الاتحاد

الاقتصادي

مذكرة تفاهم لتأهيل الكوادر الوطنية والدعم المؤسسي

ابراهيم الزعابي وعذبة الكمدة يتبادلان وثائق المذكرة (من المصدر)

ابراهيم الزعابي وعذبة الكمدة يتبادلان وثائق المذكرة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - وقعت هيئة التأمين وجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، أمس، مذكرة تفاهم تهدف الى العمل المشترك في مجال التطوير المؤسسي ودعم الجودة والتميز ورفع القدرات التعليمية للكوادر المواطنة والعاملين في قطاع التأمين وتعزيز الامكانات الوطنية اللازمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
وقع المذكرة إبراهيم عبيد الزعابي، مدير عام هيئة التأمين وعذبة الكمدة، مساعد المدير التنفيذي لقطاع شؤون الدارسين وتطوير الأعمال في جامعة حمدان بن محمد الالكترونية، وذلك في مقر الهيئة بأبوظبي بحضور مسؤولين من الجانبين.
وأكد الزعابي أهمية توقيع هيئة التأمين مذكرة تفاهم وتعاون مع صرح تعليمي وطني مرموق يشكل مصدر فخر واعتزاز لمساهماتها البارزة في مجال التعليم الإلكتروني وتخصصها في مجال التميز المؤسسي والإبداع.
وأوضح أن توقيع هذه المذكرة يأتي في اطار حرص هيئة التأمين على بناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الوطنية لتعزيز القدرات التنافسية، واهتمامها الدائم بالثروة البشرية وتأهيل الكوادر الوطنية وسعيها المستمر لرفع القدرات المؤسسية والتميز المؤسسي لموظفيها لتحقيق التميز النوعي في مجال تطبيق مبادئ الجودة وتوفير البيئة المناسبة لتحفيز الطاقات الكامنة وتشجيعها نحو الابداع والابتكار.
وشدد مدير عام هيئة التأمين على سعي الهيئة لتطوير مفهوم تأهيل الكوادر الفنية القادرة على التعامل مع المدخلات والمخرجات التأمينية على المستويات كافة وتعزيز تنافسية هذا القطاع الحيوي لدعم التنمية الاقتصادية في الدولة. وبيّن الزعابي أن لدى الهيئة مبادرات تدريبية مستمرة في المجالات الوظيفية والمهنية كافة بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية للهيئة ورؤيتها وأهدافها وينسجم مع النمو المتزايد للاقتصاد الوطني، لافتاً إلى مبادرة الهيئة بتأهيل عشرات المواطنين العاملين في قطاع التأمين للحصول على أعلى شهادة مهنية في التأمين وهي زمالة ودبلوم معهد التأمين القانوني في لندن (إيه سي آي آي - ACII).
من جانبها، اعتبرت عذبة الكمدة، مساعد المدير التنفيذي لقطاع شؤون الدارسين وتطوير الأعمال في الجامعة، بأن التعاون مع هيئة التأمين يأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الجهات الحكومية في دولة الإمارات من أجل رفع مستوى الكفاءات وبناء القدرات الوطنية لدفع مسيرة الجودة والتميز والتأهيل العلمي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة.
وأضافت «نلتزم في جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية بتوفير السبل اللازمة للارتقاء بالعنصر البشري الذي يمثل ركيزة أساسية لتجسيد الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة بالوصول في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مصاف الدول المتقدمة في العالم».
وبمقتضى المذكرة تقوم جامعة حمدان بن محمد الالكترونية بالمساهمة في دعم وتطوير الموارد البشرية التابعة للهيئة عبر تنظيم وإدارة حلقة تعريفية لموظفي الهيئة وتشمل التعريف بالجامعة وأهدافها وبرامج الدراسات والتخصصات المختلفة المتوفرة لديها، وكذلك الإحاطة عن قرب باحتياجات هيئة التأمين التدريبية وفقاً لأجندة التطوير الإداري ورفع الكفاءة المؤسسية لدى الهيئة.

اقرأ أيضا

تراجع ملموس لأسعار الذهب