الاتحاد

الرياضي

الشباب يهدي مارادونا العضوية الفخرية

مارادونا يتوسط لاعبي الفريق (من المصدر)

مارادونا يتوسط لاعبي الفريق (من المصدر)

منير رحومة (دبي) - قدم نادي الشباب أمس الأول العضوية الفخرية لأسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا وأهداه قميص فرقة الجوارح بالرقم 10 تكريماً لنجم الكرة العالمية على إنجازاته الخالدة وتثميناً للإشادة التي خص بها نادي الشباب خلال تصريحات صحفية أكد فيها إعجابه بطريقة لعب الأخضر وحبه لهذا الفريق.
جاء ذلك خلال زيارة مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي إلى أكاديمية منصور بن محمد بنادي الشباب ضمن برنامج تطوير أندية دبي تحت مشروع «مع مارادونا نحو القمة».
وسلم عبد الله السويدي مدير الاحتراف بنادي الشباب العضوية الفخرية لمارادونا بحضور مصطفى محمد مدير الأكاديمية ونبيل فكري المشرف العام لمدرسة الكرة وعدد من مسؤولي النادي ومدربي الفرق.
وتم استعراض برنامج الأجهزة الفنية في أكاديمية منصور بن محمد من خلال محاضرة قصيرة قدمها المدربان هنريكس فيسكال وسيفرنيوس برناردوس المشرفان الفنيان للمراحل والمدرسة.
وأبدى مارادونا إعجابه بالبرامج والخطط المطبقة في نادي الشباب لتكوين اللاعبين الصاعدين والاهتمام بالمراحل السنية مشدداً على أن بناء الشخصية أهم من البرامج الفنية لدى الناشئين وذلك بتقديم الرعاية والإحاطة اللازمتين لأن المراحل السنية تعد النقطة الأولى لانطلاقة اللاعب ووصوله إلى الفرق الأولى في أفضل تكوين أخلاقياً وسلوكياً وفنياً.
وشدد على أن الأجهزة الفنية مطالبة بان تعمل وسط أجوء من الحب والانضباط حتى يحب الطفل الكرة ويتعلم كذلك الالتزام مع زملائه ويعمل لمصلحة المجموعة.
وأوضح أن عمل مدربي المراحل السنية يشكل أهمية كبرى في مستقبل اللعبة لأنهم المسؤولون عن تصعيد لاعبي المستقبل وبالتالي كلما بذلوا جهداً كبيراً وتابعوا اللاعبين الصغار بدقة كلما كانت النتائج إيجابية في المراحل المتقدمة.
وشدد مارادونا على عدم الاهتمام بالنتائج في هذه الأعمار السنية الصغرى قائلاً: «لا يجب أن نهتم بنتائج نهاية الأسبوع وإنما نركز في تطور شخصية اللاعبين واستيعابهم للبرامج المقدمة».
وفيما يخص تواصله مع الأندية وتعاونه مع الأكاديميات ضمن البرنامج الذي يشرف عليه لتطوير أندية دبي أبدى مارادونا حماسه الكبير للتعاون مع أي ناد يطلب الاستفادة من خبرته الكروية وتجربته في الملاعب مؤكداً أنه مستعد لتقديم محاضرات مجانبة لفرق المراحل السنية إذا طلب منه ذلك وتكرار الزيارات الميدانية وتوجيه اللاعبين والرد على أسئلتهم رغبة منه في تقديم الفائدة المرجوة لأجيال المستقبل.
وأشاد مارادونا بالاهتمام الذي يوليه مسؤولو الأندية بالدولة لتطوير اللعبة والارتقاء بها معتبراً نفسه جزءا من المنظومة الكروية بالإمارات لتحقيق الأهداف المرجوة.
وفي ختام زيارته إلى الأكاديمية تجول مارادونا في ملاعب فرق المراحل السنية والتقى الأجهزة الفنية والتقط الصور التذكارية مع اللاعبين.
وشكر نبيل فكري المشرف العام لمدرسة الكرة بالنادي مارادونا على زيارته إلى القلعة الخضراء وتحفيزه للأجهزة الفنية والإدارية على مواصلة العمل والسير على نفس المنهج المخطط له لتطوير المراحل السنية، معتبراً أن تواجد لاعب في حجم مارادونا بين فرق المراحل السنية من شأنه أن يحفزهم ويرغبهم في تطوير مستواهم لتحقيق النجاح في مسيرتهم الكروية.
بدوره، ثمن عبد الله السويدي مدير الاحتراف الاهتمام الذي يوليه مارادونا للعمل القاعدي بالأندية والحرص الكبير الذي أظهره خلال زيارته لدعم اللاعبين الصغار وتحفيزهم مشيراً إلى أن زيارة أسطورة الكرة العالمية سيكون لها وقع إيجابي على نفوس أجيال الغد من اللاعبين الصاعدين، واعتبر أن بطاقة العضوية التي سلمها النادي لمارادونا اعترافاً من مسؤولي القلعة الخضراء بالمكانة التي يحظى بها النجم الكبير والدور الفاعل الذي يقوم به في سبيل تطوير الكرة في دبي إلى جانب تحية شكر على كلمات الإطراء التي صدرت منه عندما أشاد بأداء فرقة الجوارح والمستوى الذي يقدمه الفريق الأول للكرة في هذا الموسم.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني