الرياضي

الاتحاد

فيا يقود فالنسيا إلى عبور خيتافي والاقتراب من الكبار

ديفيد فيا (يمين)  يسجل هدفين لفالنسيا في شباك خيتافي

ديفيد فيا (يمين) يسجل هدفين لفالنسيا في شباك خيتافي

قاد المهاجم الدولي ديفيد فيا فريقه فالنسيا لانتزاع فوز ثمين من ضيفه خيتافي 2/1 أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم، ليبقى على فريقه في المركز الثالث بترتيب المسابقة. وأحرز فيا هدفين ليستعيد صدارة قائمة الهدافين برصيد 17 هدفا وبفارق هدف واحد أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي.
وقال فيا: “كان فوزا هاما بالنسبة لنا ، النقاط الثلاث أهم من كوني هداف المسابقة”. وأضاف: “يجب علينا أن نواصل تقديم هذه العروض الجيدة على أرضنا منذ هذه اللحظة وحتى نهاية الموسم”. ورفع فالنسيا رصيده إلى 46 نقطة من 23 مباراة ليحتل المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام أشبيلية صاحب المركز الرابع ويتأخر بفارق عشر نقاط خلف ريال مدريد صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد خيتافي عند 32 نقطة في المركز الثامن.
وتقدم فيا بهدف قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول بعد مجهود رائع من الأرجنتيني اليخاندرو دومينيجيز.
وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف فيا الهدف الثاني من تسديدة عالية (لوب) مستغلا تمريرة ديفيد فيا.
وتعرض فالنسيا لضربة موجعة في الدقيقة 60 بعد أن تعرض ظهيره الأيسر أليكسيس للطرد. وقبل 14 دقيقة على النهاية رد مانو دل مورال بهدف لخيتافي بعد أن شق خوان البين طريق نحو منطقة جزاء فالنسيا. وفي الدقائق الأخيرة أهدر فيا فرصة تسجيل الهدف الثالث له ولفريقه.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء