الاتحاد

تكنولوجيا

إتاحة تصميم «تويتر» الجديد في المنطقة العربية

التصميم الجديد كشف عنه في يناير الماضي (من المصدر)

التصميم الجديد كشف عنه في يناير الماضي (من المصدر)

أتاحت شبكة «تويتر» الاجتماعية التصميم الجديد لموقعها الإلكتروني لمستخدميها في المنطقة العربية، وهو التصميم الذي كشفت عنه الشبكة في منتصف شهر يناير الماضي.
ويعتمد التصميم الجديد بشكل كبير على فكرة الواجهات المسطحة، بجعل التصميم بسيطا وبعيدا عن التعقيد وسهل الاستخدام، ويتشابه الشكل الجديد لموقع «تويتر» مع التصميم الجديد، الذي اعتمدته الشبكة لتطبيقاتها.
ويسهل التصميم الجديد على مستخدمي «تويتر» نشر تغريداتهم بسرعة أثناء مشاهدتهم لآخر تغريدات الحسابات المتابعين لها عبر الصفحة الرئيسة للشبكة الاجتماعية، باستخدام صندوق كتابة التغريدات الموجود بالعمود الجانبي للصفحة.
ويظهر العمود الجانبي الجديد في الصفحة الرئيسة معلومات حساب المستخدم، مثل اسم الحساب وصورته الشخصية، وعنوانه المميز على الشبكة، إضافة إلى عدد تغريداته ومتابعيه والحسابات التي يتابعها.
وقامت «تويتر» كذلك بتغيير تصميم الشريط العلوي لموقعها الإلكتروني، وحولت لونه إلى الأبيض بدلاً من الأسود، وهو الشريط الذي يساعد مستخدمي الشبكة الاجتماعية على الانتقال بسهول إلى كافة أقسامها، إلى جانب البحث بداخلها، أو تصفح الرسائل الشخصية أو كتابة تغريدة جديدة بالضغط على الزر المخصص لذلك.
ويذكر أن التصميم الجديد يتوافر لمستخدمي «تويتر» بالمنطقة العربية عند استخدامهم للشبكة سواء باللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، حيث يتغير اتجاه التصميم والعمود الجانبي ليتوافق مع اللغة المستخدمة بشكل تلقائي.
ويشار إلى أن «تويتر» يحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت في المنطقة العربية، حيث كشفت دراسة سابقة أن السعودية تصدرت دول العالم من حيث نسبة مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي النشطين مقارنة بحجم مستخدمي الإنترنت في الدولة.

واشنطن - AITNEWS

اقرأ أيضا