الاتحاد

الرياضي

«الأحمر» يستعد للتصفيات الآسيوية بمعسكر ماليزيا

منتخب اليمن يواصل استعداداته للتصفيات الآسيوية

منتخب اليمن يواصل استعداداته للتصفيات الآسيوية

غادر المنتخب اليمني الأول إلى كوالالمبور لإقامة معسكره التدريبي الخارجي بماليزيا استعداداً لخوض مباراته الأخيرة في تصفيات كأس آسيا أمام مضيفه هونج كونج في الثالث من مارس المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي اليابان والبحرين. وقال مساعد المدرب أمين السنيني إن الجهاز الفني فضل إقامة معسكر خارجي للمنتخب في ماليزيا بعد تعذر إقامة مباراتين وديتين للمنتخب كانت مقره في صنعاء أمام موزمبيق 17 و20 فبراير الجاري، وكان مدرب المنتخب يوري ستريشكو قد استدعى إلى صفوف المنتخب الحالي لاعب نادي الصقر سامر حسن، ومدافع شعب اب ناطق حزام، ولاعب اتحاد اب عدنان عضلات، ولاعب وسط وحدة صنعاء هيثم الاصبحي، وحارس مرمى الصقر جاعم ناصر.
من جهة أخرى، القت تحذيرات أمين عام اتحاد الكره اليمني الدكتور حميد شيباني، من مغبة تعرض الكرة اليمنية للإيقاف أو التجميد من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا" في حال أصراره على توسيع قوائم الجمعية العمومية للاتحاد المعتمدة سابقاً من الفيفا، من 58 عضواً حالياً إلى 80 عضواً، صدى كبيراً في الشارع الرياضي اليمني، وقال نقاد رياضيون أن تحذيراته قد تقصيه من منصبه كأمين عام لاتحاد الكره في انتخابات الاتحاد اليمني المقرر اجراؤها في مارس المقبل.
من جانب آخر، تعاقد نادي التلال رسمياً مع الدولي اليمني السابق عادل السالمي والملقب بـ"العقرب" في صفقة انتقال بلغت قيمتها اثنين مليون ريال يمني، وسيشارك السالمي مع فريقه الجديد في مباريات الدور الثاني من الدوري والذي ينطلق غداً.
وشارك السالمي أمس في تدريبات فريقه بعد أن وقع عقده مع التلال ثاني الترتيب في الدوري، قادماً من وحدة صنعاء، وكشف محمد سعد مدير التلال أن المهاجم المخضرم سيكون تحت تصرف المدرب العراقي أكرم سلمان وبإمكانه أن يشارك في صفوف "العميد" بدءاً من الجولة الأولى في إياب الدوري والتي سيلعب فيها التلال مع وحدة صنعاء في صنعاء الجمعة المقبل، ضد فريقه السابق.
وكان السالمي قد حصل على لقب هداف الدوري اليمني ثلاث مرات، ولقب أفضل لاعب يمني في "خليجي16" التي أقيمت بالكويت، وسجل خمسة أهداف في ذهاب الدوري في صفوف فريقه السابق وحدة صنعاء، وأكد سعد حاجة التلال إلى مهاجم قناص لتعزيز القوة الهجومية للفريق الباحث عن درع الدوري.
من جهته، أشعر مدرب التلال، العراقي أكرم سلمان، إدارة النادي عن عدم حاجته للمهاجم صبري عبيد، والمدافع راشد باصلعة، كما طلب وضع المدافع علاء اللحجي على لائحة الانتقالات، مع احتمال موافقته على طلب المدافع أمين عوض للانتقال إلى نادي آخر، كما أن التلال غض الطرف عن التعاقد مع الكيني رمضان.

اقرأ أيضا

مصر تنتظر الفوز الثاني... والهدف الأول لصلاح