الرياضي

الاتحاد

الجماهير تشارك في السباق الجوّي العالمي

طائرة تخترق إحدى البوابات في جولة سابقة في أبوظبي

طائرة تخترق إحدى البوابات في جولة سابقة في أبوظبي

تستضيف أبوظبي إحدى جولات البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوّي للسنة السادسة على التوالي، التي تقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وتنطلق في 26 مارس المقبل من كورنيش العاصمة، في الجولة الافتتاحية التي تقام على مدى يومَين، سينتهيان السبت 27 مارس إلى معرفة متصدّر المحطة الأولى لنسخة العام 2010 من البطولة التي تزداد شعبيتها سنة بعد أخرى، كذلك ستكشف الجولة عن هوية البطل الجديد لسباق ريد بُل الجوي في أبوظبي، بعدما كانت جولة العام الماضي من نصيب طيّار أبوظبي، هانس آرتش.
غيرَ أنَّ القائّمين على سباق العاصمة المتجدّد كل عام، شاؤوا هذه السنة أن يمهروه بلمسة خاصة ومميّزة، تقرِّب هواة السباق من أجواء البطولة العالمية، وتضعهم مباشرة في قلب الحدث، عبر بصمةٍ شخصيَّة تعكسها صورهم الخاصة التي ستحلّق عالياً في أجواء أبوظبي.
ودعت اللجنة المنظمة للجولة هواة السباق ريد بُل الجوي ومشجّعي الأبطال المتنافسين، وحتى رواد كورنيش أبوظبي، هذا العام إلى إرسال صورهم الشخصية عبر البريد الإلكتروني للسباق، حيث سيتمُّ جمع كل الصور المرسلة ضمن ملصقة فسيفسائية عملاقة، ستُعرض على طائرة ريد بُل الإعلامية التي ستحلّق فوقَ مسار أبوظبي. هذه الفكرة الجديدة، التي تندرج في إطار النشاطات التي ترافق الجولة المتجددة سنة بعد أخرى، سيسمح لجماهير السباق في أبوظبي بإلقاء نظرة على الصور المعروضة على الطائرة، خلال توقّفها في المطار الموقّت للسباق في ميناء زايد.
ويتسنى لكل من أرسل صورتَه الاطّلاع عليها عن كثب خلال الجولة المخصّصة للجماهير في أروقة المطار المُؤقت، والتي تقام في اليوم الأوَّل من الحدث، مع الإشارة إلى أنَّ الموعد النهائي لإرسال الصور 5 مارس المقبل.
يشار إلى أن سباق أبوظبي سيشكّل من جديد مسرحاً تنافسياً لـ 15 من أفضل طيّاري العالم الذي سيحلقون بطائراتهم بسرعات تتخطى 370 كلم/ساعة في سماء العاصمة، متخطّين بوابات هوائية يبلغ ارتفاعها 20 متراً، ومجدّدين بذلك الموعد مع قمة الإثارة والتشويق للجماهير الغفيرة التي ستتحول أنظارها إلى الإمارات لمتابعة فاتحة جولات البطولة العالمية.

اقرأ أيضا

ملاعب العالم تتحدى كورونا