الاتحاد

عربي ودولي

المالكي يحث على مشاركة فاعلة في الانتخابات البرلمانية

المالكي يصافح طفلة أثناء حشد انتخابي بالعمارة

المالكي يصافح طفلة أثناء حشد انتخابي بالعمارة

حث رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المواطنين العراقيين في الخارج إلى المشاركة الفاعلة بالانتخابات البرلمانية.
وقال علي الدباغ الناطق باسم الحكومة في بيان صحفي أمس، إن المالكي وجه نداءً إلى كل العراقيين في المهجر للمساهمة الفاعلة في الانتخابات التشريعية المقبلة مع إخوانهم داخل الوطن، واختيار ممثليهم في مجلس النواب، ممارسين حقهم الدستوري في صنع مستقبل أفضل لعراق آمن ومستقر وموحد.
ونقل الدباغ عن المالكي قوله “لا يخفى عليكم ما للانتخابات التشريعية من أهمية بالغة في إرساء النظام الديمقراطي في بلدنا وتثبيت أساسه ودعائمه..الدور الأكبر في هذا البناء يكون للناخبين الذين سيقررون بأصواتهم إختيار من يمثلهم في البرلمان، ليقوموا بدورهم في اختيار الحكومة ومؤسساتها على قاعدة المواطنة التي يتساوى بها جميع العراقيين”.
وأضاف قائلاً “لا يخفى عليكم أيضاً ما تعرض له بلدنا وشعبه من أعمال عنف وإرهاب وتهديد من قوى شريرة كنتم أنتم هدفاً لها، حيث تعرضتم لمحنةٍ قاسية تسببت في تهجيركم وهجرتكم من العراق..وقد عملت حكومتنا الوطنية بكل جهودها، من أجل توفير الظروف الآمنة لعودتكم إلى الوطن لتسهموا معاً يداً بيد في بناء بلدنا”. من جانب آخر، قرر مكتب انتخابات العراقيين في سورية فتح 32 مركزاً انتخابياً في المناطق التي تتواجد فيها كثافة كبيرة من الجالية العراقية. وستجري الانتخابات في العراق في 7 مارس بينما تجري في الخارج في الخامس والسادس والسابع منه.

اقرأ أيضا

خبراء وحقوقيون لـ «الاتحاد»: قطر تتنفس كذباً في نزاع «العدل الدولية»