الإمارات

الاتحاد

ضبط متسلل ومخالفين «أفغان» بتهمة الاعتداء ومحاولة سرقة أموال

ألقت شرطة أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة القبض على ثلاثة أشخاص من الجنسية الأفغانية، تبين أن أحدهم دخل إلى الدولة متسللاً والآخرين هاربان من كفيليهما ومخالفان للقانون، بتهمة الاعتداء ومحاولة سلب أموال من أحد الأشخاص أثناء مغادرته محل صرافة بميدان الرولة بالشارقة، بعد أن طعنه أحد الأشخاص ثلاث طعنات نقل على إثرها إلى مستشفى الكويت للعلاج.
وكانت “الاتحاد” قد نشرت الأربعاء الماضي الواقعة، والتي حدثت مساء الاثنين الماضي، حيث تعرض المجني عليه عبد الحميد محمد “45 عاماً من الجنسية الهندية” لاعتداء “مفاجئ” من قبل شخص مجهول، محاولاً سلب حقيبة كانت بيده وبها قرابة 300 ألف درهم، بحسب أقواله، إلا أنه قاوم الشخص بصورة كبيرة، وانتهى الأمر بأن قام المجهول بطعنه ثلاث طعنات سقط على إثرها على الأرض ممسكاً بالحقيبة ولاذ الآخر بالفرار.
وأفادت شرطة الشارقة في تقريرها أمس، أن فرقة من إدارة البحث الجنائي وعدداً من دوريات الأنجاد توجهوا إلى الموقع يوم الحادث وتم العثور على المجني عليه والذي أفاد بقيام مجهولين بالاعتداء عليه بواسطة سلاح ابيض بعد أن قاموا برش كمية من بودرة الفلفل الحار على وجهه محاولين سحب الحقيبة اليدوية التي كان يحملها بيده وبداخلها مبالغ مالية تعود لأحد محال الصرافة الواقعة بإمارة دبي بعد أن قام بتسلمها من محل الصرافة الواقع بمنطقة ميدان الرولة.
وبسؤاله عن أوصاف الأشخاص الذين قاموا بمهاجمته، أشار إلى أنه لم يستطع أن يتبين ملامح الآخرين بسبب مباغتته من قبل الجناة.
وفي ضوء المعلومات التي أدلى بها المجني عليه وبعض الأشخاص الموجودين في موقع الحادث، فقد تم تكثيف البحث والتحري، حيث تبين أن المذكور قد توجه فور قيامه بارتكاب الجريمة إلى إمارة دبي وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي فقد تمكنت الفرقة الأمنية من القبض على المشتبه به ويدعى “ع.خ. و” - من الجنسية الأفغانية - وبمواجهته فقد اعترف بقيامه بارتكاب الجريمة بمشاركة كل من المدعو “ش.م.ب” و”ج.ا.د” من الجنسية الأفغانية.
وفي ضوء المعلومات التي أدلى بها المتهم ومن خلال تكثيف البحث والتحري، فقد تم القبض على المذكورين اللذين اعترفا بمشاركتهما في ارتكاب الجريمة وقيامهما مع المتهم الأول بمهاجمة المجني عليه، وتم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم لنيابة الشارقة.
وكشف العقيد يوسف موسى النقبي مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة أنه من خلال التدقيق على المتهمين تبين أن أحدهم دخل إلى الدولة عن طريق التسلل منذ حوالي ستة أشهر أما الآخران فهما هاربان من كفيليهما ومخالفان للقانون.
وجدد مدير إدارة البحث الجنائي بشرطة الشارقة التحذير من نقل الأموال بواسطة أشخاص يقومون بمفردهم بحمل المال من جهة إلى جهة مما يجعلهم عرضة للخطر.

اقرأ أيضا

قرقاش: محمد بن زايد يدرك أهمية تعاضد الأمم والشعوب