبه شريف الحلواني

علي المهيري (يمين) يتحث خلال المؤتمر الصحفي وإلى جانبه شريف الحلواني

كشفت اللجنة المنظمة لسباقات مضمار جبل علي للخيول عن تفاصيل السباق الثاني عشر، الذي سيقام بعد غد بالمضمار العائلي، وهو سباق "حتا"، والذي يتواكب مع إطلاق المهرجان الترفيهي الرابع للجمهور.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بقاعة المجلس بمضمار جبل علي، وحضره المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام، مدير مضمار جبل علي، وعلي المهيري مدير اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.
ورصدت اللجنة المنظمة للسباق 585 ألف درهم جوائز الأشواط الستة، حيث رصدت 50 ألف درهم للشوط الأول برعاية جمعية الإمارات لمربي الخيول، و75 ألف درهم للشوط الثاني برعاية بنك دبي التجاري، و120 ألف درهم للشوط الرئيسي برعاية ديرينستاون ستود، و60 ألف درهم للشوط الرابع برعاية روميو ديزاين، و100 ألف للشوط الخامس برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، و80 ألف للشوط السادس والأخير برعاية فري لاند.
ونقل شريف الحلواني مدير المضمار تحيات سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مضمار جبل علي للحضور.
وقال: نعتز بالعلاقة الوطيدة التي تولدت بين المضمار الأصفر، والشركات الراعية، ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجميع، وأن تعود هذه الرعاية بالمردود الإعلامي المنتظر لهذه الرعاية السخية التي يتلقاها المضمار من شركائه الداعمين لمسيرة النجاح.
وأضاف: إدارة المضمار تعلن عن المهرجان الرابع للجماهير، والذي تم إعداده ليتواكب مع السباق، من أجل زيادة الترفيه للجماهير، والذي سيكون مليئا بالفقرات المتنوعة التي ستقدم لهم، كما سيقدم المضمار 20 ألف هدية متنوعة للجهور، وهناك هدايا للسيدات وأخرى للرجال والأطفال، كما رصدت اللجنة المنظمة العديد من الهدايا التي سيتم السحب عليها عن طريق الكوبونات التي توزع مجاناً على جميع الحاضرين عند بوابات الدخول".
وقال علي المهيري: "أنقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وأمنياته الطيبة أن يحقق السباق الثاني عشر في مضمار جبل علي النجاح المتوقع، وأن يتحقق الهدف المنشود، ويستمتع جمهور وعشاق السباقات بقضاء يوم جميل".
أضاف المهيري: "في سباق الجمعة سوف يتواصل دعم ديرنيستاون ستود لسباقات المضمار الأصفر بمشاركة نخبة من أبرز الخيول التي ستتنافس في ستة أشواط مثيرة، ولعل هذا الدعم ساهم في تطور السباقات وزيادة الشعبية والإقبال عليها في مختلف مضامير الدولة، ونتمنى أن يستمتع الجميع بالسباق بعد غد".
وقال الدكتور حسين حبيب الرضا رئيس جمعية الإمارات لمربي الخيول إن الجمعية قامت هذا الموسم برعاية أربعة أشواط بفضل الدعم السخي الذي تتلقاه من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الرئيس الفخري للجمعية، والذي يمكننا من المشاركة في رعاية هذه الأشواط".
أضاف: "المضمار العائلي أتاح لنا الفرصة لمشاركة خيول الإنتاج الوطني في مختلف السباقات، وكانت هناك رغبة كبيرة من مربي وملاك الخيول العربية توليد الإمارات في مشاركة خيولهم في هذه السباقات".
وقال: مشاركتنا الخامسة والأخيرة لهذا الموسم والتي تحمل اسم جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لجمعية الإمارات لمربي الخيول، فقد خصصنا لهذه المشاركة خيولاً من عمر أربع سنوات فما فوق لمسافة 1800 متر.


زيادة الجوائز النقدية للجمهور

رفعت اللجنة المنظمة للسباق الجوائز النقدية للجمهور في مسابقة الأشواط، بمقدار 500 درهم لتصبح جوائز الأشواط 3500 درهم، لكل شوط من الأشواط الخمسة على أن تكون الجائزة النقدية للشوط الرئيسي 5 آلاف درهم.

وعكة صحية لميرزا الصايغ

دبي (الاتحاد) - تعرض ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لوعكة صحية طارئة منعته من الحضور إلى المؤتمر الصحفي بجبل علي أمس.
وكشف علي المهيري مدير اسطبلات سمو الشيخ حمدان بن راشد عن مرض الصايغ وتمنى له الشفاء العاجل.

مسابقة أجمل الخيول

دبي (الاتحاد) - رصدت اللجنة المنظمة للسباق جائزة أجمل خيل في السباق، على أن يتم اختيار أجمل خيل من حيث المظهر في كل شوط، والجوائز مقدمة من بطولة دبي الدولية للجواد العربي بقيمة 6 آلاف درهم بمعدل ألف درهم في كل شوط.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر