الاتحاد

الاقتصادي

نهيان بن مبارك : قيادتنا الرشيدة حريصة على التوطين

نهيان بن مبارك آل نهيان خلال تفقده الجهات والشركات المشاركة في معرض توظيف أبوظبي 2012

نهيان بن مبارك آل نهيان خلال تفقده الجهات والشركات المشاركة في معرض توظيف أبوظبي 2012

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص قيادتنا الرشيدة على التوطين، وإعطاء أبناء الإمارات الفرصة الكافية ليثبتوا جدارتهم في مختلف ميادين العمل، ويسهموا إسهاماً فعالاً في نهضة وتطور دولتهم انطلاقاً من ان الانسان هو محور الاستثمار.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه أمس معرض توظيف 2012 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض الذي يستمر حتى 2 فبراير، ويضم المعرض أكثر من 100 جهة حكومية، خاصة تتطلع لمقابلة المسجلين مسبقاً الباحثين عن عمل.
واشار معاليه إلى ان تفاعل مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من خلال طرح البرامج التدريبية، وإيجاد فرص عمل للطلاب بعد التخرج هو دليل على النية الصادقة لهذه القطاعات.
وتجول معاليه بين اجنحة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المشاركة والتي يبلغ عددها أكثر من 100 شركة وهيئة من الدولة.
من جانبه، أكد علي راشد الكتبي رئيس مجلس ادارة مجلس ابوظبي للتوطين اهمية هذا المعرض فى دفع عجلة التنمية الاقتصادية لأن الهدف من التوظيف هو تحفيز عملية التوطين، ضمن بيئة ديناميكية تستشرف المستقبل انسجاماً مع توجة الحكومة 2030 لتعزيز سياسات التوطين.
وزار معالي الشيخ نهيان بن مبارك جناح أدنوك ومجموعة شركاتها في المعرض، وتعرف على البرامج التعليمية والتأهيلية التي تقدمها “أدنوك” للمواطنين، واطلع على امتيازات العمل لدى شركات المجموعة.
واستقبل معاليه محمد خلفان الرميثي مدير قسم توظيف المواطنين في “أدنوك” وسامي الزعابي مدير دائرة الموارد البشرية بشركة “الحصن للغاز” وعدد من كبار مسؤولي شركات المجموعة.
وشهد جناح أدنوك ومجموعة شركاتها إقبالاً كبيراً من الزوار والمشاركين حيث قام المسؤولون في إدارة توظيف المواطنين التابعة للمجموعة بتعريف زائري المعرض من الطلاب بالفرص والبرامج التعليمية التي تقدمها أدنوك إلى جانب الامتيازات والحوافز التي تمنحها لموظفي شركات المجموعة.
وأكد الرميثي أن “أدنوك” ومجموعة شركاتها تعمل على جذب الطلاب المتميزين وإلحاقهم بالبرامج التعليمية التي ترعاها، مشيرا إلى حرص المجموعة على توظيف المواطنين وتأهيلهم وإعدادهم لقيادة هذا القطاع المهم.
حضر الافتتاح سعيد الحساني وكيل وزارة التعليم العالي، والدكتور الطيب كمالي مدير كلية التقنية العليا، والدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد، وسفراء كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وماليزيا وأستراليا وقبرص وإيران وكندا وبيلاروسيا ورومانيا وتايلاند وأنغولا.
ويضم المعرض أكثر من 130 شركة وجامعة ومعهد تعليمي وتدريبي بهدف التواصل مع الآلاف من الطلاب الإماراتيين الطامحين لبعض التوجيه في اتخاذ الخطوة المستقبلية سواء في التعليم أو الوظيفة.
ويوفر المعرض ما لا يقل عن 2000 وظيفة فورية للمواطنين، تغطي مختلف القطاعات، بما فيها الحكومية، المالية، الصحة، التأمين، البيع بالتجزئة، السياحة والضيافة، الطاقة، الصناعة، الإعلام، التوظيف، الدفاع والأمن، تكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والنقل.
ومن بين أبرز الشركات المشاركة في المعرض، شركة مبادلة، والتي تتطلع لإضافة 110 إماراتيين لصفوفها.
كما ستقوم الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي بعقد المقابلات مع الطلبات المحتملة على منصتها في المعرض.
من جهتها، تتطلع الشركة العامة القابضة لتوظيف 198 إماراتياً ضمن مجموعة الشركات العاملة تحت مظلتها، والتي تضم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ومجموعة أغذية وشركة دوكاب للكابلات الخصوصية المحدودة والفوعة للتمور وأركان لمواد البناء ومصنع الإمارات لصناعات الحديد.
ومن جانبها، تفتح شركة توازن الاستثمارية القابضة الباب لتوظيف 90 إماراتياً، في حين قامت شركة “الأنظمة المدمجة المتقدمة” بالمشاركة لتوظيف 200 إماراتي.
وعلقت هايتي جيماي، مديرة معرض توظيف “للمرة الأولى خلال سنوات انعقاد المعرض الستة في أبوظبي، تنحصر المشاركة على الشركات التي تملك شواغر فورية للإماراتيين”.
وأضافت أن عدد الإماراتيين الباحثين عن الوظائف يتراوح بين 12 ألفاً و13 ألف مواطن سنوياً في أبوظبي وحدها، فيما تتوقع الإمارة طرح أكثر من 600 ألف وظيفة جديدة خلال العقد المقبل.
واعتبرت أن معرض توظيف حلقة وصل مثالية بين الباحثين عن الوظائف والشركات.
ويحظى معرض توظيف، والذي يقام بتنظيم من شركة إنفورما للمعارض، برعاية كل من بنك أبوظبي الوطني، الحرس الرئاسي لدولة الإمارات، شرطة أبوظبي، بنك أبوظبي الإسلامي، هيئة أبوظبي للسياحة واتصالات، الاتحاد للطيران، هيئة تنظيم الاتصالات، شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”.
وشاركت شركة أبوظبي للمطارات كراعٍ للتسجيل.
ويقام إلى جانب المعرض، قمة التوطين، الفعالية الوحيدة التي تناقش دورة حياة الموارد البشرية الإماراتية، والتي تركز على ثلاثة محاور لإدارة المواهب الوطنية في دولة الإمارات، وهي التوظيف، الاحتفاظ بالموظف، والتطوير المهني.
ويضم البرنامج أربع ورش عملية تقام بعد القمة، وتضم عدداً من الخبراء في التدريب، التوظيف وخبراء تطوير من 15 مؤسسة رائدة، منها صندوق خليفة لتطوير المشاريع، دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، يونيليفر السعودية والخليج، ومجموعة الفطيم.
يشار إلى أن اليومين الأولين من المعرض مخصصان للإماراتيين فقط، بينما يفتح أبوابه في اليوم الأخير لجميع الجنسيات.

20 فرصة فورية لدى «آداك»
أبوظبي (الاتحاد)- تعمل شركة أبوظبي للمطارات “آداك” على تحقيق نسبة توطين تبلغ 50% بنهاية 2015 من خلال خطة التوطين السنوية بتحقيق زيادة 6,25%, بحسب عمر عبد العزيز النيباري رئيس شؤون التوظيف بالإنابة في الشركة.
وقال النيباري خلال مشاركة “آداك” في معرض التوظيف إن الشركة لديها 20 وظيفة, يتم طرحها خلال المعرض لتعيين المواطنين، منها 11 وظيفة إدارية و9 وظائف فنية.
وأوضح أن الشركة تعمل على تعيين خريجي الكليات والمعاهد الفنية من خلال الموقع الإلكتروني ومجلس أبوظبي للتوطين.

اقرأ أيضا

لـ«الشامل» و«ضد الغير» 8 حقوق لحملة وثائق التأمين عند إصلاح السيارة