الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

4 محاور في منتدى «الاتصال الحكومي» بالشارقة

4 محاور في منتدى «الاتصال الحكومي» بالشارقة
20 فبراير 2020 05:42

أحمد مرسي (الشارقة)

يشارك 64 متحدثاً، يمثلون 16 دولة، في 57 جلسة حوارية وتفاعلية، ومنصة متخصصة وخطابات ملهمة وورش عمل، في الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته التاسعة والتي تقام على مدى يومي 4 و 5 مارس المقبل.
ويمثل المشاركون في المنتدى 16 دولة عربية وأجنبية منها: دولة الإمارات العربية المتحدة، والأردن، ومصر، والسعودية، والبحرين، والكويت، والجزائر، والمغرب، ولبنان، وفلسطين، وبلغاريا، وأميركا، وكندا، وبريطانيا، وكولومبيا، والهند.
وكشف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أن المؤتمر، والذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يستضيف نخبة من الشخصيات البارزة محلياً وعربياً ودولياً على مدى يومين من العمل الجاد والهادف، ليلقوا الضوء على أربعة محاور أساسية، ضمن طرح جديد للمنتدى، دون الاعتماد على الشعار الواحد، وعرض أطروحات متعددة تشمل «ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة» و«التكنولوجيا كممكن للمجتمعات»، و«الاتصال عبر الثقافة»، و«الرفاه الفردي والمجتمعي».
وقال: إن من أبرز ضيوف المنتدى لهذا العام، صاحب السمو الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي، ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الدولة، الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، رئيس المجلس الوطني للإعلام، وفخامة الرئيس خوان سانتوس، رئيس جمهورية كولومبيا «2010 – 2018»، وميشال جان الحاكم العام السابق لكندا «2005 – 2010»، ورجل الأعمال المعروف طلال أبو غزالة، والعديد من الشخصيات العالمية البارزة في مجال الاتصال الحكومي.
وأَضاف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس في مسرح المجاز بالشارقة، للإعلان عن تفاصيل المنتدى، أنه للعام التاسع على التوالي يواصل المنتدى استضافة العديد من الشخصيات العالمية البارزة في مجال الاتصال الحكومي، وناقش العديد من التوصيات التي طبقت على أرض الواقع.
بدوره استعرض طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الجلسات الحوارية التي سيناقشها المنتدى وأنشطته وفعالياته على مدى اليومين من خلال 20 منصة متخصصة، من بينها ملتقى الشباب والخط المباشر، الذي يبث عبر هيئة إذاعة وتليفزيون الشارقة، ومنصة «قفزة نجاح» والاستثمار في التواصل الثقافي وحلول من أجل الرفاهية، وغيرها. وأضاف: أن كافة المحاور التي يناقشها المنتدى تتعلق بالواقع الإماراتي وما تعيشه البلاد من نهضة وتطور يتعلق بالاتصال الحكومي.
وذكر علاي أن المنتدى سينظم هذا العام 9 ورش عمل مهمة، تتعلق بـ «جلسات تدريبية مقدمة لموظفي الاتصال الحكومي والجهات الإعلامية»، و«البيانات في مجال النشر والاتصال»، والنشرات الإذاعية وأهميتها وبرنامج «الاتصال التدريبي الخاص بطلبة الجامعات في الاتصال الحكومي».
وأكدت جواهر النقبي مدير المركز الدولي للاتصال الحكومي، أن المنتدى يتطور عاماً بعد عام، وأن العديد من التوصيات تنفذ على أرض الواقع . كما تتضمن قائمة ضيوف المنتدى، الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، ومعالي الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وعمر سف غباش، مساعد وزير الخارجة والتعاون الدولي للشؤون الثقافة في امارات وأرنا بوكوفا، المدر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» خلال الفترة من (2009- 2017).
وتشمل قائمة الضيوف معالي إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، ومعالي علي بن محمد الرميحي، وزير شؤون الإعلام، مملكة البحرين، ومعالي أمجد العضايلة، وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في المملكة الأردنية الهاشمية، ومعالي أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام في مصر العربية.
كما يشارك في أعمال المنتدى كريس بينيت، مدير شؤون التعلم، بلوكتشين تريننج ألاينس - الولايات المتحدة، الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية (2015- 2019)، وجيماين والش مديرة مجموعة الاتصال في وزارة التعليم لحكومة المملكة المتحدة.
كما تضم قائمة المشاركين ضمن جلسة متخصصة تعقد قبيل افتتاح فعاليات المنتدى، اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة والدكتور خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، ومروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

جديد«التاسعة»
كشف طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، عن حزمة من المبادرات الجديدة التي تتضمن «برنامج اتصال» و«حديث الاتصال الحكومي»، و«سينما المؤثرين»، واستضافة استوديو «الخط المباشر»، إلى جانب تنظيم «استوديو حرر عقلك».
ومن ضمن فعاليات المنتدى المتنوعة ضمن محاوره الأربعة منصات: «ملتقى الشباب»، و«منصة ابتكارات»، و«منصة القلب الكبير»، و«منصة الشارقة العاصمة العالمية للكتاب»، و«منصة باحثون» التي تم إطلاقها في الدورة السابقة، وغيرها من الفعاليات التي تسهم في تعزيز واقع الاتصال الحكومي، وأشار إلى أن المنتدى يخصص خلال هذه الدورة ركناً يضم نماذج من التقنيات الخاصة بمجال الاتصال وكيفية عملها ومدى إمكانياتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©