الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الاتحاد» تتصدر المشهد

«الاتحاد» تتصدر المشهد
20 فبراير 2020 05:42

حسن العقلة (أبوظبي)

أشاد إعلاميون ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي، خلال زيارتهم أمس مقر صحيفة «الاتحاد» في أبوظبي، بالنقلة النوعية التي تشهدها الصحيفة، بعد الانطلاقة الجديدة المتنوعة لها، تحت شعار «نتصدر المشهد».
وأكدوا أن «الاتحاد» تتصدر المشهد وتستشرف المستقبل بخطى واعدة، وتعمل بشكل مستمر على الارتقاء بالمنظومة الإعلامية الإماراتية، وتستعد بكفاءاتها من أبناء الوطن للخمسين عاماً المقبلة، لنقل صورة ورسالة الإمارات الحضارية والإنجازات الكبيرة، التي تخطها الكوادر الوطنية المتميزة، وتبثها من العاصمة أبوظبي منارة السلام والتسامح إلى كل بقعة في العالم. وكانت «أبوظبي للإعلام» التابعة لشركة أبوظبي التنموية القابضة، قد كشفت أمس، عن خطة تطوير شاملة في الشكل والمضمون لجميع منصاتها، المقروءة، والمسموعة، والمرئية، لتقدم محتوى إعلامياً مبتكراً يواكب تطلعات الجمهور، حيث أطلقت خطة تحديث شاملة لصحيفة «الاتحاد»، تسعى من خلالها لتطوير نموذج مُتفرد لإعلام وطني يوظف أحدث التقنيات والمنصات الإعلامية الرقمية، ويواكب التغيرات الحاصلة في نمط تفاعل الجمهور مع وسائل الإعلام، وسيتم تطوير الصحيفة لتخرج بحلة جديدة من حيث الشكل والمضمون، وتكون حافلة بقضايا الساعة والموضوعات والملفات والأخبار والتقارير والمقالات التي يكتبها نخبة من الكُتاب المحليين، وعدد من أبرز الخبراء والمفكرين العالميين، بالإضافة لأبواب جديدة تلبي مختلف اهتمامات القارئ.
وتشمل عملية التطوير لصحيفة «الاتحاد» إطلاق البوابة الإلكترونية المحدثة التي تعرض مواد رقمية مرئية، ورسومات بيانية تنقل المعلومة الموثوقة والسريعة إلى القارئ. كما سيتم التوجه نحو الصحافة الشاملة، وتوفير أهم المنصات والأدوات التي تساعد الصحفي على مواكبة المتغيرات الإعلامية السريعة، حيث يقوم بمهام متعددة تشمل الكتابة والتصوير والبث المباشر عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتقدم الصحيفة مجموعة من البرامج الإخبارية المبتكرة منها البرنامج الأسبوعي «بعد الـ90» الذي يعرض كل ثلاثاء، ويتناول أبرز الإحصاءات والأرقام الخاصة في جولة دوري الخليج العربي للمحترفين، وهو من تقديم عامر عبدالله. ويتناول برنامج «بعيون شبابنا» الذي تقدمه منى الحمودي وناصر الجابري كل ثلاثاء نبذة مختصرة عن أبرز الملفات السياسية والاقتصادية التي تنشرها صحيفة الاتحاد، من خلال عرض موجز للإحصاءات والمعلومات الخاصة والآراء والمقابلات التي تناولها الملف الصحافي، مع عرض سؤال في آخر الحلقة يوجه إلى متابعي الصحيفة عبر المنصات الرقمية بهدف تقديم التفاعل المجتمعي المطلوب حول الملف. والبرنامج اليومي «موجز الإمارات».
إلى ذلك، عبر العديد من المغردين عبر هاشتاق (#حاضرين)، عن اعتزازهم وفخرهم بالمنجزات الوطنية، التي يصنعها أبناء الوطن.
وقال الدكتور علي بن تميم: «نهنئ «أبوظبي للإعلام» على حلتها الجديدة، وشعارها #حاضرين جاء ليرتفع بالذوق والفكر والثقافة والوعي، والأهم أننا في ظل السرعة الهائلة كما يقول صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، علينا أن نحافظ على القيم الأصيلة باستراتيجيات وخطط نوعية، وهذا ما تفعله أبوظبي للإعلام التي نريد لها كل النجاح، مبارك». وقالت السعد المنهالي: «صباح الوطن الجميل.. صباح اللوك الجديد.. صباح الإعلام المميز.. صباح المحتوى الهادف.. صباح الطموح بلا حدود.. صباحنا غير مع #أبوظبي_للإعلام». وغرد سامي الجعوني: «أبوظبي للإعلام تطلق رؤيتها وأيقونتها الحديثة باستراتيجية ونقلة نوعية باهرة تبرز قوة محتواها وتطبيقاتها الرقمية لتلبي تطلعات روادها وجمهورها على جميع منصاتها الإعلامية.. حقاً #حاضرين و #بداية_نقلة_نوعية».
وقالت أمل المسافري: «الوطن الذي لا يقبل إلا بالمركز الأول يقوم ويصحح ويغير للأفضل، شكراً لصوت الوطن إعلامنا المستنير الذي يواكب رؤية وتطلعات قيادتنا الرشيدة.. شكراً #أبوظبي_للإعلام.. نحن نطلب وانتوا #حاضرين»، وغرد سعود الكعبي: «#حاضرين شعارنا القادم في #عام_الاستعداد_للخمسين من #أبوظبي_للإعلام لنواكب الرؤى والتطلعات ونفتح صفحة جديدة لإعلامنا الوطني بأعلى المعايير.. #بداية_نقلة_نوعية». أما عادل النعيمي فقال: «#أبوظبي_للإعلام تطلق استراتيجية جديدة.. تحدد الرؤية العامة في الشكل والمفهوم وصناعة المحتوى وتلبي تطلعاتكم نحو انطلاقة إعلامية طموحة تواكب التغيير». وقال سليمان الهتلان: «#أبوظبي_للإعلام في نقلة نوعية جديدة.. موفقين.. وانتم دائماً #حاضرين، وحملة #حاضرين المصاحبة لتدشين الاستراتيجية الجديدة لشركة #أبوظبي_للإعلام جاءت بشكل محترف يعطي لمحة مهمة عن مسيرة المنجز ويبرز الكوادر المهنية المؤهلة للشركة؛ وجوه مميزة تسهم بجدارة في صناعة المشهد الإعلامي الإماراتي والعربي.. ألف مبروك لكل الزملاء والأصدقاء في أبوظبي للإعلام». وعبرت عائشة سالم: «إن شاء الله دايما #عيال_زايد #حاضرين بكل ما يتناسب مع هذا الوطن الجميل». وكتب محمد جمعة: «ظهرت #أبوظبي_للإعلام بطلتها الجديدة لجميع منصاتها الإعلامية.. ولصحيفة الاتحاد النصيب الأبرز وظهرت بحلتها الجديدة.. كل التوفيق على هذا التطوير.. والتحديث لمنصاتنا الإعلامية». وقال علي الكعبي: «انطلاقة جديدة بطموح مختلف، جميع منصات #أبوظبي_للإعلام تبدأ مرحلة تغيير سعياً للأفضل». وقال عبدالله الغذامي: «توريقتي الأولى مع جريدة الاتحاد في أبوظبي.. وأبارك للأستاذ حمد الكعبي وهيئة التحرير خطوتهم التطويرية الملهمة والمعبرة، ويسعدني أن أكون شريكاً معهم في هذا التحول الصحفي الرائد.. طل العدد بروح مختلفة وإيقاع بصري ولغوي مختلف جداً وشكراً لكم استضافة توريقاتي مع هذا التحول الإعلامي اللافت في تمثله لزمن ثقافة الصورة». وتابع الفنان طارق العلي: «الإدارة الناجحة واستباق التحديات الأساس لتحقيق الإنجاز تلو الآخر.. والعمل الدؤوب وبث روح العزيمة والإصرار سمة من سمات الإدارة الواثقة بتميز»، وغرد سلطان العميمي: «مباركة هذه الانطلاقة وبالتوفيق لكل الأعزاء في أبوظبي للإعلام وصحيفة الاتحاد»، وقال محمد الحمادي: «كل الأمنيات بالتوفيق للزملاء في صحيفة الاتحاد في الانطلاقة الجديدة في الشكل والهوية والمضمون»، أما هاني مسهور فقال: «نبارك للزملاء في صحيفة الاتحاد إطلاق الهوية الجديدة في نقلة إعلامية مختلفة تحت مظلة #أبوظبي_للإعلام وبشعار #حاضرين لتلبية كل ما يهم القارئ الإماراتي والعربي».
وقال الدكتور طارق بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة: «نبارك لصحيفة الاتحاد انطلاقتها بحلتها الجديدة ونحن ننظر للصحيفة بشكلها ولونها والشعار الذي يرمز إلى هدف دولة الإمارات العربية المتحدة وهذه النقلة النوعية، سيكون لها تأثير لتمثيلها دولة الإمارات في جريدتنا الموقرة الاتحاد».
وقال طارق علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: «نبارك لأبوظبي للإعلام الانطلاقة الجديدة ولصحيفة الاتحاد ونتمنى لهم التوفيق في خدمة الإعلام الإماراتي».

طحنون بن محمد
قال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين: «نتابع باعتزاز ما نرى من ارتقاء بالمحتوى الإعلامي ليصبح عند مستوى ما تنجزه دولتنا وفق رؤى قيادتها العالية.. نشكر كافة القائمين على المنصات الإعلامية الوطنية، ونخص بالشكر معالي سلطان الجابر ومعالي نورة الكعبي لجهود تليفزيون أبوظبي ونشرة علوم الدار وجريدة الاتحاد».

عبدالله بن زايد
نشر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، عبر «تويتر»، فيديو لملحق الاتحاد الثقافي بحلته الجديدة يتحدث عن توريقات للدكتور عبدالله الغذامي يكتبها أسبوعياً للاتحاد الثقافي. وبداية من عدد هذا الأسبوع ينضم الناقد والأكاديمي السعودي إلى نخبة كُتاب ومفكري الاتحاد الثقافي، حيث يمثل قلم الغذامي إضافة مهمة لقراء جريدة الاتحاد وملحقها.

حسين الحمادي
قال معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم: «تهانينا لمؤسسة أبوظبي للإعلام وأذرعها انطلاقتها الجديدة.. بداية طموحة توثق لمرحلة رائدة من العمل الإعلامي الهادف، نابعة من رؤية عميقة ومضمون يساير ركب الحداثة بما يتماشى مع تطلعات أبوظبي والدولة عموماً.. تمنياتنا لها بمزيد من النجاحات التي تعكس منجزات الوطن وهويتنا الإماراتية».

نورة الكعبي
قالت معالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة: «نبارك لأسرة تحرير صحيفة الاتحاد الانطلاقة بحلة متجددة... الاتحاد، أطلقها زايد قبل خمسين عاماً، وتواصل ريادتها في فضاء الإعلام».

سلطان بن أحمد
قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: «نبارك لصحيفة الاتحاد الانطلاقة الجديدة، شكلاً ومضموناً ونتمنى لها التوفيق لخدمة دولة الإمارات والقضايا الدولية».

حمد الرحومي
قال حمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي: «نبارك لصحيفة الاتحاد الانطلاقة الجديدة، ونسأل الله التوفيق لهم لأن الصحيفة هي دائماً متميزة وجريدتنا الرسمية ونتمنى لهم انطلاقة بإمكانيات أقوى».

ناعمة المنصوري: «الاتحاد» واكبت مسيرة التطور
أكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي أهمية دور صحيفة الاتحاد في مواكبة مسيرة إنجازات الدولة منذ البدايات، وقالت في تغريدة أمس إن «جريدة الاتحاد واكبت مسيرة التطور والازدهار التي تشهدها الإمارات».
وأشارت المنصوري إلى حوار معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، مع الصحيفة أمس والذي أكد فيه حرص أعضاء المجلس على دعم الجهود الوطنية المخلصة وأن التعليم والصحة أولوية.

السفارة السويدية
السفارة السويدية في الإمارات: «لا يكتمل صباح إلا بقراءتها.. شكراً لصحيفة الاتحاد دوماً، وشكر خاص اليوم لهذه الإطلالة الجديدة الأكثر من رائعة بروح عصرية ومحتوى مميز.. مبروك».

السفارة الفرنسية
السفارة الفرنسية بالدولة: «قسم الإعلام بسفارة #فرنسا #في_أبوظبي يكتشف صباح اليوم الإطلالة الجديدة لصحيفة #الاتحاد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©