الاقتصادي

الاتحاد

«اقتصادية دبي» تطلق منصة «اعرف عميلك»

خلال إطلاق منصة «اعرف عميلك» (من المصدر)

خلال إطلاق منصة «اعرف عميلك» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اقتصادية دبي بالتعاون مع 6 بنوك هي «الإمارات دبي الوطني»، و«الإمارات الإسلامي» و«إتش إس بي سي» و«رأس الخيمة الوطني»، و«أبوظبي التجاري»، و«دبي التجاري»، تشكيل تحالف لتبادل بيانات العملاء والتعريف بهم من خلال منصة «اعرف عميلك»، لتكون مركزاً معتمداً بين البنوك وسلطات التراخيص في الإمارات. ويسهل التحالف نقل وتبادل البيانات بشكل آمن وأسرع مع العملاء الرقميين، بالاعتماد على تقنيات الـ «بلوك تشين»، ليشكل مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.
وقال علي إبراهيم، نائب المدير العام لاقتصادية دبي: «يعتبر تحالفنا الاستراتيجي مع البنوك لإطلاق أول منصة اعرف عميلك القائمة على تقنيات البلوك تشين، خطوة مهمة لتعزيز قدراتنا لجذب المزيد من المستثمرين إلى السوق. وستوفر المنصة وظيفة الحساب المصرفي الرقمي الفوري، ما يتيح تبادل المعلومات داخلياً بين البنوك بطريقة أسرع وأقل تعقيداً، ويعزز تجربة المستثمرين الجدد الذين يتطلعون لتأسيس أعمالهم بالإمارات».
وتوصل التحالف إلى شراكة مع «نوربلوك»، لتطوير منصة بلوك تشين «اعرف عميلك»، كمزود للتكنولوجيا لتمكين النظام من خلال هذه المنصة. وتعتبر «دبي بالس»، المبادرة المشتركة بين «دبي الذكية» وشركة «دو»، المعتمدة حكومياً لتكون جهة التمكين الموصى بها لإدارة منصة الـ «بلوك تشين». وتتضمن المنصة ميزات عديدة متنوعة، بما في ذلك قابلية التوسع وإمكانية استيعاب المزيد من الأعضاء الجدد، واستضافة عقد المؤسسات.

اقرأ أيضا

487 مليار درهم الاحتياطيات الأجنبية للقطاع المصرفي