الاتحاد

الرياضي

«النشامى» يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015

فرحة «النشامى» بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في أستراليا (أ ف ب)

فرحة «النشامى» بالتأهل إلى نهائيات كأس آسيا في أستراليا (أ ف ب)

سنغافورة (أ ف ب) - بلغ الأردن نهائيات كأس آسيا 2015 المقررة في أستراليا مطلع العام المقبل، بفوزه على سنغافورة 3-1 في عقر دار الأخير أمس، في مباراة مؤجلة من تصفيات المجموعة الأولى. وسجل ثائر بواب (43) وأحمد هايل (58) ويوسف رواشدة (92) أهداف الأردن، وخيرول عمري (84 من ركلة جزاء) هدف سنغافورة.
ورفع الأردن رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني وراء عمان التي ضمنت التأهل سابقا برصيد 11 نقطة، في حين تملك سوريا 4 نقاط فقط قبل الجولة الأخيرة من التصفيات. ويعتبر تأهل الأردن السابع لمنتخب عربي في النهائيات القارية المقبلة بعد سلطنة عمان والكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات، فيما يعتبر «النشامى» المنتخب الثالث عشر في النهائيات التي تأهلت إليها أيضاً منتخبات اليابان (حاملة اللقب)، أستراليا (المنظمة)، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية (بطلة كأس التحدي لعام 2012)، إيران وأوزبكستان.
ولا تزال فرصة العراق سانحة بالتأهل ثانياً خلف المنتخب السعودي، لكنه يحتاج للفوز في مباراة الجولة الأخيرة 5 مارس المقبل في دبي أمام الصين، التي تحتل حالياً المركز الثاني بـ 8 نقاط مقابل 6 للعراق. ويملك منتخب فلسطين فرصة التأهل، وللمرة الأولى إلى النهائيات الآسيوية، لكن هذا التأهل سيكون مرتبطاً بفوزه ببطولة كأس التحدي التي ستقام في جزر المالديف، بينما يملك منتخبا لبنان وسوريا فرصة المنافسة كأفضل ثالث من بين المجموعات الخمس.
ويملك المنتخب الأردني تجربتين في نهائيات كأس آسيا، الأولى بالصين 2004 وبلغ دور الثمانية بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري، والثانية في قطر 2011، وبلغ نفس الدور قبل أن يودع دور الثمانية بخسارة أمام اوزبكستان 1-2.
من جهته، بارك الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس اتحاد دول غرب آسيا ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم إنجاز النشامى، متمنياً له الظهور منافساً على لقب كأس آسيا في أستراليا، ومؤكداً أن اتحاد الكرة الأردني لن يدخر جهداً في تقديم مظاهر الدعم والمساندة للمنتخب قبل حلول نهائيات كأس آسيا.

اقرأ أيضا

أبوظبي تستضيف مونديال السباحة 15 ديسمبر 2020