الاقتصادي

الاتحاد

المال أكثر أهمية للناس منذ الأزمة

كما يقول المثل المال ليس كل شيء، لكن استطلاعاً أجرته “رويترز” و”ايبسوس” أظهر أن المال في نظر الناس الآن له أهمية أكبر مما كان عليه قبل الأزمة المالية العالمية وخاصة في الصين واليابان وكوريا الجنوبية.
وكشف استطلاع في 23 دولة أن ثلثي أو 65 بالمئة من 24 ألف شخص اتفقوا على أن المال أكثر أهمية في نظرهم الآن من ذي قبل ولا سيما يرى الشباب أن المال علامة على النجاح.
وكان سكان من كوريا الجنوبية واليابان والصين أكثر ترجيحاً للقول “إن المال يمثل الآن الكثير بالنسبة لهم”، مع إعطاء 84% المزيد من القيمة للأموال النقدية وتلى ذلك الهند بنسبة 78%. ويعتقد الناس في هذه البلاد أن المال هو أفضل دليل على نجاح الشخص حيث ربط 69% من الصينيين والكوريين الجنوبيين المال بالنجاح وجاءت بعد ذلك الهند بنسبة 67% واليابان بنسبة 63%.
ويعتقد أربعة أشخاص فقط في المتوسط بين كل عشرة أشخاص أو 43% أن المال أفضل دليل على نجاح الشخص، بينما رفض سبعة بين كل عشرة كنديين أو 73% أن المال أفضل دليل على النجاح ثم جاءت السويد والمكسيك وهولندا.

اقرأ أيضا

كازاخستان تدعو لمشاركة أوسع في خفض إنتاج النفط