الاتحاد

الإمارات

لجنة أبناء المواطنات تعتمد أسماء 1117 ممن استوفوا شروط اكتساب الجنسية

عقدت لجنة تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" بشأن تجنيس أبناء المواطنات اجتماعها في قصر الرئاسة اليوم برئاسة معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس اللجنة بحضور ممثلين عن وزارة شؤون الرئاسة والمجلس الأعلى للأمن الوطني و جهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية.

واطلعت اللجنة على كشوفات الأسماء الواردة من وزارة الداخلية والمستوفية للشروط وفق التوجيهات السامية التي تضمنت أسماء ألف و"117" من أبناء المواطنات الذين استوفوا الشروط التي تؤهلهم لاكتساب جنسية الدولة عند بلوغهم الثامنة عشرة.

وقد اعتمدت اللجنة هذه الكشوف ورفعتها إلى صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" تمهيدا لاستصدار المراسيم الخاصة بهم وفق الإجراءات والخطوات القانونية المتبعة. وكانت اللجنة كلفت وزارة الداخلية بحصر الفئات المستحقة جميعها من أبناء المواطنات والمستوفية لشروط اكتساب الجنسية وإعداد القوائم النهائية للفئات المشار إليها ورفعها إلى وزارة شؤون الرئاسة التي سترفع توصياتها بهذا الشأن إلى صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" لإصدار المراسيم الخاصة بحقهم.

يذكر أن التوجيهات السامية تقضي بمعاملة أبناء المواطنات معاملة المواطنين في مجالي التعليم والخدمات الصحية وإتاحة المشاركة لهم في الأنشطة الرياضية جميعها ومعاملتهم معاملة المواطنين في هذا المجال.

اقرأ أيضا