الاتحاد

دنيا

هاتف «إتش تي سي فيلوسيتي» يتفوق بتقنية «الإنترنت» السريعة

احد هواتف شركة إتش تي سي

احد هواتف شركة إتش تي سي

العديد من المتابعين والمراقبين والمهتمين، لسوق الهواتف الذكية يعلم تمام العلم، أن هناك العديد من الشركات المتخصصة في مجال صناعة هذه النوعية من الهواتف، لم نسمع عن منتجاتها أبداً، وحتى ولو سمعنا عنها، فمن المحتمل أنها لم تشكل لنا أي ردة فعل، ولم تلفت انتباهنا إليها، مثلما فعلت العديد من الشركات الأخرى عندما طرحت من منتجاتها، التي أجبرت الزبائن على الوقوف أمامها، وتأمل مواصفاتها وخصائصها المميزة، ومن هذه الهواتف التي لم تلق الحظ الكافي لكي تنتشر بما يكفي في هذه السوق، هي هواتف “إتش تي سي” الذكية.

في ظل المنافسة الشرسة القائمة بين كل من شركة آبل وشركة سامسونج، في محاولة من كلا الشركتين، الحصول على نصيب الأسد من الزبائن، الذين يهرولون عند سماعهم عن منتج جديد طرحته إحدى هاتين الشركتين، لم يعد اليوم مجال لأي طرف ثالث، ليدخل هذا السوق، ويتمكن من المنافسة بقوة، ويقدر على جذب المستهلكين والزبائن، إلى منتجاته من هذه الهواتف الذكية. إلا أن هذا الوضع غير عام، ولا يشمل جميع الشركات المصنعة لهذه الهواتف، حيث تنوي شركة “إتش تي سي” التايوانية، الرجوع إلى هذه السوق، الذي غابت عنه لفترات طويلة، وبقوة من خلال هاتفها الذكي الجديد كلياً “فيلوسيتي”.
سرعة الإنترنت
قد لا تعجب ميزات الهاتف الجديد من شركة “إتش تي سي”، العديد من مستخدمي مثل هذه الهواتف الذكية، لأن الهاتف لم يأت بالعديد والمميز منها، إلا أن أهم ما يميز هذا الهاتف، والذي قد يجعله الخيار الأول والمناسب، للعديد من المقبلين على شراء هاتف ذكي جديد، هو قوة الإنترنت فيه، حيث يعتبر من أوائل الهواتف الذكية وأقلها، الذي يستخدم تقنية الإنترنت السريعة “HSPA+” ذات القناتين المزدوجتين، وهي الميزة التي تجعل هاتف “فيلوسيتي”، من أسرع الهواتف الذكية في تصفح والتعامل مع الإنترنت، وحتى في الأماكن والمناطق التي لا توجد بها تغطية كاملة لشبكة 4G، وذلك مقارنةً مع غيره من الهواتف الذكية التي تعتمد على قناة واحدة من “HSPA+”.
وإذا كنت ترغب في معرفة كيف يمتاز هذا الهاتف بسرعة الإنترنت، فلقد أوضح موقع “بي سي وورلد” أن سرعة الإنترنت التي ستحصل عليها إذا كنت تستخدم تقنية 4G، ستكون حقيقية، وبين 2 إلى 40 ميجابايت في الثانية “لتحميل البيانات”، وبين 1 إلى 10 ميجابايت في “رفع البيانات”، وذلك حسب التجارب التي قام بها الموقع، على هذا الهاتف. كما ستحصل على سرعة تحميل عالية جداً، كما بينت التجارب، حتى ولو كنت تستخدم تقنية 3G للإنترنت، حيث يمكنك الحصول على سرعة تحميل بين 13 إلى 19 ميجابايت في الثانية، “بشرط أن تكون ضمن نطاق تغطية الإنترنت”، وهي السرعة التي تتفوق بكثير على هواتف آي فون 4 إس، وهواتف سامسونج جالاكسي نسكسوس.
الشاشة والشكل الخارجي
لعل شركة إتش تي سي، لا تعمد على تغيير الشكل الخارجي لهواتفها الذكية باستمرار مثلما تفعل شركات الهواتف الأخرى، وهذا قد يعتبر مأخذاً على هذه الهواتف من وجهة نظر البعض، وقد يعتبر ميزة للبعض الآخر، الأمر الذي لا يقلل من قيمة الهواتف القديمة، عند طرح جيل جديد من الهواتف الأخرى لنفس الشركة المصنعة. ويأتي هاتف “فيلوسيتي”، بإطار معدني خارجي يحيط بالشاشة، لحماية الجهاز، وليعطيك إحساساً بقوة الهاتف وثباته وأنت تحمله بين يديك، كما يأتي بغطاء خلفي للبطارية من الألمونيوم، ولا يحتوي على الكثير من البلاستيك، مثل هواتف سامسونج جالاكسي والتي رغم تفوقها في المواصفات، تأتينا بمساحات كبيرة من البلاستيك في بعض هواتفها، ما يعطي الهاتف إحساساً “برخص القيمة”، وهذا على العكس من هواتف إتش تي سي الجديدة.
كما تأتي شاشة هاتف “فيلوسيتي”، بمقاس 4?5 إنش، من نوع “qHD” اللمسية، والتي تأتي بوضوح يصل إلى 540X960 بيكسل، وهو أقل من الوضوح التي تأتي به شاشات آي فون 4 إس وجالاكسي نيكسوس، إلا أن إضاءة ووضوح شاشة هاتف إتش تي سي الفائقين، يجعل شاشته أفضل بكثير من غيرها، رغم قلة قياس الوضوح بها.
نظام التشغيل والأداء
يمتاز الهاتف الجديد، بمعالج مركزي يعد الأسرع مقارنة بغيرة من الهواتف الذكية من الفئة نفسها، حيت يأتي المعالج بسرعة تصل إلى 1?5 جيجاهيرتز، ثنائية النواة. كما يأتي بنظام التشغيل من جوجل، أندرويد 2?3 “خبز الزنجبيل”، والجهاز قادر على الترقية إلى نظام التشغيل الأحدث، أندرويد 4?0 “آيس كريم ساندويتش”، والذي سيطلق العنان لسرعة الهاتف الحقيقية، حيث قامت شركة جوجل، بعمل تغييرات جوهرية على هذا النظام، جعلته أفضل من حيث بطارية الهاتف وأسرع في التعامل معه.
الكاميرا
يمتاز الهاتف، بأنه يحتوي على كاميرا خلفية مقاس 8 ميجابيكسل، مع تقنية الاستشعار الخلفية، والقادرة على إعطائك صوراً غاية في الوضوح بإضاءة منخفضة. كذلك يأتي بتقنية فلاش إل إي دي المزدوج، والعديد من التقنيات الأخرى والبرامج القادرة على التحكم في الصور ومعالجاتها، كما يمكنك تصوير فيديو فائق الدقة من خلال هذه الكاميرا يصل إلى 1080p. كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية، مقاس 1?2 ميجابيكسل، قادرة على تصوير فيديو بوضوح عالي يصل إلى 720p.
البطارية
تعتبر البطارية هي المأخذ الرئيسي على هذا الهاتف الجديد من شركة إتش تي سي، حيث أن مدة استخدام البطارية وهي في حالة الشحن الكامل، لا تتجاوز اليوم الواحد، خصوصاً في حالة استخدام تقنية 4G، التي تتطلب الكثير من الطاقة. ولكن! يمكن حل هذه المشكلة للراغبين في الحصول على هذا الجهاز المتميز في سرعة الإنترنت، عبر استبدال بطارية الجهاز العادية، ببطارية أقوى وذات طاقة أكبر، تكفل لك عمل الجهاز، والاستمتاع به، لساعات وساعات طويلة، دون الحاجة إلى إعادة شحن الجهاز.

اقرأ أيضا