الاتحاد

الرياضي

عامر علي يكسب الرهان وجلفار يتفرغ للاتحاد العربي

عامر علي “يسار” يتلقى التهاني بعد فوزه برئاسة مجلس إدارة اتحاد الطائرة

عامر علي “يسار” يتلقى التهاني بعد فوزه برئاسة مجلس إدارة اتحاد الطائرة

قالت الديمقراطية كلمتها في انتخابات اتحاد الكرة الطائرة لاستكمال دورة 2008 - 2012 بعد حل مجلس الإدارة السابق من قبل الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في أعقاب الخلافات التي أدت إلى تكوين لجنة مؤقتة لتسيير شؤون اللعبة لمدة 90 يوماً انتهت بعقد الجمعية العمومية للاتحاد مساء أمس الأول بمركز إعداد القادة، والتي اختارت مجلس الإدارة الجديد الذي يترأسه عامر علي وفي عضويته الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم، سعيد الكثيري، عبدالله طيب، فهد الملا، أنور أحمد علي العفيفي، ناصر حميد، يوسف المناعي، وخيري محبوب.
وشهدت اللحظات الأخيرة شداً وجذباً بين سعي المرشحين لكى تكون معادلاتهم موزونة ورفع شعار التحدي بين الفريقين المتنافسين "مجموعة جلفار"، التي ضمت الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم، سعيد الكثيري، عبدالله طيب، أنور أحمد العفيفي، فهد الملا، حسن الحمادي، وخالد مراد، فيما ضمت المجموعة الأخرى خيري محبوب، ناصر حميد، يوسف المناعي، أمينة ثاني، عبيد جمعة، ويحيى حسن.
ولعبت مفاجأة اللحظات الأخيرة دوراً كبيراً في قلب موازين الانتخابات وترجيح كفة على أخرى، والتي بدأت مؤشراتها تلوح في الأفق بإعلان مرشح الجزيرة عبدالله الكندي انسحابه عن المشاركة، والذي اصطدم رسمياً باللوائح حينما أكدت لجنة الإشراف على الانتخابات التي ترأسها علي الهرنكي عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد أن انسحاب الكندي لا بد أن يتم عبر ناديه وبخطاب رسمي لـ"الهيئة"، فيما أكد الكندي مجدداً تمسكه بقرار الابتعاد عن الطائرة حتى لو فاز في الانتخابات ليصبح المرشح الجزراوي عملياً خارج الحسبة.
إرهاصات قبل 48 ساعة
دارت إرهاصات قبل 48 ساعة من العملية الديمقراطية حينما تردد أن محمد عبدالكريم جلفار في طريقه للانسحاب، ولكن ضرار بالهول عضو مجلس إدارة النصر رئيس لجنة الألعاب نفي تلك الأنباء لتصبح حقيقة قبل ساعة من عملية الاقتراع.
وقطع نهار يوم الانتخابات الشك باليقين حينما اجتمع جلفار مع مجموعته التي ستخوض سباق العضوية معلنا لها خبر انسحابه في أعقاب ترجيح أحد أندية دبي كفة عامر علي، والذي انحاز إلى المرشح الأهلاوي، مع العلم أن مرشح النادي المعني للعضوية سقط في الانتخابات في مفاجأة غير متوقعة.
وشهدت الساعة الأخيرة قبل انعقاد الجمعية العمومية الإعلان الرسمي لانسحاب جلفار من قبل ضرار بالهول عضو مجلس إدارة النصر الذي سلم خطاب الانسحاب إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات، ليكسب عامر علي الرهان في أعقاب فوزه بالتزكية ويتفرغ جلفار لخدمة اللعبة من خلال موقعه في الاتحاد العربي.
لماذا غاب بني ياس؟
غاب بني ياس عن عدم المشاركة في التصويت كواحدة من مفاجآت اللحظات الأخيرة للانتخابات بعد الجدل والمراسلات بين نادي بني ياس واللجنة المؤقتة للاتحاد من جهة، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة من جهة أخرى، بسبب طلب النادي بتغيير مرشحه سعيد الكثيري بآخر والذي رفضته "الهيئة" جملةً وتفصيلا لينال مرشح السماوي أعلى الأصوات.
تحديات وطموحات
يواجه المجلس الجديد خلال مسيرته التي تستمر لعامين تحديات كبيرة ترتكز على التواصل مع الأندية والشفافية وتطوير المسابقات لتحقيق دوري ناجح ومنتخب قوي.
ويسعى المجلس لإنجاح المسابقات لمختلف الأعمار من خلال دراسة البرامج الفنية وتعزيز الشفافية، والتواصل المستمر بين الاتحاد والأندية، والنزول إلى أرض الواقع وتطوير إستراتيجية الاتحاد بناء على الأطر العامة التي وضعتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في تحقيق مجتمع متميز بإبداعات شبابية والتنسيق مع المجالس الرياضية وتطوير الاستراتيجيات التسويقية وخلق الكوادر الإدارية والفنية المواطنة وتطوير مهاراتها، حتى تكون قادرة على تحمل المسؤولية على صعيد المدربين والإداريين والحكام والأعضاء المرشحين لعضوية الاتحاد في المستقبل من خلال انضمامهم لمختلف اللجان.
ويتطلع المجلس لتفعيل دور وعمل اللجان العاملة في الاتحاد وإعادة النظر في مسابقات 2010- 2012 وأيضاً إعادة هيكلة المنتخبات المستقبلية بتكوين منتخب الأمل 2012 وتوجه الحكام إلى العالمية والاستثمار في تطوير الحكم وخلق حكام ناشئين على صعيد لجنة الحكام، والترويج للعبة بما يشجع المؤسسات على رعاية الطائرة على صعيد لجنة التسويق.
شكر على الثقة
وجه عامر علي رئيس الاتحاد في تصريحه الأول الشكر إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات التي لعبت دوراً كبيراً في الوصول بها إلى آفاق النجاح، مثمناً دور المجالس الرياضية أبوظبي ودبي والشارقة ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على الدعم غير المحدود.
وقال: "الثقة الكبيرة التي منحتها له الجمعية العمومية تضاعف من مسؤوليتي خلال المرحلة المقبلة لدفع عجلة مسيرة اللعبة إلى الأمام وصولاً إلى الغاية المبتغاة".
وشدد رئيس الاتحاد الجديد على الدور الكبير الذي لعبه محمد عبدالكريم جلفار رئيس الاتحاد السابق في خدمة الطائرة الإماراتية خلال وجوده في الاتحاد، مؤكداً أنه عمل معه معه في أمانة السر من قبل ولمس حبه وحرصه على تطوير اللعبة.
وقال: "المجلس الجديد سيستفيد من الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها رئيس الاتحاد السابق في اللعبة، وأبواب الاتحاد مفتوحة لجلفار خدمة الطائرة. ونمد له أيادينا بيضاء لدفع عجلة التطوير".
ورداً على سؤال حول مغامرته لخوض الانتخابات، أوضح عامر أن المغامرة تعد بكل المقاييس أمراً جيداً في وجود منافس في وزن جلفار، وذكر أنه لم يتوقع في بداية الترشيحات خوض جلفار للانتخابات التكميلية.

توقعات «الاتحاد»
الكثيري نائباً للرئيس والملا لأمانة السر وأنور للمالية

دبى (الاتحاد) - بدأ مجلس الإدارة الجديد مشاوراته استعدادا لعقد أول اجتماع لتوزيع الحقائب الإدارية بعد صدور القرار الرسمي من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة المتوقع خلال أيام، حيث يعد سعيد الكثيري المرشح الأبرز لمنصب نائب الرئيس وفهد الملا لأمانة السر العام وأنور أحمد العفيفي للمالية وناصر حميد للمنتخبات ويوسف المناعي للحكام. وستحتفظ الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم برئاسة اللجنة النسائية.

الهرنكي:
القرار الرسمي لتشكيل المجلس خلال أيام

دبي (الاتحاد) - أوضح علي الهرنكي عضو مجلس إدارة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة المؤقتة أن القرار الرسمي لتشكيل مجلس الاتحاد الجديد سيصدر من “الهيئة” خلال أيام، مشيراً إلى أن رئيس اللجنة المؤقتة سيحضر الاجتماع الأول الذي سيتم من خلاله توزيع الحقائب الإدارية وعملية التسليم والتسلم بين اللجنة المؤقتة والاتحاد الجديد.
وقال: “العملية الديمقراطية للطائرة جيدة”، مشيراً إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات طبقت اللوائح والنظام الخاص بالانتخابات، وأوضح أن بني ياس لم يشارك في عملية التصويت دون الإفصاح عن الأسباب.


العفيفي:
العمل بشفافية شعار المرحلة الجديدة

دبي (الاتحاد) - قال أنور أحمد علي العفيفي الفائز بعضوية المجلس من نادي العين إن العمل في الاتحاد الجديد يعد تكليفاً وليس تشريفاً، مشيراً إلى أن المرحلة الجديد تتطلب تضافر العمل بكل جدٍ وإخلاصٍ ومضاعفة الجهد بغية الارتقاء باللعبة.
أضاف: العمل بكل شفافية سيكون شعار المرحلة الجديدة حتى يساهم جميع الأعضاء في خدمة اللعبة وتغليب المصلحة العامة على مصلحة الأندية من منظور أن العمل في الاتحاد أمانة.
وذكر عضو المجلس أنه في حالة قدوم أي عضو لتحقيق مصلحة ناديه في الطائرة ينبغي الأفضل له الرجوع إلى ناديه من أجل خدمته داخل أسواره وليس من خلال الاتحاد.


شمسة آل مكتوم:
هدفي تطوير قطاع النسائية

دبي (الاتحاد) - وجهت الشيخة شمسة بنت حشر بنت مانع آل مكتوم التي احتفظت بالمقعد النسائي بعد فوزها على مرشحة عجمان أمينة ثاني بفارق 4 أصوات الشكر إلى أندية أبوظبي ودبي على هذه الثقة الغالية بغية الارتقاء بالطائرة. وقالت: “جلفار رئيس الاتحاد السابق كان وراء ترشيحي لاستكمال دورة 2008 - 2012”، متمنية التوفيق لرئيس الاتحاد الجديد عامر علي في مهمته خلال المرحلة المقبلة.
ورداً على سؤال حول رأيها في العملية الديمقراطية، أوضحت أن الانتخابات لعبة أندية، مشيرة إلى سعيها الجاد لتطوير اللعبة خاصة الطائرة النسائية التي تسير بخطوات حثيثة إلى الأمام.

ناصر حميد يدخل مجلس الإدارة لأول مرة

دبي (الاتحاد) - ناصر حميد مرشح نادي عجمان والفائز بعضوية المجلس الجديد والذي كان أصغر المرشحين في الانتخابات والذي اعتزل اللعبة عام 2006 بعد أن تدرج في اللعب مع البرتقالي من المراحل السنية أعرب عن سعادته بالعمل لأول مرة في إدارة الاتحاد، مشيراً إلى انه لم يتوقع الفوز والذي كان بمثابة مفاجأة سارة له. وذكر حميد أن المجلس الجديد يسعى سعياً حثيثاً لتكملة مسيرة المجلس السابق لتطوير اللعبة، معتبراً أن جلفار هو الأب الروحي للعبة، مشيداً بدور أعضاء اللجنة المؤقتة بقيادة حسن لوتاه، جاسم علي رجب وعبدالله الكندي خلال الفترة الماضية، يذكر أن حميد يعمل حالياً مديراً للفريق الأول بنادي عجمان.


سقط سهواً في الانتخابات


دبي (الاتحاد) - أكد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات أن الوزن التصويتي سقط سهواً خلال الاقتراح المباشر أمام رئيس وأعضاء اللجنة في أعقاب تساوي المرشحين يحيى حسن “حتا” وعبيد جمعة “دبا الحصن” في عدد الأصوات ولكل منهما 69 لتنحاز جولة الإعادة إلى المرشح الحتاوي يحيي حسن الذي أصبح الاحتياطي الثاني لمجلس الإدارة. يذكر أن ممثل الخليج لم يشارك في عملية الاقتراع الثانية.

العطاس يتابع الجزيرة في البطولة العربية

دبي (الاتحاد) - غادر محمد العطاس عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات السابق أمس متوجهاً إلى القاهرة لمتابعة مباريات الجزيرة في البطولة العربية التي يستضيفها النادي الأهلي. ويخوض العنكبوت مباراته الثانية في البطولة اليوم أمام الأهلي المصري. يذكر أن سفير طائرة الإمارات يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه الأهلي المصري، الأنوار الجديدة اللبناني، شباب القطن اليمني، كاظمة الكويتي.


رجب: خروج الكندي والحمادي ومراد مفاجأة

دبي (الاتحاد) - أكد جاسم علي رجب عضو اللجنة المؤقتة للاتحاد أن خروج عبدالله الكندي وحسن الحمادي وخالد مراد من المجلس يعد مفاجأة نظراً لخبرات الثلاثي الكبيرة في مجال اللعبة. ووجه رسالة إلى الاتحاد الجديد بأن يكون العمل بروح الفريق الواحد هو شعار جميع الأعضاء بعيداً عن الخلافات وكل ما يعكر صفو المجلس وأن يوجد الأعضاء بشكل يومي من أجل إعادة بريق اللعبة المفقود من منظور أن الطائرة الإماراتية في موقع متأخر على صعيد منتخب الرجال. وطالب المجلس الجديد بوضع إستراتيجية واضحة المعالم بغية التقدم خطوة إلى الأمام حتى وعدم التراجع إلى الوراء.

خيري: طموحات بلا حدود لطائرة الإمارات

دبي (الاتحاد) - قال خيري محبوب عضو مجلس إدارة الاتحاد إن المرحلة المقبلة تتطلب جهداً مضاعفاً من رئيس وأعضاء المجلس بغية العمل بروح الفريق الواحد حتى تحقق المرحلة الجديدة من عمر الاتحاد الأهداف المنشودة. ووجه خيري الشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي على دعمه وأعضاء الجمعية العمومية الذين منحوه الثقة لاستكمال دورة الاتحاد مع بقية الأعضاء لتحقيق ما يصبو إليه أهل اللعبة. واختتم حديثه بقوله: إن المجلس لن يألو جهداً في تهيئة عوامل النجاح للطائرة من أجل التحليق مجدداً في أجواء الانتصارات والإنجازات بطموحات لا تحدها حدود خاصة أن ثقتنا كبيرة في القائمين على أمر اللعبة.

اقرأ أيضا

جريزمان: ميسي "وجه كرة القدم" والرقم 1