الاتحاد

الإمارات

1213 مبعوثاً من «شرطة أبوظبي» يلتحقون بجامعات عالمية

بلغ عدد الطلبة المبعوثين من قبل شرطة أبوظبي للدراسة في الخارج 1213 طالباً منهم 43 للحصول على درجة الدكتوراه، و249 للماجستير، و793 للبكالوريوس، و34 للدبلوم العالي، و43 للدبلوم، و51 لدراسة اللغة الإنجليزية بمستويات مختلفة.
وذكر المقدم رصاص سالم رصاص العامري رئيس قسم التأهيل والبعثات في شرطة أبوظبي أن الطلبة المبعوثين يلتحقون في جامعات عالمية مختلفة لتلقي علومهم في ما يزيد عن 100 تخصص من بينها: الطب، طب الطوارئ، الهندسة، القانون، القانون الدولي والهجرة، العلوم الجنائية، تكنولوجيا المعلومات، شبكات الإنترنت، اللغات، الترجمة، العلوم السياسية، الاتصال الجماهيري، الخدمة الاجتماعية، هندسة الطيران، علم الجينات، الوقاية من الجريمة، حماية التراث، الاقتصاد، أنظمة الاتصالات.
وبلغ عدد الخريجين من الطلبة المبعوثين من قبل شرطة أبوظبي في العام الماضي 239 طالباً من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، وتم إيفاد 39 طالباً لدراسة اللغة الإنجليزية إلى كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وأستراليا لمدد تتراوح ما بين ستة أشهر وعام. ودعا المواطنين العاملين في شرطة أبوظبي، ممن تنطبق عليهم شروط الابتعاث إلى الاستفادة من الفرص التي يوفرها نظام البعثات لإثراء العمل الشرطي بمزيد من الكفاءات المواطنة في كافة الميادين المدنية والعسكرية. وحث الطلبة على التواصل مع الملحقيات الثقافية للدولة في الخارج خصوصاً في حال تغيير عناوين الإقامة أو أرقام هواتفهم، فضلاً عن التواصل مع قسم التأهيل والبعثات من خلال الموقع الإلكتروني التجريبي للقسم:
(http://hr.adpolice.gov.ae/ess)، مشيراً إلى أن الدخول للموقع الإلكتروني يتم وفقاً لرقم سري مخصص لكل طالب.
ويشترط في الراغبين في الدراسات العليا أن تكون مدة خدمتهم في شرطة أبوظبي لا تقل عن 3 سنوات والحصول على شهادة كفاءة باللغة الإنجليزية (IELTS) بمعدل (5.5)، ويعفى من هذا الشرط خريجو الولايات المتحدة الأميركية والدول التي تكون اللغة الرسمية فيها اللغة الإنجليزية.
أما للحصول على درجة البكالوريوس، فيشترط إثبات حاجة المرتب للتخصص المطلوب دراسته، وأن لا يقل معدله في امتحان الثانوية العامة عن (70%)، وقد مضى على خدمته 3 سنوات وتقاريره خلال هذه الفترة جيد جداً وما فوق.
وأضاف أنه في حال الرغبة في دراسة اللغة الإنجليزية، يجب تقديم ما يثبت حاجة المرتب لذلك التخصص والحصول على شهادة كفاءة باللغة الإنجليزية (IELTS) بمعدل (4.0).
ولفت إلى أن شرطة أبوظبي توفر للمبتعثين من منتسبيها خدمات التأمين الصحي والسكن و المدارس (لأبناء المبتعث) ومخصصات الابتعاث، بالإضافة للرواتب المجزية وتذاكر السفر له ولزوجته وأبنائه والعلاوات الوظيفية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ الرئيس الموريتاني المنتخب