الاتحاد

الرياضي

التونسية أنس جابر تضرب موعداً مع "البطلة"

أنس جابر ورحلة جديدة من التألق (تصوير: حسن الرئيسي)

أنس جابر ورحلة جديدة من التألق (تصوير: حسن الرئيسي)

مراد المصري (دبي)

استهلت التونسية أنس جابر مشوارها بنجاح في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بعدما حققت أمس الفوز على الكرواتية دونا فيكتش المصنفة 25 عالمياً، لتكرر النجمة العربية إنجازها ببلوغ الدور الثاني للبطولة، بعدما حققت ذلك عام 2017 أيضاً.
وتفوقت أنس جابر، المصنفة 56 عالمياً، على الكرواتية فيكتش بمجموعتين من دون رد، بواقع 6-4 و7-6، وذلك في مواجهة امتدت نحو ساعة و54 دقيقة.
وتتطلع اللاعبة للسير على خطى مواطنتها سليمة صفار التي بلغت الدور ربع النهائي للبطولة عام 2001، لكن مهمة اللاعبة ستكون صعبة للغاية، بعدما ضربت موعداً في الدور الثاني مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا حاملة اللقب في آخر عامين على التوالي.
وتحلم جابر أن تنجح بالوصول إلى قائمة أفضل 50 لاعبة على لائحة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات هذا الموسم، وذلك بداية من بطولة دبي التي تشكل فأل خير لها بتكرار وصولها للدور الثاني خلال مسيرتها، نظراً لما تناله من مساندة جماهيرية عربية كلما شاركت، رغم صعوبة مواجهة سفيتولينا، بالنظر لقدرات المنافسة التي تتواجد ضمن قائمة أفضل عشر لاعبات على مستوى العالم حالياً.
وفي أبرز النتائج الأخرى في الدور الأول، تفوقت الإسبانية جاربين موجوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة سابقًا والمصنفة 12 في البطولة، على الأستونية أنيت كونتافيت المصنفة 15 في البطولة، وذلك بعد مباراة قوية امتدت اكثر من ساعتين، وحسمتها الإسبانية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع 4-6 و6-3 و6-3.
وستكون البطولة على الموعد اليوم مع الظهور الأول لليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى عالمياً، التي ستواجه الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، المصنفة 67 عالميا، كما ستلعب في أبرز المواجهات الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة وبطلة نسخة 2015، مع الكندية يوجين بوشارد المصنفة 79 عالمياً والتي تشارك ببطاقة دعوة، والتي لم تجد صعوبة تذكر في تجاوز البيلاروسية فيرا لابكو المصنفة 60 عالمياً، بمجموعتين من دون رد بواقع 6-3 و6-4، في مباراة امتدت 81 دقيقة فقط.
وكشفت سيمونا هاليب، في حديثها لوسائل الإعلام، إنها تشعر بالراحة وتقدم أفضل أداء لها كما شاركت في بطولة دبي، وقالت: لا أعرف السبب لكن أشعر بالراحة والهدوء هنا، أحظى بمعاملة طيبة من الجميع، والجمهور يحضر لمشاهدة التنس والاستمتاع بالمباريات.
وتابع: أحظى بوقت رائع خارج الملعب أيضاً، ستكون المرة الأولى التي أذهب بها إلى المركز التجاري «المول» منذ أسبوعين، إلى جانب الحفاظ على إيقاع تدريباتي ونمطي في المباريات التي أتطلع للوصول فيها لأبعد نقطة ممكنة في البطولة.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020