الاتحاد

الرياضي

نخبة خيول العالم في "كرنفال ميدان"

الإثارة والمتعة موعد دائم ومتجدد في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي (من المصدر)

الإثارة والمتعة موعد دائم ومتجدد في سباقات كرنفال كأس دبي العالمي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تشهد النسخة السادسة عشرة من كرنفال كأس دبي العالمي لسباق الخيول 2019، التي تنطلق غداً، مشاركة نخبة الخيول العالمية من كافة أنحاء المعمورة للتنافس في 10 سباقات تمتد لثلاثة أشهر حتى موعد إقامة كأس دبي العالمي في ميدان.
وستكون الجوائز المالية لسباقات الكرنفال أعلى بنسبة 12% عن معدلها السابق، لتبلغ في مجموعها 12.67 مليون دولار، حيث طرأت زيادات على الجوائز المالية لجولات بطولة تحدي آل مكتوم، وسيكون حفل السوبر ساترداي منصة ختامية تحضيرية 9 مارس المقبل وأشبه ببروفة لأمسية كأس دبي العالمي، حيث تم رفع الجائزة المالية للجولة الأولى من تحدي آل مكتوم إلى 350 ألف دولار، وتمت زيادة جائزة الجولة الثانية لتصبح 450 ألف دولار، أما الجولة الثالثة من هذه البطولة فارتفعت إلى 600 ألف دولار.
وتم رفع الجائزة المالية لسباق ميدان سبرينت إلى 250 ألف دولار، وارتفعت جائزة سباق كيب فيردي وبلانشين بحيث تبلغ جائزة كل منهما الآن 250 ألف دولار.
وارتفعت جائزة سباق سنسجبيل ستيكس لتصبح 200 ألف دولار، وسباق الراشدية ليصل إلى 250 ألف دولار، وتمت زيادة سباق ميدان كلاسيك ليصبح 175 ألف دولار، وسباق دبي تروفي ليبلغ 100 ألف دولار وسباق ميدان تروفي ليبلغ 100 ألف دولار أيضاً، وتمت زيادة جائزة 2000 جينيز الإمارات لتصل إلى 250 ألف دولار، وسباق البستكية لنفس المبلغ، فيما تبلغ جائزة سباق أوكس الإمارات للمهرات في سن ثلاث سنوات 250 ألف دولار.
وتضم تشكيلة السباقات في ميدان للخيول عمر السنتين والثلاث سنوات والأكبر سناً والإناث، مسافات اختيرت بعناية لتواكب هذه الأعمار الفئوية وتحضيراتها نحو أهداف محددة ومرسومة مسبقاً، وذلك على الأرضيتين العشبية والرملية.
ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بزيادة الجائزة الماليّة للسباق الرئيسي على كأس دبي العالمي للخيول لتصبح 12 مليون دولار، بدلاً من 10 ملايين، بالإضافة إلى زيادة جوائز منافسات هذه الليلة ليصبح إجماليها 35 مليون دولار في النسخة 24.
سيطرت خيول الإمارات على لقب كأس دبي العالمي بتسجيل 11 انتصاراً جاءت عبر «سنجسبيل»، و«مون بلد»، و«المتوكل»، و«دبي ملينيوم»، و«ستريت كراي»، و«الكتروشنست»، و«إنفاسور»، و«مونتروسو»، و«أفريكان ستوري»، و«برنس بيشوب» و«ثندر سنو».

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين