الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يستضيف ملتقى الإمارات لاستمرارية الأعمال

جانب من المشاركين في الملتقى (من المصدر)

جانب من المشاركين في الملتقى (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- استضاف بنك أبوظبي الوطني ملتقى الإمارات الإقليمي الأول، والذي ينظمه معهد استمرارية الأعمال في المقر الرئيسي للبنك.
واستقطب الاجتماع مهنيين من مختلف المؤسسات والشركات وخبراء في مجال استمرارية الأعمال لمناقشة وتحليل التحديات وتبادل أفضل الممارسات في ادارة استمراية الأعمال.
وشمل الاجتماع جلسة بعنوان «التخطيط للمستقبل» والتي قدمها ريتشارد تايلور، عضو معهد استمرارية الأعمال.
وافتتح أبهيجيت شودي، مدير عام تنفيذي ورئيس إدارة المخاطر لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، الملتقـى الذي شهده خلف سلطان بن راشد الظاهري، مدير عام تنفيذي ورئيس العمليات للمجموعة وروهيت كومار، رئيس إدارة المخاطر للمجموعة.
وقال ديراج لال، رئيس ملتقى الإمارات الإقليمي لمعهد استمرارية الأعمال: «يهدف ملتقى الإمارات الإقليمي لتبادل المعرفة والخبرات وتسهيل تطوير إدارة استمرارية الأعمال للأفضل في الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
ويوفر الملتقى للمهتمين من المهنيين فرصة لتبادل الخبرات والتعلم من بعضهم البعض حول المماراسات الناجحة لاستمرارية الاعمال في الشرق الأوسط».
وأضاف: «لا تقتصر أهمية الملتقى على العاملين في مجال استمرارية الأعمال، بل تشمل جميع العاملين في إدارة الأزمات والطوارئ والأمان والأمن والتعافي من كوارث تقنية المعلومات». في 2012، أطلقت حكومة الإمارات معيار إدارة استمرارية الأعمال لضمان استمرارية عمل المؤسسات والشركات في حالات الطوارئ.
وقالت الدكتورة لميس عبدالمجيد القيسي، رئيس مجموعة استمرارية الأعمال في بنك أبوظبي الوطني: «تعتبر استمرارية الأعمال مجالاً مهماً ويتوجب على جميع المؤسسات تطبيقها، وتؤكد استضافتنا لملتقى الامارات الاقليمي لمعهد استمرارية الأعمال دعم بنك أبوظبي الوطني للأمن والاستقرار الوطني».
وأضافت: «يساعد تطبيق الادارة الفعالة لاستمرارية الأعمال في حماية سمعة المؤسسات والموظفين والمصادر الأخرى وتقليل الكلفة الأمر الذي سيساهم في تعزيز الأرباح وحصة السوق». في 2013، قام بنك أبوظبي الوطني بتطوير مركز استمرارية الأعمال، المجهز بكافة الأساسيات التي تسمح للبنك مواصلة عملياته ودعم عملائه في حالات الطوارئ.
ويسمح المركز للعاملين في البنك مواصلة مهامهم بشكل اعتيادي، حيث يعمل المرفق الجديد بمثابة المركز الرئيسي للمرافق الاحتياطية التابعة للبنك والمنتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات. وسيقام الاجتماع الثاني لملتقى الامارات الإقليمي لمعهد استمرارية الأعمال في 18 مارس 2014 في دبي.
وقال ديراج لال: إن «المشاركة في ملتقى الإمارات الإقليمي لمعهد استمرارية الأعمال مفتوحة لجميع الراغبين والذين يمكنهم التسجيل في موقع المعهد على «لينكد إن»».

اقرأ أيضا