الرياضي

الاتحاد

الأهلي يسعى إلى اجتياز امتحان «مس كرمان»

طموحات كبير ة للأهلي في مواجهة مس كرمان في إيران اليوم

طموحات كبير ة للأهلي في مواجهة مس كرمان في إيران اليوم

حلم جديد.. وقصة جديدة يكتبها الاهلي في مشاركته الثانية في دوري المحترفين الآسيوي اليوم أمام مضيفه مس كرمان، بعد ان طوى الأهلاوية صفحة الدوري بكل ما فيها وفتحوا الصفحة الآسيوية. ويدخل الفرسان لقاء اليوم بشعار الفوز خارج الأرض، حتى يتمكن الفريق من المنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة الرابعة، وظهرت حالة من المعنويات المرتفعة على الفريق، سواء في التدريب الأساسي الذي أداه الفريق على ملعبه قبل السفر لإيران أو حتى خلال التدريبات الأخيرة التي أداها الفريق على ملعب الشهيد الذي يستضيف المباراة مساء اليوم.
ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بطريقته الثابتة داخل الملعب بالاعتماد على أسلوب 4-4-2 على أن يلعب عبيد الطويلة في المرمى نظراً لغياب يوسف الزعابي للإصابة، وفي الدفاع بدر ياقوت وعبدالله تراوري ومحمود قاسم وعبيد خليفة، وفي الوسط حسني عبد ربه وعلي حسين وسيزار ويوسف جابر وفي الهجوم باري وأحمد خليل.
ووصل الفريق الأهلاوي إلى إيران في العاشرة مساء أمس الأول على متن طائرة خاصة، في رحلة استغرقت ساعة وربع الساعة تقريباً، وتضم البعثة 19 لاعباً بجانب الجهازين الفني والإداري، برئاسة المستشار أحمد الكمالي عضو مجلس الإدارة والدكتور موسى عباس المشرف على قطاع الناشئين وإداري الفريق محمد أحمد حمدون.
وحطت الطائرة الخاصة في أجواء باردة، إذ وصلت درجة الحرارة إلى 6 درجات، ووجدت البعثة استقبالاً حاراً من قبل أعضـاء مجلس إدارة نادي مس كرمان ووسائل الإعلام الإيرانية.
وتأخرت البعثة قليلاً في المطار لعطل طارئ في النظام، ولكنه لم يؤثر في تسهيل سرعة خروج البعثة من المطار إلى فنـدق بارس إنترناشونال والذي يبعد عن المطار 10 دقائق، ورافقت البعثة سيارات الشرطة لتسهيل عملية المرور في الطريق ويعتبر الفندق من أفضل الفنادق الموجودة في مدينة كرمان.
وأدى الفريق تدريباً مساء أمس على الملعب الذي تقام فيه المباراة في الساعة السابعة والنصف بتوقيت الإمارات، السابعة بتوقيت إيران. ويعاني فريق مس كرمان في الدوري الإيراني، حيث يقبع حالياً في المركز الـ16 بجدول الترتيب، ويمتلك خط دفاع ضعيفاً نسيباً تلقى هذا الموسم 47 هدفاً، ويمتلك لاعبين كباراً في السن ويصل متوسط أعمار الفريق الإيراني إلى 29 عاماً مما يعتبر ميزة في صالح فريق الأهلي الذي تقل أعمار لاعبيه.
ويمتلك الفريق الإيراني 4 لاعبين أجانب منهم 3 برازيليين، وهم مارسيو جيوداني وادينهو لوسيان وبائولو زالترون وبه محترف عراقي واحد، وهو محمد علي كريم.
ويغيب عن الفريق الإيراني هدافه البرازيلي وأخطر مهاجميه ادينهو لوسيان الذي أحرز 11 هدفاً، قبل أن يصاب بالرباط الصليبي الذي سيمنعه من المشاركة خلال مباريات الدور الأول للبطولة، بينما يمتلك الفريق هدافاً آخر، وهو مهدي رجب زاده الذي أحرز له 9 أهداف هذا الموسم، بينما يضم الفريق اللاعب علي سامراه لاعب الشعب السابق وصاحب القدرات الفنية الجيدة.
من ناحية اخرى قال مدافع الأهلي يوسف جابر إن “الفرسان” يدخلون مباراة اليوم بأمل الفوز، مشدداً على أن بطولة آسيا هي الوحيدة المتبقية للفريق للمنافسة فيها، ويجب أن يقدم الفريق كل جهوده للظهور الجيد وتعويض إخفاقاته هذا الموسم.
وأكد أن الفوز على الفريق الإيراني في أرضه وبين جمهوره سيخفف على الفريق ضغوط المباريات المقبلة، معتبراً أن فرق المجموعة الرابعـة كلها قـويـة ولا يـوجـد فريـق صغيـر وآخـر كبير، بـل الحظوظ متساويـة وحتـى لمس كرمان رغم ما يُقال عن تراجع مستواه هذا الموسم.
وكشف أن مساعد المدرب الهولندي مايك شاهد مباراة مس كرمان والاستقلال في الدوري الإيراني الأسبوع الماضي وتحدث إلى اللاعبين عن نقاط القوة والضعف والتي على أساسها سيخوض المدرب المباراة.
وتمنى يوسف جابر عبور الدور الأول على الأقل لكي يغير الأهلي الصورة القاتمة التي رسمت حوله.


أكد أنه يعلم كل شيء عن «مس كرمان» وسوف يلعب بخطة متتوازية
كات: تراجع مستوى الفريق الإيراني لن يخدعنا

دبي (الاتحاد) - قال المدرب الهولندي هانك تن كات إن الجهاز الفني للأهلي يعلم كل صغيرة وكبيرة عن الفريق الإيراني ووقف على نقاط الضعف والقوة في أداء الفريق، سواء عبر المتابعات الأخيرة لمبارياته، أو من خلال التقارير التي أعدها المدرب المساعد الذي يوجد في إيران قبل البعثة بعدة أيام لمتابعة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بمس كرمان.
وكشف المدرب أن اللاعبين لديهم تصميم وإرادة قويين، وهو ما ظهر خلال الأيام الأخيرة التي عكست مدى الجدية والطموح، اللذين باتا كلمة السر في ارتفاع الروح المعنوية خلال التدريبات، قبل السفر إلى إيران لبدء المشوار الآسيوي، في إطار رغبة الجميع في المنافسة بقوة على إحدى بطاقات التأهل. وقال: “الأهلي قادر على تخطي عقبة مس كرمان، فهو فريق متوسط المستوى يعاني من مشكلات دفاعية، ولكنه في الوقت نفسه قادر على تسجيل أهداف، ويكفي أن خط هجومه سجل ما يقرب من 37 هدفاً في الدوري الإيراني، ما يجعلنا في قمة التركيز دفاعياً”.
ونفى كات تفكيره في اللعب بأسلوب دفاعي لغلق الملعب أمام الفريق الإيراني، خاصة أنه يلعب على أرض الأخير ووسط جمهوه، وقال: “ألعب دائماً بطريقة هجومية، ولكنها متوازنة وتهتم بالجوانب الدفاعية، خاصة من وسط الملعب الذي سيكون كلمة السر في الأداء أمام الفريق الإيراني”.
وعن مستوى أداء اللاعبين، خاصة خطي الدفاع والوسط، قال: “يمتلك الأهلي عناصر مميزة وفعالة، ولديه القدرة على الأداء بقوة وجدية في مختلف الخطوط، وثقتي في اللاعبين بلا حدود، وهو ما أؤكد عليه دوماً؛ لأن الأهلي بالفعل يمتلك لاعبين مميزين وقادرين على إثبات ذلك خلال مباراة اليوم التي أتوقعها مباراة مفتوحة؛ لأن الفريق الإيراني يعرف الكثير عن الأهلي، وهو ما ينطبق علينا؛ لأننا أيضاً نعرف الكثير عنه وعن أبرز لاعبيه وأسلوب لعبه”.
أما عن خط الوسط، فلا شك في أنه سيتحمل العبء الأكبر في المباراة، خاصة الرباعي عبد ربه وعلي حسين ويوسف جابر وسيزار بخلاف بقية اللاعبين الآخرين”.
وأكد تن كات أن الجهاز الفني ولاعبي الأهلي لن يُخدعوا بضعف مستوى مس كرمان في الدوري الإيراني؛ لأن البطولة الآسيوية مختلفة عن المحلية، وقال: “الأهلي أيضاً يعاني من اهتزاز في المستوى الفني هذا الموسم في الدوري المحلي، ولكننا ندخل البطولة الآسيوية بطموح كبير وبإمكانات أكبر وبرغبة أكيدة في تحقيق شيء وتغيير الصورة، وأتوقع أن يفكر الفريق الإيراني بالأسلوب والطريقة نفسيهما ويلعب بروح قتالية بعيداً عن وضعه في الدوري، وقد يكون تراجع مستواه محلياً سبباً في تركيز لاعبيه ورغبتهم في التألق آسيوياً، ولكننا سنقف بالمرصاد”.
وأشار تن كات إلى أن الأهلي يدخل المباراة في ظل نقص الصفوف الذي يخشى أن يؤثر على المردود الفني، لا سيما بعد غياب خالد محمد وحسن علي ومحمد فوزي للإصابة وسعد سرور للإيقاف في المباراة الأولى، بخلاف ابتعاد علي عباس، وكلها غيابات مؤثرة، ولكن الثقة كبيرة في بقية اللاعبين لعبور مس كرمان في مباراة اليوم.
وكان الهولندي تن كات المدير الفني للفرسان واللاعب عادل عبد العزيز قد عقداً مؤتمراً صحفياً بفندق بارس انترناشونال الذي تقيم فيه البعثة، بحضور 25 إعلامياً.
وقال المدرب: “لا اعتبر نفسي جديداً على البطولات وخاصة البطولة الآسيوية للأبطال التي تشبه إلى حد كبير بطولات الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف: “البطولة الآسيوية قوية وتضم فرقاً كبيرة لها ثقلها الكروي في القارة، واعتبر مشاركتي فيها كمشاركتي مع أي فريق أوروبي قمت بتدريبه من حيث الأجواء، واللاعبون على أهبة الاستعداد والمباراة مهمة بالنسبة لنا ويهمنا الخروج بنتيجة مرضية”.
وعن متابعته لمس كرمان وكيفية خوض المباراة أجاب قائلاً: “تابعت مس كرمان من خلال مساعد المدرب الذي شاهد مباراة لمس كرمان وعرفنا الكثير عنه ولكن ليس كل شيء”.
ورد تن على السؤال المتعلق بالمستوى الفني للأهلي وترتيبه في الدوري الإماراتي حيث أكد بأن الأهلي في المباريات الأخيرة بدا يستعيد عافيته وتلقى دعما كبيرا من إدارة النادي الأهلي مما سهل له المهمة مع الفريق وظهر ذلك جليا في تحسن أداء الفريق وظهور اللاعبين بمستوى متطور من مباراة إلى أخرى”.
وردا على سؤال حول إمكانية فوز الأهلي قال المدرب مازحا للصحفي: “سأعطيك النقاط الثلاث الآن في هذا المؤتمر ولكن لي لقاء معك عقب المباراة”
قال مدرب مس كرمان الصربي لوكا: إنه يحترم فريق الأهلي جيدا ولديه فكرة كاملة عن الأهلي والكرة الإماراتية وقال إن ترتيب فريقه في الدوري حيث يحتل المرتبة 16 أي قبل الأخير بثلاث مراكز لن يؤثر على أدائه في البطولة الآسيوية التي يعتبرها بطولة قائمة بحد ذاتها وان اللاعبين متشوقون لخوض التجربة وأضاف أن لديه عددا من الغيابات المؤثرة في الفريق خصوصا المهاجم البرزيلي ادينهو الذي قد لا يشارك في المباراة.


أكد أن الأهلي يبحث عن 9 نقاط في الدور الأول
الكمالي: خروجنا من «المحلية» يعزز طموحاتنا الآسيوية

دبي (الاتحاد) - أكد المستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى عضو مجلس إدارة الأهلي رئيس البعثة أن الفريق يطمح إلى الفوز في بداية مشواره القاري أمام مس كرمان الإيراني اليوم.
وقال: “لن تخدعنا نتائج الفريق الإيراني في الدوري، حيث يحتل مركزاً متأخراً، وأكدت للاعبين حقيقة ذلك، ونحن نحترم مس كرمان كثيراً، وفي الوقت نفسه سيكون هدفنا إحراز نقاط المباراة والفوز في بداية مشوارنا بحثاً عن بداية قوية من انعكاس إيجابي في المباريات المقبلة”.
ورداً على سؤال حول نتائج الأهلي الأخيرة التي لا تدعو إلى التفاؤل، قال الكمالي: “ثقتنا دائماً كبيرة في لاعبينا، والجميع يعرف أن الأهلي يظهر شخصيته الحقيقية في المباريات المهمة، ونأمل لكي تكون البداية قوية مباراة اليوم”.
ورأى أن خروج الأهلي من المنافسة على البطولات المحلية جعله يفكر في المسابقة الآسيوية أكثر، معتبراً أن الأهلي يطمح إلى الوصول إلى أدوار متقدمة، حيث تقوم إستراتيجية الفريق في الدور الأول لحصد 9 نقاط على الأقل.
وأكد أن مجموعة الأهلي ليست سهلة، فهي تضم فرقاً مميزة، مشدداً على أهمية مباراة مس كرمان التي ستكون مفتاحاً أساسياً في المواجهات المقبلة.


عبد ربه: التركيز سلاحنا لعبور العقبة الإيرانية

دبي (الاتحاد) - قال حسني عبد ربه المحترف المصري في صفوف الأهلي إن المدرب الهولندي تن كات عمل على الأيام الأخيرة على زرع التفاؤل ورفع الروح المعنوية في نفوس اللاعبين، وهو ما بدا واضحاً خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من التعادل أمام فريق بني ياس في الدوري.
ولفت إلى أن الفريق لم يكن محظوظاً مؤخراً في الدوري، واللاعبون عازمون على تغيير الصورة في دوري الأبطال وتقديم مستوى مرتفع يعكس مدى الجدية والإصرار لدى الجميع.
وقال: “هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم لتسهيل المهمة فيما بعد، لا سيما أن الفريق سيلاقي أندية قوية ذات باع كبير بالبطولة وعلى رأسها الهلال السعودي.
ولكن التركيز حالياً على كرمان، حيث منح الجهاز الفني محاضرات مطولـة عن عنـاصـر القوة والضـعف في صفوف الفريق الإيراني بعدما شاهد بعض مبارياته، ونحن لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا ونسعى للرد على كل من شكك في مشاركة الأهلي في هذه البطولة”.
وأشار إلى أن لاعبي الأهلي أصبحت لديهم خبرات في المشاركات الخارجية يسعى الفريق للاستفادة منها بشكل كبير، وأوضح أن الفريق استعاد عافيته الفنية خلال الفترة من الدوري وظهرت بصمة المدرب الهولندي الجديد على الفريق وعلى اللاعبين.
وأكد أن جميع اللاعبين متفائلون في هذه البطولة وإصرارهم وعزيمتهم كبيرين للفوز على مس كرمان والعودة بالنقاط الثلاث، وأكد أن اللاعبين في تشكيلة الفريق يستطيعون بكل اقتدار سد النقص واللعب بروح الفريق الواحد.

من الزعابي إلى الطويلة: ثقتي فيك بلا حدود

دبي (الاتحاد) - قال يوسف الزعابي حارس مرمى الأهلي إنه يشعر بالحزن بسبب الإصابة التي ألمت به وأبعدته عن حراسة مرمى الفريق في مباراة اليوم.
وأضاف: “رغم حزني على عدم تمثيل الأهلي في بداية المشوار، إلا أن ثقتي كبيرة في عبيد الطويلة صاحب القدرات الفنية العالية والذي يعتبر أحد أفضل الحراس بالدوري الإماراتي، وأتمنى أن يوفق في مباراة اليوم؛ لأنه حارس متميز ولديه طموح ورغبة وإرادة قوية”.
ونفى الزعابي وجود نوع من التوتر بينهما بسبب الصراع على مركز حراسة المرمى، وقال: “حراس الأهلي بخير والعلاقة بيننا جيدة؛ لأننا في قارب واحد وهدفنا الارتقاء بفريق الأهلي والذود عن مرماه أياً كان اسم من يلعب”.


عبيد خليفة يطمئنكم: دفاع الأهلي بخير

دبي (الاتحاد) - قال المدافع عبيد خليفة إن خط دفاع الأهلي بخير، على الرغم من غياب لاعبين مؤثرين بداعي الإصابة مثل خالد محمد ومحمد فوزي بخلاف محمد قاسم المنتظم بدورة عسكرية، ورغم ذلك عازمون على الأداء بقوة وتركيز.
وقال: “الفرسان على أهبة الاستعداد لأداء مباريات أفضل وأقوى في البطولة الآسيوية وعاقدون العزم على مسح الصورة التي ظهر بها الفريق بطولـة العام الماضي، ونتطلع إلى هدف واحد وهو الوصول إلى أدوار متقدمة في البطولة.
وعن الغيابات وتأثيرها على الفريق، قال: “كل فريق يتأثر بالغيابات، ونحن عاهدنا أنفسنا على أن نقدم مستوى يشرف الكرة الإماراتية”.

عادل عبد العزيز: الحضور الجماهيري يساعد على ارتفاع مستوى المباراة

طهران (الاتحاد) - قال عادل عبد العزيز مدافع الفريق: “الأهلي طوى صفحة بطولة العام الماضي الآسيوية بخيرها وشرها وسيبدأ صفحة جديدة من كرمان”.
وأضاف: “اللاعبون عازمون على تقديم مستوى يرقى بالكرة الإماراتية وأشاد بالمدرب هنك تن الذي بدأ في إعادة صياغة للاعبين من الجانب النفسي والفني والتكتيكي داخل الملعب.
واستبعد فكرة تخوف اللاعبين من الجمهور حيث إن لاعبي الأهلي متعودون على مثل هذه المواقف ولديهم الخبـرة الكـافـية لمواجهـة مثـل هذه المواقف بـل بالعكس وجـود الجمهور الكبير يساعد على ارتفـاع مستـوى اللاعبـين في المبـاراة”.

اقرأ أيضا

يوسف حسين: استراتيجية شاملة لتطوير المنتخبات الوطنية