الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

كريم بلق رئيساً لاتحاد شمال أفريقيا للجو جيتسو

كريم بلق رئيساً لاتحاد شمال أفريقيا للجو جيتسو
19 فبراير 2019 00:01

أمين الدوبلي (أبوظبي)

انتخب كريم بلق رئيساً لاتحاد شمال أفريقيا للجو جيتسو، في الاجتماع الذي عقد بالرباط أمس الأول، بحضور اليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وفهد علي الشامسي الأمين العام وعدد من رؤساء ومسؤولي الاتحادات بشمال أفريقيا.
واعتبر بانايوتوس الخطوة نقطة تحول رئيسية في مسيرة التطور لرياضة الجو جيتسو في شمال أفريقيا، وقفزة للأمام ما كانت لتحدث بتلك المنطقة لولا دعم اتحاد الإمارات للجو جيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي.
وقال: سيكون اتحاد شمال أفريقيا بمثابة نقطة الانطلاق للعبة في منطقة شمال أفريقيا، التي نعول عليها كثيراً في تقديم الكثير من المواهب لرياضة الجو جيتسو في العالم، والمشاركة بالبطولات الإقليمية والقارية والعالمية والنهوض بالرياضة بشكل عام في قارة أفريقيا التي نعتبرها هدفاً من ضمن أهدافنا الاستراتيجية في المرحلة المقبلة.
عقد الاجتماع في الصالة المغطاة بالمجمع الرياضي للأمير مولاي عبدالله، وحضره رؤساء اتحادات الجزائر ومصر وموريتانيا وتونس، وأشادوا جميعاً بالجهود التي بذلها الاتحاد المغربي لتأسيس هذا الكيان الجديد، وبالدعم الكبير الذي جعل أبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية، وعاصمة القرار العالمي أيضاً من خلال انتقال مقر الاتحاد الدولي إلى أبوظبي بإجماع آراء أعضاء المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي.
من جانبه، تقدم كريم بلق بالشكر والعرفان إلى اتحاد الجو جيتسو، على دعم الإمارات للعبة في المغرب، ووقوفها خلف هذه الخطوة، مشيراً إلى أنه سيكمل إجراءات تشكيل المكتب التنفيذي للمنظمة الجديدة.
وعقب الاجتماع زار رئيس الاتحاد الدولي ومعه فهد علي الشامسي الأمين العام والمسؤولون، الحصة التدريبية الدولية التي أقيمت بمشاركة لاعبين من المغرب وفرنسا، وعدد من أبطال العالم المعروفين.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©