الاقتصادي

الاتحاد

“أبوظبي الوطني”: تحويل الدفعة الثالثة من سندات 2016 إلى أسهم في 15 مارس

أبلغ بنك أبوظبي الوطني حملة سنداته القابلة للتحويل إلى أسهم “سندات بنك أبوظبي الوطني 2016” والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ببدء المرحلة الثالثة لتحويل السندات والمستحقة السداد في 15 مارس المقبل، بسعر تحويل 23.3 درهم للسهم.
وتقدم البنك بحسب بيانه المنشور على الموقع الالكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية المالية بطلب إيقاف سنداته في السوق اعتباراً من الثامن من مارس المقبل وحتى يعاد التداول عليها في 16 مارس تمهيداً لدفع قيمة الفائدة المستحقة بتاريخ 15 مارس.
وأضاف البنك في بيانه، أن تاريخ تحويل السندات الثالث يصادف يوم استحقاق الفوائد، وعليع سيقوم البنك بنشر إعلان يوضح تفاصيل التحويل في الصحف المحلية بتاريخ 25 فبراير الحالي.
وطالب البنك عملاءه الراغبين بتحويل سنداتهم إلى أسهم ملء طلبات التحويل المتوافرة في البنك وتسليمها في العاشر من مارس المقبل كموعد أقصى.


.. ويفتتح فرعه الأول في الأردن

أبوظبي(الاتحاد)- افتتح بنك أبوظبي الوطني فرعه الأول في المملكة الأردنية الهاشمية أمس بحضور ممثلين عن مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية.
وبهذا انضم الأردن إلى شبكة فروع البنك العالمية التي تضم سلطنة عُمان والبحرين والكويت ومصر والسودان وليبيا والمملكة المتحدة وسويسرا وفرنسا والولايات المتحدة وهونج كونج.
وأكد مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح الفرع، أهمية وجود بنك أبوظبي الوطني في السوق المصرفي الأردني ومعبرا عن تطلعه للعب البنك دورا رئيسيا ومساهما في الاقتصاد الأردني. وقال إن “البنك إذ يفتخر بنتائجه وإنجازاته، يعتبر وجوده في السوق الأردني علامة فارقة ومهمة في نمو شبكة أعماله”.
وأوضح تومالين أن “لبنك أبوظبي العديد من الأسباب للاعتزاز بهذا الأداء، فبالإضافة إلى كونه واحداً من البنوك الخمسين الأكثر أماناً في العالم، فقد تمكن من الاستمرار في الأداء الجيد على الرغم من الأزمة المالية والاقتصادية التي اجتاحت العالم. وأضاف أن “البنك مستمر في تقديم خدمات متميزة لعملائه في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم”.
وأشار تومالين إلى النتائج الإيجابية التي حققها بنك أبوظبي الوطني في عام 2009 على الرغم من التحديات التي واجهها خلال العام الماضي، حيث بلغ صافي أرباحه أكثر من ثلاثة مليارات درهم، وحقق عائداً سنوياً لمساهميه بنسبة 20%، بينما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 18% إلى 4,5 مليار درهم. وقال المدير العام للقطاع المصرفي الدولي في بنك أبوظبي الوطني السيد قمبر علي الملا إن “افتتاح فرع الأردن يعتبر بداية لتوسع مستقبلي في المملكة وفي منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط”.

اقرأ أيضا

786 مليار درهم قيمة تجارة الإمارات غير النفطية في 6 أشهر