الاتحاد

الاقتصادي

الملتقى الرابع للاستثمار الخليجي المغربي نوفمبر المقبل

الدار البيضاء (الاتحاد) - تنظم وكالة الخليج العربي للإعلام والاتصال بشراكة مع الهيئات الاستثمارية الخليجية الدورة الرابعة ملتقى الاستثمار الخليجي المغربي، «استثمارات الخليج»، خلال شهر نوفمبر المقبل، بمدينة الدار البيضاء، بمشاركة أكثر من 500 رجل أعمال خليجي ومغربي، بالإضافة إلى مشاركة البنوك والصناديق الاستثمارية من المغرب والخليج وأوروبا وأميركا.
وبحسب بيان صحفي، يهدف الملتقى إلى تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليجي العربية، وخلق فضاء دائم للتواصل بين رجال الأعمال المغاربة والخليجيين، وعرض فرص الاستثمار لدى الجانبين، وتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص، وإنشاء شركات مغربية خليجية، ودعم الحضور الاقتصادي الخليجي في المغرب، وجعل الدار البيضاء قاعدة انطلاق تجاري ومالي نحو أفريقيا.
ويبحث الملتقى في دورته الرابعة آفاق الشراكة الاستراتيجية المغربية الخليجية، وينظم لقاءات مباشرة بين رجال الأعمال المغاربة والخليجيين، بالإضافة إلى ورش عمل تهم قطاعات المالية والطاقات المتجددة والسياحة والصناعة والتكنولوجيا والزراعة والنقل واللوجستيك والتعليم والصحة ومجال الاستثمار المشترك بين سيدات الأعمال المغربيات والخليجيات. ويأتي انعقاد الدورة الرابعة للملتقى في مدينة الدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية، انطلاقا من الأهمية الاستراتيجية التي أولاها جلالة الملك محمد السادس لهذه المدينة كمركز مالي إقليمي وقاري، قادر على خلق دينامكية اقتصادية وتجارية ليس فحسب في المغرب بل في أفريقيا ككل.
وتم اختيار مدينة الدار البيضاء لاستضافة هذا الحدث الاقتصادي المهم، انطلاقا من المؤهلات الاقتصادية والتجارية والصناعية والمالية التي تتمتع بها، والتي أضحت وجهة عالمية قادرة على جذب المزيد من الاستثمارات الخليجية.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع مع توقعات زيادة خفض الإنتاج