الخميس 6 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الإمارات

السودان يعرض 134 من المنتجات والخدمات

السودان يعرض 134 من المنتجات والخدمات
18 فبراير 2019 03:27

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أكد محمد عثمان محمود مدير التعاون الخارجي والمتحدث الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي في جمهورية السودان، في جناحها بالمعرض أن بلاده تعرض 134 منتجاً وخدمات بجناحها هذا العام، وتعد المشاركة السودانية في «آيدكس 2019» الرابعة على مستوى العروض، والأكبر للسودان من حيث المساحة والمنتجات والخدمات.
وتشمل الدروع والدبابات القتالية الرئيسية والأسلحة والذخائر والمتفجرات والمواد الدافعة إضافة إلى المنتجات البحرية بجانب الخدمات الاستشارية والتطوير وترقية المعدات.
وأشار إلى أن الجديد في هذه المشاركة يتمثل في القوارب البحرية السريعة، والتي تشارك في العروض الحية اليومية.
وقال إن السودان يشارك بوفد كبير برئاسة الفريق أول الركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع بجمهورية السودان الذي يشارك بدعوة رسمية من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأشاد عثمان بحرص القيادة الرشيدة بدولة الإمارات على إقامة هذا المعرض والذي يعد منصة دورية تعتبر مفخرة عربية على كل المستويات ودول الإقليم. وأثنى على ما تقوم به إدارة معرض «آيدكس» و«نافدكس»، من حسن التنظيم وما صاحبه من مؤتمرات ناقشت موضوعات واستراتيجيات حيوية.
ولفت إلى زيارة مسؤولين من دولة الإمارات لجناح السودان، ومنهم الدكتور خالد البياري مساعد وزير الدفاع الإماراتي للشؤون التنفيذية.
وأشار إلى أن الهيئة أنشئت في عام 1993 ، وتهدف إلى سد الاحتياجات الدفاعية الوطنية الملحة، وإسناد القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©