الاتحاد

الرياضي

6 ميداليات للإمارات في اليوم الأول لمنافسات «أم الألعاب»

فتياتنا على منصة التتويج بعد الفوز بألقاب القوى (من المصدر)

فتياتنا على منصة التتويج بعد الفوز بألقاب القوى (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد) - احتكرت الإمارات ألقاب اليوم الأول لمنافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بفوزها بـ 6 ميداليات عبارة عن 5 ذهبيات وفضية في البطولة التي أقيمت مساء أمس الأول بنادي الثقة للمعاقين.
وتوجت هاجر سعد السعيدي لاعبة نادي الشباب الفتاة البحرين بطلة لسباق 100 متر مسجلة زمناً قدره 12:31 ثانية، فيما أحرزت ديسا لاعبة نادي سيدات الشارقة أول ميدالية ذهبية للإمارات في سباق 400 متر مسجلة زمناً قدره 1:02:79 دقيقة، وكسبت اللاعبة علياء محمد سعيد الميدالية الذهبية الثانية للإمارات بعد أن احتلت المركز الأول لسباق 5000 متر مسجلة زمناً قدره 18:17:16 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني ملايين الشابي لاعبة نادي فتيات اليمن بزمن 20:22:02 دقيقة.
وزادت مريم سالم السعدي لاعبة نادي سيدات الشارقة غلة الإمارات من الميداليات الذهبية عندما توجت بطلة لمسابقة دفع الجل مسجلة مسافة قدرها 11:86 متر، وتوجت حنان إبراهيم لاعبة نادي سيدات الشارقة بطلة لمسابقة رمي الرمح بعد أن سجلت مسافة قدرها 28:27 متر، وجاءت مروة الجسمي لاعبة نادي سيدات الشارقة في المركز الثاني بمسافة 25:68 متر، وحلت فاتن جاسم لاعبة نادي شباب البحرين في المركز الثالث بمسافة 4:22 متر.
واستطاع نادي سيدات الشارقة الحصول على الميدالية الذهبية في سباق 4 x 400 متر تتابع بزمن قدره 4:35:45 دقيقة، بينما جاء نادي فتيات اليمن في المركز الثاني بزمن 4:53:18 دقيقة.
حضر منافسات ألعاب القوى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، وأحمد ناصر الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، والمستشار أحمد الكمالي رئيس اتحاد ألعاب القوى وطارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد المعاقين رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، وخميس بن سالم السويدي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة السابق.
وفازت الإماراتية وفاء العلي بذهبية المسدس الهوائي 10 أمتار فردي الرماية برصيد 197.3نقطة، وجاءت في المركز الثاني لاعبة عمان واضحة البلوشي برصيد 195.9 نقطة، بينما جاءت في المركز الثالث لاعبة العراق ناصرة محمود برصيد 174.7 نقطة.
وكان فريق بني ياس قد فاز بذهبية المبارزة «فلورية» للفرق، فيما حصد فريق سيدات الشارقة الفضية، ضمن منافسات اليوم الأول.
وحقق بني ياس فوزا صعبا على سيدات قطر 74/72 في منافسات كرة السلة حيث حفل اللقاء بندية كبيرة بين الفريقين، انتهى الربع الأول بتقدم «السماوي» بنتيجة 15-13، قبل أن يستلم الفريق القطري زمام المبادرة في الربع الثاني منهيا الشوط الأول بفارق 3 نقاط 31-28.
واستمر التقارب في المستوى والنتيجة في الربع الثالث، وظلت لعبة الكراسي الموسيقية طوال الشوط الذي أنهاه «العنابي» بنتيجة 50-49، لترفع حرارة المباراة في الربع الأخير، ليتبادل كل فريق التسجيل في سلة الأخرى والاقتراب من الفوز، قبل أن يحسم فريق سيدات بني ياس النتيجة في اللحظات الأخيرة بقلب الطاولة على سيدات قطر لتبتسم المباراة لفتيات«السماوي»، كما فاز المقاولون الأردني على المحرق البحريني بنتيجة 75-66.
وفي منافسات كرة الطاولة حقق نادي الفتاة الكويتي فوزا صعبا على نادي الفتيات اليمني 3-2 في مسابقة الفرق، بفوز المحترفة يو ايفي في المباراة الأولى على سيناء خميس في لقاء من جانب واحد 3-0 بنتيجة الأشواط 11-3، 11-2، 11-1، وفي المباراة الثانية فازت محترفة الفتيات اليمني الينا اباموفا على لاعبة الفتاة الكويتي مريم سليمان 3-0، بنتيجة أشواط 11-6، 11-7، 11-6 .
وفازت الكويتية منوة ماجد الشمري على اليمنية مروة حمود 3-0 بنتيجة أشواط 11-6، 11-1، 15-13، وفي المباراة الرابعة فازت لاعبة الفريق اليمني الينا اباموفا على لاعبة الفتاة الكويتي يو ايفي 3-0 بنتيجة الأشواط 11-3، 11-3، 14-12. وتقتصر منافسات اليوم على مسابقتي كرة السلة وألعاب القوى، اذ تجمع مباراتا سيدات قطر مع المقاولون الأردني في الثانية ظهرا، وسيرون نوي العراقي مع بني ياس في الرابعة عصرا حيث ستقام المباراتان بنادي سيدات الشارقة.
وعلى صعيد«أم الألعاب» تقام 6 نهائيات حاسمة في نادي الثقة للمعاقين في مسابقات 400 متر والوثب العالي و800 متر ورمي القرص و3000 متر موانع و 100 متر×4 تتابع الكويتية مريم سليمان على اليمنية سيناء خميس 3-0 بنتيجة الأشواط 11-3، 11-5، 11-3 .
من جانبه وصف الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية دورة ألعاب الأندية العربية الثانية للسيدات بالناجحة في ظل اهتمام وحرص حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة مشيرا إلى مشاركة 15 دولة في النسخة الثانية تعزز من النجاحات التي ظلت تحققها الفتاة العربية.
من ناحيتها عبرت أشواق المصعبي لاعبة بني ياس للمبارزة عن سعادتها بفوز «السماوي» بالميدالية الذهبية لمنافسات المبارزة «فلوريه» للفرق، مؤكدة أن اللاعبات يستحققن هذا الانجاز في ظل المستوى الذي ظهرن عليه، وقالت «طموحنا وهدفنا دائما تحقيق المركز الأول دائما وخاصة أن الفريق يضم في صفوفه لاعبات مميزات قادرات على تحقيق المزيد من الانجازات في المنافسات المقبلة».
وأضافت: «نسعى للاستفادة القصوى من الدورة العربية والاحتكاك مع المدارس المختلفة معربة عن ارتياحها لإضافة لعبة المبارزة في هذا المحفل العربي المهم».
واختتمت حديثها بقولها: أطمح لتحقيق حلمي الأكبر التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية عام 2016.

«الهلال للمشاريع» يرعى البطولة

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت شركة «الهلال للمشاريع» عن مشاركتها كأحد الرعاة الرئيسيين لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وقال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي للشركة والعضو المنتدب لـ«مجموعة الهلال»: «إن لهذا التعاون أهمية كبيرة بالنسبة لمجموعة الهلال، وإضافة مجموعة من الألعاب الرياضية التنافسية للسيدات إلى خطة تنمية الدولة تزيد من فخرنا بنجاح وتقدم الإمارة والدولة بأسرها. ومن هذا المنطلق، يسعدنا ويشرفنا أن ندعم دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات فيما تسعى إليه من إيجاد منصة تمكن السيدات العربيات من عرض قدراتهن كرياضيات وقائدات وأمثلة يحتذى بها، وكذلك تمكينهن من ترسيخ ميراث يدوم لأمتنا ولشعبها نساءً ورجالاً». من جهتها، قالت ندى عسكر النقبي، رئيسة اللجنة التنفيذية مديرة الدورة: «لم تكن إقامة دورة من هذا النوع ممكنة قبل عشرة أعوام، إلا أن الدعم الذي نحظى به من مؤسسات الشارقة مثل «الهلال للمشاريع» ساعدنا على تحويل هذا التصور إلى حقيقة نفخر بها جميعاً اليوم».

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل