الاتحاد

الاقتصادي

جامعة الإمارات تنظم ورشة عمل حول ممارسة أنشطة الأعمال في الخليج

افتتح الدكتور عبدالله الخنبشي مدير جامعة الإمارات بمركز الإمارات للابتكار والأعمال بالجامعة ورشة عمل حول ممارسة أنشطة الأعمال في منطقة الخليج، بمشاركة 27 من الشركات والفعاليات المعنية بقطاع الأعمال في إيطاليا، وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه أبوظبي، وصندوق خليفة لدعم المشاريع الصغيرة ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي.
ونقل مدير الجامعة في كلمه ألقاها في الافتتاح تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات للمشاركين وأمنيات معاليه الطيبة لهم بالتوفيق والسداد في الوصول بالورشة إلى الأهداف المرجوة والمنشودة.
وأوضح الخنبشي أن مركز الإمارات للابتكار والأعمال بالجامعة يسعى لبلورة أفكار ورؤى الخريجين وترجمتها إلى برامج وخطط عمل تنير أمامهم الطريق نحو مزيد من اكتساب الخبرات والمهارات والتجارب التي تجعلهم أكثر تأهيلاً وقدرة على اقتحام سوق العمل مؤكداً في الوقت نفسه حرص الجامعة على الاستفادة من التجارب الإيطالية المتميزة بقطاع الأعمال.
كما نوه بدور سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة كهرباء ومياه أبوظبي على دعم سموه واهتمامه الدائم بدعم جهود الجامعة بمجالي البحث العلمي والتدريب وأشاد في هذا الصدد بدور صندوق خليفة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي والقطاعات والفعاليات الاقتصادية المشاركة من الجمهورية الإيطالية.
وقال الدكتور ديفيد جراف عميد كلية الإدارة والاقتصاد رئيس اللجنة المنظمة للورشة إن تنظيم هذه الورشة يأتي تتويجا لتصنيف دولة الإمارات ضمن البلدان العشر الأكثر تطبيقا
للإصلاحات الاقتصادية في العالم
خلال عام 2008 / 2009 في ظل
تسارع وتيرة إصلاح الإجراءات
الحكومية المنظمة لأنشطة الأعمال
في البلدان العربية في عام شهد فيه
القطاع المالي العالمي حالة من
الغموض وعدم اليقين.
وتحدثت فريدة كامبر الرئيس التنفيذي لمجموعة سيمنار عن دولة الإمارات والتجارب الخليجية.

اقرأ أيضا

ترامب يدعو الهند إلى رفع الرسوم المفروضة على السلع الأميركية