الرياضي

الاتحاد

«بحر دبي» ينتزع الصدارة في انطلاق جائزة آل مكتوم للشراعية

«بحر دبي» حقق بداية ناجحة في اليوم الأول لبطولة العالم

«بحر دبي» حقق بداية ناجحة في اليوم الأول لبطولة العالم

أحرز فريق “بحر دبي” 5 نقاط في منافسات “ماتش ريس” بالجولة الأولى لبطولة العالم للشراعية الحديثة “أر سي 44” التي تقام ضمن فعاليات جائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة، حاصداً الفوز على خمس فرق واجهها من مجموع 9 فرق عالمية تشارك في الحدث الكبير.
وأعطى الفوز الفريق دفعة كبيرة للطاقم من أجل الاستمرار في النجاحات والتفوق على بقية الفرق المنافسة وعلى رأسها الفريق السويدي “ارتيميس” الذي احتل المركز الثاني بأربع نقاط، متقدماً على بقية المنافسين، وذلك من أجل انتزاع أول ألقاب الجولة، وهو ماتش ريس والاستمرار بعد ذلك لخطف نقاط السباقات الطويلة.
وكان “بحر دبي” في يومه تماماً؛ لأن رياح الشمال التي هبت على دبي قبل يومين أعطت مؤشرات جيدة، حيث أبحرت القوارب المشاركة في أجواء أكثر من رائعة في الصباح بسرعة رياح تصل إلي 6-7 عقدة، لكن مع حلول الظهر كانت السرعة قد وصلت بين 10-12 عقدة مما جعل المنافسة أكثر إثارة. وتمكن الفريق الذي قاده ماركوس فيزر والوجه الجديد في الفريق الإيطالي رايموندو تونيلي من إسقاط المنافسين الواحد تلو الآخر بداية بالفريق الروسي “كاتيوشا”، الذي لم يسعفه وجود الأميركي أسطورة الإبحار بول كاريارد أو المعسكر الطويل الذي قام به في الأيام الماضية بدبي، ثم كان التفوق في المواجهة الثانية على منافس عنيد هو فريق “سيريف” لتكون المواجهة الثالثة مع فريق “اكوا تيم” بقيادة النيوزيلندي كاميرون ابليتون والذي لم يفلح أيضاً في التفوق في المواجهة الثنائية على “بحر دبي” وجاءت المواجهة الرابعة صعبة بعض الشيء مع فريق النمسا، لكن رجال الفريق نجحوا في عبور المحطة قبل الانتقال إلي أصعب المواجهات في اليوم الأول أمام فريق “نو وي باك” حامل اللقب، حيث كانت الغلبة في النهاية لـ”بحر دبي”، الذي وضع في جعبته 5 نقاط في انتظار مواجهات اليوم الثاني.
وستبدأ الفرق المشاركة اليوم تحضيراتها الخاصة لخوض أصعب مراحل الجولة في السباقات الطويلة “فلات ريس”، من جانب آخر، وضمن فعاليات البطولة، ينطلق اليوم سباق الزوارق الشراعية الحديثة الذي سيكون مرادفاً لفعاليات بطولة العالم “أر سي 44” لعدد من الفرق المحلية والتي يصل عددها إلي 19 زورقاً سوف تتنافس علي ألقاب 3 فئات مختلفة.
من ناحية أخرى، قدمت اللجنة المنظمة لجائزة آل مكتوم للشراعية الحديثة خلال مؤتمر صحفي موسع لوسائل الإعلام عقد أمس بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الفرق المشاركة في الحدث وأبرز البحارة المشاركين في الجولة الأولى.
حضر المؤتمر سعيد حارب رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس اللجنة المنظمة، وسيد أحمد بن صالح مدير الحدث، والسويسري بيرتراند فافري رئيس اللجنة التنظيمية لبطولة العالم للشراعية الحديثة “أر سي 44”، وماركوس فيزر قائد “بحر دبي”، وبيتر هيرما قائد “نو وي باك”، وتيري هتشينسون قائد “ارتيميس”.
ورحب حارب بضيوف البطولة والمشاركين في الحدث، مبيناً أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يسعد بأن يكون محطة أولي في بداية جولات بطولة العالم للشراعية الحديثة “أر سي 44”، التي تربطه به علاقة طويلة امتدت طوال أربع سنوات متتالية.
وأضاف: “النادي لم يتردد في قبول طلب اللجنة التنظيمية للبطولة لاستضافة الجولة الأولي لبطولة العالم كامتداد للنجاحات التنظيمية التي ظل يسجلها النادي علي الصعيدين المحلي والدولي”.
وكشف حارب أن الدولة ستشهد خلال العام الحالي الكثير من الأحداث الرياضية في الشراعية الحديثة، أبرزها بطولة جائزة لويس فويتون لليخوت الشراعية.
وقال سيد بن صالح مدير الحدث إن الجولة الأولى تأخذ أهمية كبيرة لدى جميع المشاركين في الفرق باعتبار أن تسجيل البداية الجيدة يعطي مؤشرات إيجابية للمضي قدماً في طريق النجاح من خلال ما تبقى من جولات هذا العام، مشيراً إلى إدارة النادي وبجهود من المدير التنفيذي رئيس اللجنة المنظمة قطعت أشواطاً بعيدة من أجل الوصول بالبطولة إلى قيمة ترضي طموح الجميع تواصلاً مع النجاحات السابقة التي حققها النادي كوجهة مفضلة لدى عشاق الرياضات البحرية في العالم.
من جانبه، عبر السويسري بيرتراند فافري رئيس اللجنة التنظيمية لبطولة العالم للشراعية الحديثة “أر سي 44” عن سعادته الكبيرة بتواصل الشراكة الناجحة بين اللجنة وإدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مشيداً بحسن التنظيم والضيافة، وقبل ذلك التسهيلات اللوجستية والتي انعكست على نجاح الحدث من كافة الجوانب خاصة بعد بداية الجولة بإثارة ومفاجآت في النتائج.

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب