الأحد 25 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"سيدات الرماية" في "تحدي لارنكا"

"سيدات الرماية" في "تحدي لارنكا"
19 فبراير 2019 00:00

لارنكا (الاتحاد)

تشهد ميادين لارنكا اليوم انطلاقة منافسات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، العالمية لرماية السيدات، في الجولة الأولى من النسخة الثالثة، بمشاركة 114 رامية منهن 60 رامية في رماية الأطباق من الابراج «الاسكيت» سيدات وشابات، فيما تشارك 54 رامية في رماية الاطباق من الحفرة «التراب».
ويتم رماية 75 طبقاً في المسابقتين لرماة الأطباق من الأبراج «الإسكيت» ولرماة الأطباق من الحفرة «التراب» للسيدات والشابات على ثلاث جولات، حيث تتوج الشابات في التراب والإسكيت، فيما تستكمل المسابقتان «إسكيت وتراب» غداً للسيدات فقط برماية 50 طبقاً، يتأهل الأكثر تحقيقاً للهدف في نهاية الجولات الخمس إلى النهائيات، ليتم الإعلان عن أبطال جولة قبرص «النسخة الثالثة».
ويؤكد بطرس كيرتسيس نائب رئيس الاتحاد الأوروبي للرماية، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي مدير البطولة، أن بطولة الجائزة الكبرى بدأت منذ سنوات قليلة، لكنها اليوم تحقق تطوراً يواكب التطور الذي تشهده البطولة من جانب والرماية النسائية من جانب آخر.
وذكر الخبير الأوروبي أن بطولة سمو الشيخة فاطمة لرماية السيدات، تشهد نمواً ملحوظاً على مختلف الصعد، وباتت قبلة أي رامية تحلم بالعالمية، لأنها توفر مناخاً فنياً رائعاً تستطيع كل رامية من خلاله أن تحدد اتجاه بوصلة التنافس ومداه.
وكان التدريب الرسمي أسفر عن معدلات عالية، بسبب هدوء الرياح بعض الشيء بعد 3 أيام من الطقس البارد والرياح، وهو ما أثر على مسابقات الرجال التي سبقت منافسات الرجال.
ويتوقع الخبراء أن تشهد هذه الجولة الإعلان عن بطلات جديدات، خاصة على صعيد الراميات الشابات.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©