الإمارات

الاتحاد

«ترانسآد» يبدأ مشروع إعادة هيكلة تنظيمية وإدارية لتطوير الأداء

سيارات أجرة في أبوظبي

سيارات أجرة في أبوظبي

نظم مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي “ترانسآد” ندوة تناولت مشروع الإستراتيجية والتطوير الإداري للهيكل التنظيمي والموارد البشرية للمركز على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.
وتمحورت الندوة التي حضرها مدير عام “ترانسآد” عبد الله الصباغ، وشارك فيها معظم مديري الإدارات وعدد كبير من موظفي المركز أمس، حول معايير التميز في الأداء التي سيتم تطبيقها، ومبادئ العمل في الإستراتيجية، والسيناريو المعتمد في التطوير، بالإضافة إلى خصائص الهيكل التنظيمي الجديد وأهداف هذه الهيكلة.
وتقوم مبادئ العمل في استراتيجية التطوير الإداري والهيكل التنظيمي للمركز، على وضع رؤية جديدة تنسجم مع إستراتيجية “ترانسآد” الشاملة، وعلى اعتماد أساليب حديثة ومتطورة في تنظيم النقل بسيارات الأجرة في الإمارة، وكذلك على تحديد مسؤوليات وأدوار جديدة تستجيب للواقع وتواكب تطورات القطاع المستقبلية.
ويتميز الهيكل التنظيمي الجديد الذي يسعى المركز لاعتماده بخصائص عدة، منها المرونة العالية والتكامل والتنسيق والخلق والإبداع وانسيابية المعلومات، في حين تتمحور أهداف هيكلة الإدارات حول تحسين فعالية الإنجاز والكفاءة ووضوح الأهداف والاختصاصات وتحقيق الكفاءة والفاعلية في أداء المهام الموكلة للمركز، بما يحقق متطلبات الجودة والتميز مع التركيز على خدمة المجتمع والمتعاملين.
ويستغرق مشروع دراسة إعادة الهيكلة التنظيمية والإدارية للمركز نحو 12 أسبوعاً، سيتم خلالها تحديد الأهداف من خلال مؤشرات الجودة وكمية الإنجاز والدقة والطريقة والأسلوب والإجراءات المقررة لإنجاز العمل، عبر تقويم الموظفين والأخذ باقتراحاتهم وملاحظاتهم لتطوير العمل، ليكون الهدف أو المؤشر النهائي هو رضا الجمهور عن الخدمات التي يقدمها المركز.
من جانب آخر، كرّم مدير عام المركز عبدالله الصباغ، عدداً من موظفي المركز المتميزين خلال عام 2009، بالإضافة إلى مفتشي المركز الذين أثنى على جهودهم في الرقابة على جودة خدمات سيارات الأجرة في الإمارة، وتحديداً خلال فعاليتي سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 “جراند بريكس”، وبطولة مونديال الأندية لكرة القدم اللتين أُقيمتا في أبوظبي نهاية العام الماضي، وغيرهما من الفعاليات المهمة التي تشهدها أبوظبي

اقرأ أيضا

350 وحدة ضوئية تزيّن شوارع العين احتفاء بشهر رمضان