الرياضي

الاتحاد

سقوط مؤلم للاتحاد أمام بونيودكور بثلاثية نظيفة

محمد نور (يسار) اضاع ضربة جزاء للاتحاد السعودي

محمد نور (يسار) اضاع ضربة جزاء للاتحاد السعودي

مني اتحاد جدة السعودي وصيف بطل النسخة الأخيرة بخسارة مذلة أمام مضيفه بونيودكور الأوزبكي صفر- 3 أمس على استاد ديار في طشقند في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وسجل البرازيلي ريفالدو (3) وجاسر حسنوف (21) والبرازيلي دنيلسون مارتينز (66) الأهداف الثلاثة لبونيودكور الذي تصدر المجموعة، فيما أهدر محمد نور ركلة جزاء لاتحاد جدة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وجاءت بداية الشوط الأول قوية من جانب أصحاب الأرض حيث نجح قائد الفريق ريفالدو في افتتاح التسجيل إثر كرة وصلته على مشارف المنطقة لعبها على يمين تيسير النتيف (3).
ورغم غياب الفاعلية الهجومية للاتحاد إلا أنه كان قريبا من إدراك التعادل بواسطة مناف أبو شقير لولا براعة الحارس الأوزبكي أوليج بيلكوف (9).
وكاد بونيودكور يضاعف النتيجة لولا تألق النتيف الذي حول كرة صعبة إلى ركنية (19)، لكن حسنوف تمكن من إضافة الهدف الثاني إثر كرة لم يحسن النتيف إبعادها ليضعها الأول داخل المرمى الاتحادي (21).
ولاحت فرصة مواتية للاتحاد لتقليص الفارق لكن الحارس الأوزبكي تدخل في الوقت المناسب وأبعد رأسية الجزائري عبد الملك زياية إلى ركنية (28)، وسدد فيكتور كرة قوية تصدى لها النتيف ببراعة قبل أن تعود مجددا للاعب الذي تابعها بجوار القائم (39).
ودخل الاتحاد الشوط الثاني مهاجما وكاد أن يسجل هدفا في وقت مبكر ولكن رأسية زياية أمسكها الحارس الأوزبكي (46)، قبل أن يتألق النتيف في إبعاد كرة خطرة ومن ثم شتتها الدفاع عن منطقة الخطر (51).
وسدد زياية كرة قوية لكن الحارس الأوزبكي حولها بأطراف أصابعه الى ركنية (58)، وواصل النتيف تألقه وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية ريفالدو قبل أن يتدخل الدفاع ويبعدها (60).
ومن ركلة حرة ارتقى دنيلسون فوق الجميع ولعب الكرة برأسه داخل المرمى الاتحادي مسجلا الهدف الثالث لفريقه (66). وكاد بونيودكور أن يسجل هدفا رابعا لولا تدخل الدفاع الذي حول الكرة إلى ركنية (80).
وحصل الاتحاد على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع انبرى لها نور لكن كرته ارتدت من القائم وتهيأت أمام سعود كريري الذي لعبها سهلة بين يدي الحارس.

اقرأ أيضا

سواريز.. «لحظة ألم»!