الاتحاد

الاقتصادي

مبادرة لرفد القطاعات المهنية المتخصصة بالمواطنين المؤهلين

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت شركة “أدفانسد إنتجريتد سيستمز” مبادرة جديدة بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين لتدريب وتأهيل وتعيين مواطنين في القطاع المهني في الدولة، وذلك في إطار سعيها المستمر لتطوير وتمكين الكوادر والمواهب المواطنة، بحسب بيان صحفي أمس.
ويستهدف هذا البرنامج أبناء المنطقة الغربية، حيث تنفذ الشركة عدداً من مشاريعها هناك.
وتهدف هذه المبادرة والتي تتكفّل بها الشركة إلى تأهيل مجموعات من 50 مواطناً لكل مجموعة من أبناء المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي ممن يحملون شهادة الثانوية العامة وما دونها، للعمل في المجال المهني والإداري لديها ولدى مختلف الهيئات والدوائر والقطاعات المحلية في أبوظبي. وسينفذ البرنامج على مدى عام من التدريب المهني من خلال خطة تدريبية لتلبية احتياجات الجهات المستفيدة، تشمل دورات في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ودورات عملية ميدانية، إضافة إلى مجموعة من الدورات المهنية المتخصصة في مجالات تقنية مختلفة بحسب حاجة سوق العمل في الإمارة.
كما سيتم تحفيز المشاركين في المبادرة من خلال منحهم مكافآت شهرية خلال فترة التدريب، إضافة إلى حوافز مادية أخرى حسب تفوقهم واجتهادهم في الدورات المختلفة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أدفانسد انتجريتد سيستمز المهندس خلفان العبدان الشامسي إن النجاحات التي حققتها الشركة خلال مسيرة عملها كان أساسها العنصر المواطن، مؤكداً أن المواطنين هم عماد مستقبل الوطن ومسيرة تقدمه وهم محور التنمية الحقيقي. وأشاد الشامسي بجهود مجلس أبوظبي للتوطين في سعيه المستمر لتوفير أفضل فرص العمل لأبناء الوطن.
ومن جانبه، أكّد مجلس أبوظبي للتوطين أهمية هذه الشراكة التي اعتبرها “استراتيجية” في تنمية قطاع العمل بالإمارة.

اقرأ أيضا

أنظمة جديدة لسلامة محركات الحافلات العام الحالي