الرياضي

الاتحاد

«فنية المبارزة» تستعرض استعدادات الاتحاد لـ «الفلوريه»

جانب من مباراة في بطولة سابقة

جانب من مباراة في بطولة سابقة

استعرضت اللجنة الفنية باتحاد المبارزة في اجتماعها مساء أمس بأبوظبي برئاسة قاسم سالم الطاهر أمين السر المساعد الاستعدادات الخاصة بإقامة بطولة الاتحاد لسلاح الشيش “الفلوريه” بنادي ضباط شرطة رأس الخيمة الجمعة والسبت المقبلين.
واطلعت اللجنة على آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة البطولة حيث من المقرر تجهيز 4 ملاعب ألومنيوم لإقامة الفعاليات وهي من أحدث الملاعب المستخدمة في اقامة البطولات الكبرى.
وأقرت اللجنة برنامج البطولة حيث تبدأ الفعاليات في التاسعة صباحاً وتستمر حتى السادسة مساءً يتخللها فترة توقف لمدة ساعة ونصف لتأدية صلاة الجمعة بمباريات التصفيات لسلاح الشيش “الفلوريه” يعقبها تصفيات سلاح السابر “السيف العربي” لفئة الشباب تحت 20 سنة، على أن تستكمل المنافسات يوم السبت بمباريات سلاح سيف المبارزة “الايبيه” على أن تقام المباريات النهائية للأسلحة الثلاثة في الخامسة عصر السبت يعقبها تتويج الفائزين.
وأقرت اللجنة أن تكون نتائج البطولة ونتائج البطولتين السابقتين التي نظمهما الاتحاد مؤخراً هما معيار ترشيح الأندية المشاركة والتي ستمثل الدولة ببطولة الأندية العربية بالاسكندرية منتصف أبريل المقبل.
وقال قاسم سالم الطاهر إن اللجنة الفنية ناقشت عدة موضوعات كان أبرزها الاستعدادات الخاصة لإقامة بطولة الاتحاد للمبارزة بنادي ضباط شرطة رأس الخيمة والتي من المتوقع مشاركة أكثر من 80 لاعبا يمثلون أندية الدولة للمبارزة وبني ياس وتراث الامارات ودبي للمبارزة بالاضافة إلى لاعبي مراكز التدريب بالدولة وهي مراكز دبي والعين وكلباء ورأس الخيمة ولاعبو منطقتي أبوظبي ودبي التعليميتين.
وأوضح الطاهر أن اللجنة الفنية قررت اسناد تحكيم البطولة إلى حكامنا المواطنين سيف الجابري ومحمود اللوغاني وعبدالعزيز الحمادي بالاضافة الى الحكام الدوليين محمد الربعي ود علاء الراوي وعلاء لبيب وسراج العلي وعامر الناطور ومحمد عطية.
وعلى صعيد آخر ناقشت اللجنة المشاركة بالبطولة الآسيوية للشباب والناشئين بالفلبين حيث أقر مجلس إدارة الاتحاد في وقت سابق المشاركة بالبطولة وتمت تسمية اللاعبين المشاركين وهم ماجد سلطان المنصوري وعلي ناصر المنصوري وعبدالله الحمادي وعلي الباقر وهم جميعاً لاعبو نادي بني ياس حيث تم إعداد برنامج تدريبي مكثف لهؤلاء اللاعبين أعقب عودتهم من معسكرهم الخارجي بالقاهرة مطلع الشهر الجاري وذلك تحت إشراف المدربين محمد الربعي مدرب المنتخب الوطني وفتحي أبو الفتوح مدرب نادي بني ياس.
وأشار الطاهر إلى أن مشاركة لاعبينا بهذه البطولة تأتي في اطار البرنامج الحافل لمشاركات الاتحاد الخارجية لهذا الموسم والتي شملت حتى الآن المشاركة بالبطولة الآسيوية للعموي بالدوحة في نوفمبر الماضي تلتها المشاركة بالبطولة العربية بسوريا في ديسمبر ثم هذه المشاركة والتي يعقبها أيضاً المشاركة ببطولة العالم للشباب والناشئين بباكو بأذربيجان مطلع أبريل المقبل ثم المشاركة بالبطولة العربية للشباب والناشئين بلبنان مطلع مايو القادم.
وتوجه الطاهر بالشكر لنادي ضباط شرطة رأس الخيمة ممثلاً في العقيد ناصر سالم مردد رئيس النادي ونائبه العقيد غانم أحمد غانم على استضافتهم البطولة وتقديمهم الدعم لها وأكد ان هذا ليس بجديد على نادي ضباط شرطة رأس الخيمة الذي دائماً ما يكون في طليعة الجهات الرياضية الداعمة لنشاط الاتحاد واستضافة فعالياته.

اقرأ أيضا

خان.. «الحصان الأسود» إلى «إنييستا الزعيم»