الاقتصادي

الاتحاد

اكتمال مرسى البندر بشاطئ الراحة منتصف العام الحالي

مرسى ياس الذي تديره شركة مراسي الدار

مرسى ياس الذي تديره شركة مراسي الدار

يكتمل مرسى البندر في شاطئ الراحة، الذي يعد واحدا من ثلاثة مراسٍ تطورها “الدار العقارية”، منتصف العام الحالي، ليستوعب 130 يختا بأطوال تتفاوت بين 9 و 24 مترا.
ويسهم المرسى الجديد في إثراء حياة الواجهة البحرية التي تعمل “الدار” على توفيرها للمقيمين في مشاريعها، بحسب بول لين المدير التنفيذي لمشاريع مراسي الدار.
قال لين لـ “الاتحاد” إن المرسى الجنوبي في طور التخطيط حالياً، ويتوقع أن يتم تطويره في المرحلة الثانية من مشروع جزيرة ياس.
وينتظر أن يكون المرسى مركزاً للأنشطة المتعلقة بالزوارق والأنشطة الاجتماعية والمطاعم والمتاجر.
وأول مرسى قامت “الدار” بإنشائه وإنجازه هو مرسى ياس الذي يعد باكورة مشاريع مراسي “الدار” وقد تم افتتاحه في الأول من أكتوبر 2009 قبل انطلاقة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وتسنى للآلاف مشاهدة السباق من على ظهر اليخوت التي استضافها المرسى. وقال لين إن مرسى ياس على أتم الاستعداد لاستضافة معرض أبوظبي لليخوت الذي ينطلق غدا.
وأشار إلى أن ما يميز هذا المرسى وجود مرافق بحرية ذات مستوى عالمي وخدمة راقية إلى جانب الموقع المتميز، حيث يقع المرسى بالقرب من مجموعة من المعالم السياحية المميزة سواء في جزيرة ياس التي تحتضن حلبة مرسى ياس وعالم فيراري أبوظبي والعديد من المعالم الأخرى، فضلاً عن المعالم السياحية الأخرى في جزيرة أبوظبي. وأضاف “تتوفر بالمرسى مرافق وخدمات عالمية لخدمة أفخم اليخوت وملاكها وطاقمها وضيوفها”.
وبين أن المراسي تعتبر من أهم العناصر المميزة لمشاريع الوجهات البحرية العالمية التي تعمل “الدار العقارية” على إنشائها في العديد من المواقع على ساحل أبوظبي.
وقال “تحرص “الدار” بطبيعة الحال على أن تدار هذه المرافق وفق أعلى المعايير العالمية من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة للمقيمين في مشاريعنا السكنية و لزوار وجهاتنا الترفيهية المتميزة، إذ أنشأت “الدار العقارية” شركة مراسي الدار؛ لكي تشرف على مشاريع المراسي”.
وأضاف “تتمثل رؤية مراسي الدار في توفير بيئة آمنة ومستدامة لهواة القوارب والرياضة البحرية في أبوظبي، والمساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي لتصبح موقعاً متميزاً لهذه الأنشطة”.
وتوفر مراسي الدار مراسيَ جديدة متطورة ومتنوعة، لكل منها طابعه الخاص، بحيث تخدم جميع أنواع المراكب سواء أكانت أضخم اليخوت الراقية في العالم، أو القوارب الشخصية، أو السفن الشراعية، أو القوارب البخارية، أو يخوت السباق، أو قوارب التجديف، أو قوارب الصيد أو قوارب التزلج. وفقا للين.
ويعتبر مرسى ياس أحدث مرسى لليخوت الفخمة في العالم ويتسع لـ 143 يختاً بمختلف الأحجام من 15 متراً إلى 70 متراً.
كما تتوفر مواقف لليخوت الزائرة حتى 150 متراً (إذا كان بإمكانها المرور تحت جسر طريق الشيخ خليفة بن زايد السريع).
ويستضيف المرسى حالياً عدداً من اليخوت الضخمة من شتى أنحاء الشرق الأوسط. وينتظر أن يصبح هذا المرسى قبلة لعشاق اليخوت على نطاق العالم بفضل مرافقه العالمية وخدماته الراقية وموقعه المتميز على مقربة من ملعب “ياس لنكس أبوظبي للجولف” وعالم فيراري أبوظبي اللذين سيتم افتتاحهما العام الحالي.
ويتميز المرسى بتوفر مرافق لصيانة اليخوت وتوفير قطع الغيار تعمل على مدار الساعة ومرافق خدمة اليخوت تتمثل في خدمة توصيل الأطعمة إلى اليخوت خلال فعاليات سباق الجائزة الكبرى.
ويوفر المرسى خدمات خاصة تتمثل في خدمة تسلم وحراسة اليخوت داخل المرسى وعربات لنقل الضيوف بين النادي والمرسى، إضافة إلى إمدادات الماء والكهرباء ومضخات سحب الفضلات، فضلا عن حراسة أمنية على مدار الساعة وتأجير القوارب.

المرافق الترفيهية

وزوار مرسى ياس على موعد مع تجربة لا تضاهى، بفضل وجود المرسى على بعد خطوات من حلبة عالمية لسباقات السيارات وفندق 5 نجوم (فندق ياس)، وأول ملعب ياس لنكس من نوعه في الشرق الأوسط، فضلاً عن نادي ياس لليخوت وعالم فيراري أبوظبي وياس مول.

نادي ياس لليخوت

يتميز النادي بتصميم متميز يعكس البيئة البحرية والتراث المحلي وطبيعة الفورمولا 1 التي تحتضنها الجزيرة. توجد بالنادي مرافق طعام تلبي مختلف الاحتياجات، من الوجبات الخفيفة ومرافق خاصة بالأعضاء ومرافق للمناسبات الرسمية.
يضم النادي قاعة للمناسبات والاجتماعات، مطاعم، صالات لكبار الشخصيات وصالات عامة، وأماكن للترفيه داخل المباني وفي الهواء الطلق. يضم النادي مكاتب لكبار صانعي اليخوت في العالم ومن بينهم ترينتي ياهت (Trinity Yachts) أكبر شركة لبناء اليخوت الضخمة والفخمة في الولايات المتحدة. كما يضم مكاتب لوسطاء اليخوت العالميين ومتاجر لبيع مستلزمات اليخوت ومكاتب لشركات التأجير إلى جانب مكتب إدارة المرسى.

اقرأ أيضا

الصين: تخفيضات الضرائب والرسوم تجاوزت 56 مليار دولار